يا عجبي !! | منتديات الراكوبة

يا عجبي !!

الموضوع في 'العنقريب' بواسطة الحادى زكريا, بتاريخ ‏مايو 11, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    ... عندما يفيض النهـــــــــر.. ينبت الـــــــــزرع .. فتشبع الســـــــــوائم .. ويمتلىء الضــــــــرع .. ويتمدد الفــــــــــرع ..
    ... وعندها تعمُ المــــــــــحبة بين الناس .. ينعمْ الكثيرون بالبِشر .. والفرحــــــة .. والإلفــــــة .. والرشـــــــــاد .. ويفـــــــــرح الزارعون عند الحصـــــــــاد .....


    ... أما عندمـــــــــا يعمُ الفــــــــساد .. وينهـــــــار الإقتصـــــــــــــاد .. يكفهر وجه العِـــــــــباد ..
    ..... وتسوَّد العيـــــــــــشة .. وتضيق عليهم المعيـــــــــشة .. ولا يحصـــــــدون غير الرمـــــــــــاد ..
    والسبب : كثرة الطفيليون الجُداد ..... من أشباه الجـــــــــــراد .. وأنواع الجَـــــداد ... والقُــــــــــراد ..
    ... فيعُم الكــــســــــــــاد .. ويتشعب الفســـــــــاد .. ليتملصوا بفقه السُترة ... والتحلُل ...
    ..... فيغشون العباد .... وينثرون فوق الرؤوس ... ذرات الرمــــاد ...
    ... فهل يا تُرى جــــــــاء زمن الحِـــــــداد ؟ والتُرابة الكــــــــــــــــالت حمــــــاد ؟؟


    ... يا عجبي !!
     
    آخر تعديل: ‏أكتوبر 20, 2016
  2. السرالخزين

    السرالخزين :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 25, 2012
    المشاركات:
    1,880
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: يا عجبي !!

    الحادي زكريا : تعرف (الفقمه) السمينه اللي بتاكل حقها وحق اليتيمه وتنزل البحر تتراقص فى الموج مثل السفينه وبعد شويه يجيبها القرش الأبيض ويلعن سنسفيلا يديها في الأول عضة تقول شكة سكينه وبعد شويه يقضمها مثل حبة عجوة في فم ماشاف اللقمة من زمن المهديه ثم يراودها عن نفسها فتقع للمره التانية في ايدو فيلقفها مثل كوره في يد حارس فنان يديها العضه الثانيه وهو فرحان وقرصه قرصة وعضه عضه لمان تدوخ ويبلعها حته واحده بعظمها ولحمها وشحمها وما يخلي منها حاجه للجيران شفت كيف. (مقتبس من كتاب الجن بيتداوا كعبة الاندراوا).
     
  3. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    أخونا السر .. لك التحية
    مسكينة الفقمة التي أصبحت في فم القرش ... وهكذا حالنا .. وفعلاً الجن بيتداوا .. كعب الأندراوا ..
    هؤلاء البشر بلعوا كل شىء ومصوا الدماء في العروق وجففوا كل المنابع وامتشقوا سيوف التشفي والحسد وقطعوا الرءوس والأطراف .. ولم يسلم منهم أحد ..وذهبت الفضيلة بلا رجعة ..
    وقالوا إنها ستدوم عليهم .. فيا حسرتهم من حساب الجبار .. وحساب المظاليم عندما يسقطون .. ودعوة المظلوم لها من يستجيب لها .. ولو بعد حين ..
    لقد استشرى الفساد .. وظلموا العباد .. وانتهكوا الأعراض .. وأي مفسدة عملوها باسم الدين .. وهو منهم براء ..
    كمموا الأفواه .. تحكموا في المصائر .. أفسدوا الأخلاق .. ونشروا الفجور .. فصار مكسبهم بالربا والحرام .. وتغذوا بالسحت والحرام .. وأصبح الحرام يمشي بقدميه بينهم ..
    ... وكما قال الطيب صالح : من أين جاء هؤلاء ؟؟إنهم ليسوا كالبشر .. ولكن في جهنم سيكون لهم المستقر ..
     
    آخر تعديل: ‏مايو 12, 2016
  4. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!


    كبسولة وجع :

    كفاكم ضيم وظلم وسرقة وفـــساد ، الفينا مكفينا
    أهي مسخرة يا ناس الحُــــــــــــكم لمتين تغشو فينا
    ناس ما بتستحي .. وبتسرقوا .. أمـــــــــــــــــام عــــينينا ؟
    تسافروا سياحة وفندقة وتبزير كأنه مــا هـــــــامينا
    وطننا متوجع كتير مــن حالنا .. ومن مــــــــــــــــــآسينا
    نفقد كل يوم عقول وشباب و خبرة .....هم دخرينا
    أطباؤنا هـــــــــــــاجروا وصاروا حكاوي في العالمينا
    والمرضى يموتوا بالحــــــــــسرة والدواء غالي علينا
    الفقر والمرض والجوع صـــــــــــــــاروا متمكنين فينا
    ليكم يوم أســـــــــود .. نرفع ايدينا لرب العـــــــــالمينا
    أن لا تقوم ليكم قائمة .. يا دقـون الوهم والدينا

    .. ويا عجبي !!
     
    آخر تعديل: ‏مايو 15, 2016
  5. ود الشريف

    ود الشريف :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 23, 2012
    المشاركات:
    1,273
    الإعجابات المتلقاة:
    41
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: يا عجبي !!

    انا ومن بعدي الطوفان​

    إرتج الأرض ,,,, وارتجف الحاكم والمحكوم ,,,,
    وإهتز الكأس وإنسكب الماء علي الطالب والمطلوب ,,,,
    وإرتعب الحاكم من بطن الحوت ,,,,
    يرجو الغفران من المعبود
    يتلو إني لازلت من الظالمين ,,,,
    ويرتج الأرض بهدير الموج علي الطرقات ,,,,
    فيهتز عروش الإفك الضارب في اعماق الأعماق ,,,,
    والناسك يبلل جوف المسبحة بصوت الحق ,,,,
    وهدير الطوفان الآتي عقاب الإفك والدجل البواح ,,,,
    والطوفان لا يعرف حاكم ولا محكوم ,,,,
    حتي الناسك يخاف من الطوفان ,,,,
    إلا من صنع اطواق نجاة بصوت الحق ,,,,
    او اسرج قوراب لأهل الحق ,,,,
    والصوت الآتي من جوف الطوفان يلجلج
    ........ أنا ومن بعدي الطوفان
     
  6. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    رغم الألم وعيشـــة الكفــاف
    رغم النـــزيف .. رغم الرِعـــــــــــاف
    بكــــــــرة بنــتوِّج كِفاحـــــــــــــــــــــــنا
    بانتصاراتنا .. بشموخنا .. وعــــزنا
    ويصــبح الكــون مسرح زفـــــــــاف
    بكرة نملأ شــــوارعــــنا بالفــــــــرح
    ونهدى دنيــانا الــراويــع .. بالزغاريد والهُتاف
     
  7. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    أصبح الصبح فلا السجن ولا السجان باقي ...
     
  8. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    يطوفُ الليلُ والأيامُ تمضى كأطيافِ حُلم لا نراها
    فكم من ليلةٍ عشناها حُلماً وكم من دمعةٍ أبكت سِواها
    وكم من لحظةٍ بالسعد بانت فلا حفظها الحليمُ ولا رعاها
    ورب نائلةٍ نزلت بأرضٍ فذاب الخيرُ سراً فى حَشاها
     
  9. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    آه من جور زمانى ... وما بيه من مصائب ....
    وكما يقولون : المصائب لا تاتى فرادا ...
    - تغيرت الذِمم .. وطفحت الرِمم .. وفسدت القِيم .. فهل يترنح الحُكم ؟
    - لقد بيع الشرف بالفلوس ... البنت ضاعت .. والولد أصبح عاق ..
    - وتغيرت الأخلاق .. وانعدمت الفضيلة بين البشر واصبح الحال لا يُطاق ..
    - تغيرت النُفوس ... وداشت الرؤوس .. وكل شخص ميئوس ..
    - تغيرت الأحوال ... وإنشغل البال .. وإنعدم المال ... وتاهت بوصلة العِيال ..
    - زاد الفساد .. وعم الكساد .. وزاد الغلاء ... وزاد الفلس .. وإنعدمت المروءة .. وصار كل شخص يحسد الآخر ويشك فى أخيه وصاحبه ..
    فإلى متى يستمر هذا الوضع المُزرى ؟

    فيا عجبي !!
     
  10. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    .. إنه عامٌ مُحزنٌ .. مليئٌ بالوعدِ والوعيد ... والكلام غير الرشيد ..
    .. من قلوبٍ قاسيةً كالحديد .. عروقها مليئةٌ بالصديد ..
    ..لا تعرف الرحمة للكبير و لا للوليد .. ولا للنساء ولا الحفيد ..
    .. همهم جمع الخبثِ من الحديد ... وحُطام الدنيا الذى لا يفيد ..
    .. ونسُو يوم الوعيد .. وتناسوا سِر الخالق المجيد ..
    .. عقولهم ليس فيها شىء يفيد ..
    .. لم يراعو للإرملة ولا الشهيد .. لإنهم فى ضلالهم البعيد ..
    .. وكما يقول رب العزة المجيد .. لهم يوماً أسوداً شديد ..


    فيا عجبي !!
     
  11. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    لماذا توشحت .. النفوس بالسواد ...
    وجفّ مِداد القلمُ .. من حُسن المِداد ...
    ولم هذه المواجعَ .. والتوجعَ .. والحِداد ...
    ولم هذا الحزنُ .. الموسدُ .. بالعنادْ ...
    هل كان حلماً عابراً .. فى زمن الكساد ...
    فأي مفسدةً يا تُرى .. ننتظرها من هؤلاء الأوغاد ..
    وصل السيل الزبا .. واسودت معيشة العباد ...
    الكل أضحى تائهاً .. ينتظر رحمة رب العباد ...
     
  12. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    ق
    قالوا في المثل والقول احمد :
    كل سكة بتجيب الجراح .. براحة يا زول أقفلا
    وكل زول يسبب ليك الدموع .. سكة دخوله تطبلا
    وكل حاجة رحلت دون رضاك .. أوعي تمشي تحصلا
     
  13. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    ..... ياللحسرة ويا للندامة !!
    ... يتبدل الحال فجأة من سيىء لإسوأ عندما يرى الإنسان بأم عينيه ما يجري أمامه من فساد ومفسدة مستمرة .. وخيانة .. وبيع للذمم وخواء الروح وغياب الضمير وإختفاء المودة التي كانت بين البشر .. وهتك أعراض الناس .. وإنحراف الشباب .. وتفشي الرزيلة وسوء الخُلق والأخلاق ..
    ... أما ظاهرة سرقة الأموال العامة وقوت الشعب على عينك يا تاجر ، فهي تأتي من أناسٍ كنا نحسبهم قدوتنا وعزنا ومفخرتنا بين الأمم وهم في قمة السلطة والسيادة ..
    ... كل ذلك ذهب أدراج الرياح فساءت السمعة والصفات الجميلة التي كانت تُميزنا بين الشعوب والأمم في الداخل والخارج ...

    - فيا للحسرة ويا للندامة !!
     
  14. fady

    fady :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 6, 2010
    المشاركات:
    493
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: يا عجبي !!

    هههههههههههههههه حلا الخريف وخلا اهلا به وسهلا
     
  15. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    ما زلنا في عز الصيف ولم يحن الخريف بعد ...

    ويا عجبي !!
     
  16. kdrawy

    kdrawy :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 3, 2010
    المشاركات:
    399
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: يا عجبي !!

    حيكومات تجى
    وحيكومات تغور
    بتحكم بى الحِجِى .. بى الدجل الكِجُور
    مرّة العسكرى .. كسـّار الجِبُور
    ويوم بإسم النبى .. تحكمك القبور
    هِم يا الفنجرى .. يا الجرف الصبور
    كل السقتو ما باقى على التِمور
    وأرضك راقدِى بور
    لا تيراب وصل .. لا بابور يدور
    والماهية أُفْ
    عيشة هاك .. وكُف
    فى هذا الزمن .. تـُف يادنيا .. تـُف
    يا العَبِد الشقى
    ما أتعوّدْ شكى
    لكن الكفاف فوقك .. منتكى
    حالك ما بتسـُر
    إِلِّى كمان فى ناس فايتاك بى الصبُر
    ساكنين بى الإيجار .. لا طين .. لا تمُر
    وواحدين بى الإيجار .. ما لاقين جُحُر
    سِلعـتُمْ الضُراع .. والعرق اليخُر
    عمال المدن
    كلاّت الموانى
    الغُبُش التعانى
    بحّارة السُفُن
    حشّاشة القصوب
    لقاطّة القطن
    الجالبة الحبال
    الفِطن الفُرُن
    الشغلانتو نار
    والجو كيف سُخُن
    عيشُنْ كمّهو .. وديشُن هان قَدُر
     
  17. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!


    مشكر أخونا kdrawy
    على هذا الدفق الجميل الذي يصور الحال من زاوية معبرة
     
  18. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    قـــل لمــــن يفهـــــم عنــــي مـــا أقــول غلب الفهم فقــــــــــل لــــي يا عزول
    أيـــــن منــــــك العقــــــل والفهــــم إذا قصـــــر القـــــول فــذا شــرحٌ يطــــول
    أين منـــك الـــــروحُ في جــوهــــــرِها هل تراها أم تــــرى كيـــــفَ تحــــــول
    ثــمَّ ســـــرٌ غامــــــضٌ مــــن دونــــــهِ قصــــــــرتْ والله أعنــــــــــــــاق الفُحـــــول
    وكـذا الأنفــــاسُ هـــــل تحصــِــــــــرهـــــا لا ولا تـــــدري متى عنـَّـــك تـــزول

    فيا عجبي ...​
     
  19. الحادى زكريا

    الحادى زكريا :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 5, 2010
    المشاركات:
    5,274
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    36
    رد: يا عجبي !!

    تمضي الأيام سراعاً .. فنتذكر الماضي .. ويراودنا شعوراً بالأمل علَّ الحال الذي نعيشه اليوم ينصلح ويتغير .. فتصيبنا الدهشة ونحن نرقب عن قرب ومن بعيد تقلبات الحياة وتسارع وتيرتها التي لا ترحم الصغير ولا الكبير ولا المحتاج ولا الفقير .. نعم كلنا فقراء إلي الله .. ولكن ندعو ليلاً ونهاراً علي من تسبب في ذلك .. والله لا يقبل ظلم عباده .. ناهيك عن سلب حقوقهم وقوتهم وحتى الكحل من أعين العذارى .. فماذا تبقى لنا غير أن ندعو خالقنا باللطف .. والمغفرة .. والفرج ...
    وما ذلك على الله ببعيد ...
    .
     
  20. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: يا عجبي !!

    الحادى يا اخوى صبح الخلاص قادم لا محالة :
    صبح الخلاص قادم ... صبح الخلاص جاى .... حاقول فيهو واحكى ... كلمات حزينة خلاص ... مهما طال الليل ..... صبح الخلاص جواى .... وابكيك يا وطنى .... لا طبلة لا ناى ... تنسينى احزانى ... وتبقى انت السيرة .... يا وطن عزيز جواى ...
    بكرى سوركناب


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة