نحو نظام إنسانى عالمى جديد | منتديات الراكوبة

نحو نظام إنسانى عالمى جديد

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة حسين احمد حسين, بتاريخ ‏أبريل 22, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. حسين احمد حسين

    حسين احمد حسين :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 8, 2010
    المشاركات:
    729
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    نحو نظام إنسانى عالمى جديد

    تقديم

    هل يمكن للأبحاث القائمة على فحوصات الـ DNA، والتى أثبتت أنَّ كلَّ سلالات العالم أفريقية لوَّنتها الطفرات التى استودعها اللهُ جيناتنا إلى شعوب مختلفة الألوان، وبالتالى انتفاء نقاء جنس بشرى وعُلُّوِّهِ على جنس بشرى آخر، أنْ تحوِّل صراعات العالم إلى سجالات عائلة أكثر منها صراعات أعداء وحروب مدمرة مستدامة.

    مشاهدة

    من أمتع ما شاهدت هو فيديو شجرة العائلة الإنسانية (The Human Family Tree - Top Documentary Films) القائم على بحث علمى أُجرىَ على مائة شخص من أصول عرقية مختلفة يعيشون فى محط الهجرات الأخير – أمريكا (كونوا صبورين وشاهدوه معى، ففائدتُهُ عظيمة).

    فى هذا الفيديو يُثبِت البروفسير سبنسر ولز (Spencer Wells) الأصل الأفريقى لكلِّ سلالة موجودة على هذا الكوكب، و ربما السودانوى إذا دققنا إلى مكان أيلولة كل المجموعات على خريطة أفريقيا.

    قُسِّمَتْ عينة البحث ألأمريكية هذى إلى مجموعات بحسب فحص الحمض الننوى الذى يعكس الإنتماء إلى آخر "أم/حواء ميتوكوندريا" مشتركة، وعلى هذا الأساس أُرجِعَتْ كلُّ مجموعة إلى حيث أتت؛ فكانت النتيجة كالآتى: أُرجعت المجموعة الأمريكية إلى آخر حواء ميتوكوندريا مشتركة فوجدوها فى أوروبا، أُرْجِعتْ المجموعة المندمجة إلى آخر حواء ميتوكوندريا مشتركة فوجدوها فى آسيا الوسطى وآسيا الشرقية، أُرجع الخليط إلى حيث أتت أمه الميتوكوندريا فكانت قادمة من الشرق الأوسط، وكل هذا الخليط من السلالات وجدت أمه الميتوكوندريا الأولى فى أفريقيا، وربما السودان.

    خاتمة

    والسؤال الذى يطرح نفسه: هل إشتراك وانتماء العالم إلى "أم/حواء ميتوكوندريا" واحدة أفريقية، يمكن أن يساهم فى نبذ التنكر لأفريقيا والتعنصر ضدها ومحاربتها وسرقة مواردها؛ لماذا تعق البشريةُ أمَّها؟ هل يمكن أن تساهم هذه الحقائق فى خلق نظام إنسانى عالمى جديد؟
     

مشاركة هذه الصفحة