موحاضرات الشيخ فسخوسا | منتديات الراكوبة

موحاضرات الشيخ فسخوسا

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة Ana Mnkom, بتاريخ ‏أبريل 23, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]

    السلام عليكم
    مرة أخري نعود إليكم لننقل لكم موحاضرات الشيخ فسخوسا من مسجد كافوري بعد صلاة المغرب من كل يوم...
    استجابة لمناشدات الجماهير عبر الرسائل والواتساب بإعادة نقل موحاضرات فضيلة الشيخ للاستفادة العامة من
    المواضيع التي يطرحها فضيلة الشيخ فسخوسا حفظه الله ...
    كما تعلمون يتناول فضيلة الشيخ القضايا المتعلقة بهموم الوطن والمواطنين ويوجه النصائح حفظه الله لعموم
    القطيع اقصد (الجماهير) ...

    نرجوا إن تستفيدوا من طرح فضيلة الشيخ فسخوسا حفظه الله ...
     
  3. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    1/ حوار البوم
    [​IMG]
    لا يخفيكم بان البلاد هذه الأيام تشهد حراكا سياسيا ووصول أفواج البوم من كل حدب وصوب تسبقها بطونها الفارغة ومطامعها الشخصية للهط ما تبقي من المخروبة ...

    نتيجة لوثبة خليفة المسلمين عمر بن البشير رضي الله عنه وبتخطيط من حزب المؤتمر اللاوطني تفتقت مخيلته المبدعة عن هذا الحوار الذي جوهره دعوة لتصالح الحركات الاسلامية المنشقة وزج بقية قطيع ما يدعي بالمعارضة في هذه المسرحية السمجة لتكون مادة دسمة لإلهاء الجماهير المتعطشة للتغير بعد 26 عاما من الفشل الذريع جراء حكم خليفة المسلمين وإذنابه الضالين ....

    بدأت الترتيبات لحوار الوثبة بتوزيع صكوك الشخشيخات القومية علي بعض البوم البحب الخراب ...
    وبدأت الوفود بالوصول للخرطوم للمشاركة والاندغام في الوثبة التي ستكون نهايتها لحس الكوع ...
    [​IMG]
    بعد اكتمال وصول البوم وخراف المعارضة اكتملت التجهيزات لعقد الجلسة الافتتاحية التي يترأسها أمير المؤمنين عمر بن البشير رضي الله عنه ...
     
  4. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    الجلسة الافتتاحية
    [​IMG]
    خطاب الافتتاح
    أهم المقتطفات :
    قال الرئيس عمر البشير إنه قد يعلن وقفا لإطلاق النار بين القوات التابعة له والمعارضة المسلحة التي تقاتل حكومته في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق إذا "أظهر الطرف الآخر رغبة في وقف أعمال العداء".
    جاء ذلك في مراسم إعلان البشير بدء أولى اجتماعات الحوار الوطني السبت لحل أزمة السودان الاقتصادية وإنهاء التمرد العسكري في عدد من ولايات البلاد رغم مقاطعة أحزاب المعارضة الرئيسية والمجموعات المسلحة.
    وطالب المقاطعون بعقد لقاء تحضيري خارج البلاد للاتفاق حول أجندة الحوار لكن البشير أكد أنه لن "يغلق الباب في وجههم" للالتحاق بالحوار.
    وقد ترأس أولي جلسات الحوار الوطني الذي انطلق في السودان بمشاركة 92 حزبا وحركة مسلحة سودانية وبحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية .
    انطلقت أولى الجلسات من أجل الوصول إلى توافق بين فرقاء البلاد رغم إعلان قوى المعارضة الرئيسية مقاطعتها للمؤتمر ومناهضتها له ولمخرجاته.
    واستبقت الحكومة معارضيها بتأكيد أن المؤتمر يمثل الفرصة الأخيرة لمن يسعى للسلام والوفاق الوطني المنشود . معلنة أنها تسعى لإنتاج وثيقة إستراتيجية تعالج كافة مشكلات الدولة السودانية.
    وأكدت الحكومة أن موافقة كل الشعب السوداني على مخرجات ذلك الحوار ليست ضرورية مضيفة على لسان إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية (أنه يكفي الوصول بالرضا إلى نسبة 50% زائد واحد(
    في المقابل تصر المعارضة على موقفها الرافض لما أطلقت عليه حوار الذات متمسكة بشروطها السابقة التي ترفضها الحكومة بكامل تفاصيلها.
    ويؤكد مساعد الرئيس السوداني أن الحوار لا يسعى لمحاصصات أو تقسيم مناصب وإنما إلى الخروج بوثيقة إستراتيجية للدولة ووضعها في دستور أو ميثاق ملزم للجميع ...
    تحليل من الجزيرة نت
    كان يعتقد أن مشكلة الحوار الوطني السوداني الحقيقية تكمن في عدم اتفاق أطياف القوى السياسية المختلفة على نقطة يبدأ منها الحوار ولكن عوضا عن إزالة هذه العقبة ما فتئت الحكومة السودانية أيضا تقذف بكرات اللهب في وجوه كل من المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي والمعارضة معا.
    آخر تحد قدمه البشير إبان زيارته الأخيرة للصين هو عزمه على تمزيق أية قرارات ‏تصدر عن مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم الأفريقي تفرض عليه نقل الحوار الوطني إلى خارج السودان أو تعمد إلى إزاحته عن رئاسة الحوار.
     
  5. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    الحوار بمن حضر
    [​IMG]
    مر عام ونصف منذ أطلق الرئيس السوداني عمر البشير دعوته قوى المعارضة السودانية إلى طاولة الحوار الوطني. وقبل إعلان الرئيس كان قد بدأ الهمس بين أعضاء حزب المؤتمر الوطني الحاكم بضرورة الحوار بعيد انتفاضة سبتمبر/أيلول 2013 التي قتلت فيها مليشيا الدفاع الشعبي حوالي 200 شخص.
    "إزاء تغير قواعد اللعبة السياسية من وقت لآخر هناك تفسيرات ترى أن تعنت الحكومة السودانية عن الحوار الوطني ناتج بشكل أساسي عن أن وضع السودان كدولة لا يبشر بتحولات حقيقية على مستوى الانفتاح السياسي والديمقراطية"
    وفي يناير/كانون الثاني 2014 انطلق "مشروع الحوار الوطني" بنداء إلى أحزاب المعارضة كافة. ومنذ ذلك الوقت وإلى الآن اعتقل قيادات من قوى المعارضة كان من المفترض مشاركتها في هذا الحوار المزعوم كما شددت الحكومة قبضتها على النشاطات السياسية وزادت أكثر من التضييق على حرية التعبير. كما ارتفعت محصلة العمليات العسكرية وزادت تبعا لها المواجهات بين القوات الحكومية مدعومة بقوات الدعم السريع من جهة وقوات التمرد من جهة أخرى.
    هذه الدعوة ذهبت ببعض الظن في أن الحكومة أيضا منقسمة على نفسها ويعتروها تضارب القرارات والآراء. وبدأ الناس يتساءلون عمن يرسل الدعوة إلى الحوار ومن يقف في طريقه بتصعيد الأحداث وهل يمكن أن تصل الحكومة إلى قدر من الجدية على عكس ما هو معروف عنها.
    وإزاء تغير قواعد اللعبة السياسية من وقت لآخر هناك تفسيرات ترى أن تعنت الحكومة السودانية عن الحوار الوطني ناتج بشكل أساسي عن أن وضع السودان كدولة لا يبشر بتحولات حقيقية على مستوى الانفتاح السياسي والديمقراطية. ليس هذا فحسب بل إنها بصدد تدمير المجتمع المدني فالدولة المركزية يدعمها جيش موال وقوة شرطة كبيرة وهذان الجهازان يقعان تحت سيطرة ديكتاتورية وبيروقراطية تتدخل في أدق التفاصيل حتى في مبدأ إمكانية الحوار مع المعارضة.
    جاء التلويح بالحوار مرة أخرى بعد مضي عام ونصف على جناح الشك في بند تأسيس دولة مدنية حديثة قائمة على نظام ديمقراطي حقيقي، حيث لم يكن ذلك من بنود الحكومة. تخللت الأشهر الماضية من هذا العام مقاطعات عديدة أبرزها كان مقاطعة أحزاب آلية الحوار المعروفة بـ (7+7) اجتماعا مع الرئيس البشير قبل الانتخابات حيث علقت مشاركة بعض الأحزاب وأبعد ممثلو أحزاب أخرى.
    ونظرا لاستدراك الحكومة المتأخر فما كان منها إلا انتهاج سياسة اللا اتفاق وفي أفضل الأحوال التخدير حتى تتجاوز عملية الانتخابات في أبريل / نيسان من العام الحالي، بما لها وما عليها. وبعدها قامت بالدعوة مرة أخرى إلى الحوار بمن حضر .
    بين الحوار ومضامينه
    بدأت الدعوة إلى الحوار بما هو متوقع من نظام الإنقاذ في أجواء تجميد مشاركة بعض الأحزاب وتشتيت البعض الآخر فنتج عن سلسلة الحوار الطويلة والفاشلة هذه انكماش الأحزاب بزهدها في المشاركة في الحوار أو انقسامها بين مؤيد له ومعترض عليه وسط سيول من المزايدات .
    ما يباعد الشقة في التوافق على حوار جامع وما جعل جلسات الحوار الوطني تواجه العديد من التجاذبات والمواجهات والتوترات اتساع مساحات التباعد المتمثلة في أزمة الثقة الحادة التي يحاول الطرفان تأصيلها.
    يقوم كل طرف برد الآخر إلى أصله الأيديولوجي فالحكومة تنعت الجبهة الثورية بالشيوعية والعميلة رغم احتوائها على أطياف عديدة من الانتماءات الحزبية ومن بينها حركة العدل والمساواة المحسوبة على الإسلاميين قديما وحديثا وتصنف فصيلا عسكريا لحزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي بالإضافة إلى انتماءات أخرى.
    "بدأت الدعوة إلى الحوار بما هو متوقع من نظام الإنقاذ في أجواء تجميد مشاركة بعض الأحزاب وتشتيت البعض الآخر، فنتج عن سلسلة الحوار الطويلة والفاشلة هذه انكماش الأحزاب بزهدها في المشاركة في الحوار أو انقسامها بين مؤيد له ومعترض عليه "
    وفي الوقت نفسه ترد الجبهة الثورية نظام الخرطوم إلى أصله وهو انتماء غالبية قياداته إلى الجبهة الإسلامية التي حاربت الحركة الشعبية لتحرير السودان في أحراش الجنوب لعقود وعانت مرارات التنافس من الحزب الشيوعي السودان في سابق عهدهما.
    هناك أيضا تسيد وهم الانتصار لموقف الحوار مما يحول دون تقديم أي طرف لتنازلات تبدو ضرورية لكي يسير ركب الحوار إلى مقصده، فكل طرف يتوقع من الآخر أن يأتيه صاغرا. وحتى لو تمت بعض التنازلات الصغيرة سرعان ما يتم التباهي إعلاميا بغلبة طرف على الآخر المتنازل مما يفقد خطوات الوفاق نحو حوار جاد وواقعي منطقه السليم .
    وهذا التصلب في المواقف هو ما يدعو كل طرف إلى التمسك بجميع المطالب ثقة منه في أنه سوف يتم تلبيتها وفي هذا يتم تغليب المصلحة الحزبية على المصلحة الوطنية والاكتفاء بالانتصارات الوقتية المتمثلة في الجلوس إلى الحوار. ولذلك تبدو الآن عناصر التباعد بين أطراف الحوار في أوسع مساحاتها مما يفسر سر الفشل عقب كل جولة.
    تتعرض الرؤية العامة لبعض التشويش بسبب تصريحات الرئيس البشير ذلك أن المؤيدين للحوار مثل ثابو أمبيكي الرئيس الجنوب أفريقي الأسبق رئيس اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى الذي كان مكلفا منذ 2009 بملف مشكلة دارفور والمكلف حاليا بمهمة تسهيل الحوار الوطني كان يتحرك وفقا لوهم ألقاه النظام الحاكم في روعه وهو التصور المتمثل في أنهم يستطيعون بالفعل التوصل إلى فهم يمكن السودان من الوصول إلى حالة الاستقرار في ظل النظام الحاكم الحالي.
    ويستند ذلك الوهم إلى افتراضين زائفين الأول أن نية الحكومة خالصة فيما يتعلق بالجلوس إلى الحوار والثاني أن لجنة الحكماء الأفارقة قادرة على مساعدة الفرقاء للوصول إلى حوار يحل الأزمة جذريا.
    تعكس موافقة أحزاب المعارضة في مشروع الحوار السوداني المعروفة بآلية (7+7) رضوخها لرغبة المؤتمر الوطني الحاكم بتأجيل بداية الحوار إلى أكتوبر/تشرين الأول وأكثر من ذلك فإنها تشير إلى شكها في جدوى الحوار، كما قد تعني أنها تحاول التأثير على الحركات المسلحة الرافضة لإقناعها باللحاق بالحوار. وهذا هو ما دعا الجبهة الثورية وقوى المعارضة السودانية للاتجاه لطرح حوار بديل.
     
  6. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    الحوار البديل
    [​IMG]
    كان الحزب الحاكم يأمل في أن تكون القوى السياسية المعارضة قد فقدت قاعدتها من فرط سياسة التشتيت والتشريد الذي تعرضت لها من قِبل الحكومة ولكن عاد البشير وصرح مؤخرا بأن على الحزب الحاكم أن يتحسس قاعدته التي بدأت في التلاشي وذلك بضرورة فتح باب الحوار مرة أخرى. هذه القاعدة التي تتباكى عليها الحكومة أو المعارضة لا وجود لها، فما يوجد الآن شعب متذمر من الفئتين معا ولا يرى في الأفق تغييرا مؤملا لانعدام وجود البديل.
    يواصل الطرفان تزعم قاعدة متلاشية ومن أجلها عقدت الجبهة الثورية والقوى السودانية المنسحبة من الحوار الوطني اجتماعا نهاية أغسطس/آب الماضي في أديس أبابا. أقر الاجتماع رفض الحوار القائم حاليا باعتباره مبتورا ومن ثم الشروع في طرح حوار بديل في حال تمسكت الحكومة بالعملية بدون مستحقاتها المطلوبة.
    نسبة لموقف الجبهة الثورية الذي بدا مهزوزا فإنه من المحتمل تقويته بطرق باب منظمات المجتمع المدني وهي المؤسسات والهيئات التي كان شغلها في عهود سابقة لنظام الإنقاذ هو ملء الفراغ الممتد بين الدولة والمجتمع خاصة أن هذه التنظيمات المهنية والفئوية بأشكالها المختلفة لها دور مقدر في العمل الوطني إبان مرحلة النضال ضد الاستعمار.
    "كان الحزب الحاكم يأمل في أن تكون القوى السياسية المعارضة قد فقدت قاعدتها من فرط سياسة التشتيت والتشريد الذي تعرضت لها من قِبل الحكومة، ولكن البشير قال مؤخرا إن على الحزب الحاكم أن يتحسس قاعدته التي بدأت في التلاشي"
    ولكن لكي ينجح هذا الحوار لا بد من الاستفادة من أخطاء الماضي حيث تم وأد هذه المنظمات بتسيسها وإبعادها عن دورها التنموي والحقوقي مما باعد بينها وبين المنتمين لها من الفئات المختلفة طلابا وعمالا ونساء. ولكي يتحقق ذلك لا بد أن يتم التوافق على معالجة فورية لهذه الجوانب الحقوقية والتنموية كرفع الظلم عن المحالين للصالح العام في مختلف القطاعات بعد أن انتهج النظام سياسة التمكين وقام بفصل كل من لا ينتمي إليه.
    وقد تتيح هذه المحاولة فرصة ذهبية للحوار بين السودانيين على المستوى القاعدي يجمع بين تحالف القوى المعارضة كقوى سياسية وهذه التنظيمات كقوى اجتماعية متنوعة، حتى يتسع ماعون الحوار لكل القضايا التي تحصرها الحكومة والمعارضة الآن في السلطة فقط بعد أن ذهبت الثروة مع الريح الاستوائية.
    فالمواطن العادي الآن تهمه لقمة العيش بغض النظر عمن يحكم، ووصوله إلى هذا الدرك الأسفل من اليأس من الإصلاح السياسي بسبب تكالب الحكومة والمعارضة على حد سواء على المناصب التي يحتكرها الحزب الحاكم ويوزعها في صفقات وترضية دون النظر إلى مشاكله ....
    لم يستجب المعارضون لدعوة البشير لوقف إطلاق النار سواء الحركة الشعبية التي تقاتله في جنوب كردفان والنيل الأزرق أو الحركات الرئيسة المسلحة في دارفور.
    حضر افتتاح الحوار الوطني الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وعشرات الأحزاب الصغيرة المتحالفة مع حزب المؤتمر الوطني بزعامة البشير. فيما تغيب عن الاجتماع الاتحاد الإفريقي والمنظمة الإقليمية التي تتوسط بين الحكومة والمعارضة.
    قال حامد إن باب المشاركة في الحوار سيكون مفتوحاً للممانعين، "وإن آلية الحوار ستتصل ثانية بالجميع دون استثناء" لكنه استدرك بالقول "إن من يعزل نفسه عن الحوار سيكون ذلك لنفسه وليس للحكومة".
    تهيئة المناخ
    في المقابل تتمسك المعارضة بضرورة تهيئة المناخ السياسي قبل أي جلسة للحوار وتنادي بوقف شامل لإطلاق النار وإطلاق الحريات العامة وفك جميع المعتقلين والمحكومين سياسيا، وإلغاء قانون الأمن الوطني.
    اتهم تحالف قوى المعارضة الحزب الحاكم بالسعي نحو المحافظة على الأوضاع الراهنة وتكريس هيمنته والحفاظ على امتيازاته في السلطة مشيرا إلى أن دعوة الحوار "ما هي إلا للبحث عن صفقة لترميم النظام وليست لصالح الوطن".
    الرئيس البشير وحزبه يريدان العبث بورقة الحوار ويعملان على تحويله إلى حوار ينقذ النظام من أزماته المركبة".
    أكد التجمع أن لا حوار مع الحكومة إلا بعد تنفيذ كافة الشروط التي تضعها المعارضة "كحزمة واحدة"، مستبعدا أي خطوة للتقارب مع الحكومة "قبل الإيفاء بتلك الاستحقاقات".
    من جهته أعلن حزب الأمة القومي المعارض بزعامة الصادق المهدي مقاطعته للمؤتمر معتبرا أن الحوار الوطني يتم "بصيغة معيبة وتنتفي عنه كل المقومات التي تؤدي إلى إيقاف الحرب ووقف المأساة الإنسانية التي يعانيها الملايين من النازحين واللاجئين".
    الحزب الشيوعي السوداني المعارض فاعتبر أن مؤتمر الحوار الوطني المعلن "لا يعدو أن يكون مؤتمر الحزب المؤتمر الوطني والأحزاب والجماعات التي تدور في فلكه". وجدد الشيوعي شروطه السابقة للمشاركة في الحوار والتي من بينها وقف الحرب وتوصيل الإغاثة إلى المتضررين من الحرب وإلغاء القوانين المقيدة للحريات وعلى رأسها قانون الأمن الوطني.
    قالت حركة تحرير السودان -فصيل مني أركو مناوي- المتمردة في دارفور والحركة الشعبية قطاع الشمال "إن ما يجري محاولة لإضاعة فرصة الحوار الوطني الحقيقي الذي يفضي إلى مؤتمر قومي دستوري".
     
  7. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    2/ تطبيع العلاقات مع إسرائيل
    [​IMG]
    شالوم ماشلومخ
    يدور هذه الأيام لغط كثير عن نية الحيكومة الرسالية تطبيع العلاقات مع دولة إسرائيل عدوة الإسلام والمسلمين علي مر الزمان والعصور ..
    إسرائيل ليست دولة جارة وهي بعيدة عنا بألوف الأميال فلماذا نناصب العداء هذه الدولة علي الأقل نأمن شرهم ونضمن عدم مساعدتهم للحركات المسلحة في غرب وجنوب البلاد فهي من تدعم وتمد هذه الحركات بالسلاح والعتاد ...
    كنا مغفلين ومستغفلين فترة طويلة ساندنا مصر في حربها ضد إسرائيل وأوصلنا السلاح لحماس فتعرضت أراضيا وممتلكاتنا للعدوان الإسرائيلي وضربونا في عقر دارنا في عهد وزير الدفاع أبو ريالة ولا نملك ما ندافع به سوي الدعاء والدفاع بالنظر ...
    مصر دوله صديقه لإسرائيل منذ أزيد من ثلاثين عام وتمدها بالغاز الطبيعي وعلاقات اسرائيل والهاشميون في الأردن دخلت مرحله متقدمه من التبادل التجاري وبروتوكول سياحي يسمح لشعب اسرائيل التمتع بالسياحة في الأردن. ولقطر مكتب علاقات تجاريه كما إن جل الدول العربية لها علاقات دبلوماسيه مع الدولة العبرية .
    إن تطبيع العلاقات مع دولة اسرائيل فوائد كثيرة :

    • نستفيد من التكنلوجيا الزراعية التي تملكها اسرائيل .
    • يمكن للشباب الهجرة والعمل بإسرائيل .
    • تشجيع الاستثمارات الاسرائيلة بالسودان .
    • فتح الأسواق الإسرائيلية لمنتجاتنا الحيوانية والزراعية .
    • ضمان توسط اسرائيل لرفع العقوبات الأمريكية عن السودان .
    • تبادل الخبرات القمعية بين الدولتين .
    • مد نظام أمير المؤمنين عمر بن البشير حفظه الله بالسلاح لمحاربة الإرهاب .
    • الاستفادة من الخبرات العسكرية الإسرائيلية .
    فوائد عديدة لا تحصي تعود علي الشعب السوداني بالخير والبركة فحكومة أمير المؤمنين حفظه الله تسعي دائما لرفاهية المواطن والحفاظ علي أمنه وسلامته ..
     
  8. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]
    لماذا لايطبع السودان علاقاته مع اسرائيل...؟
    قامت الصحافه ولم تجلس عندما صرح والي القضارف المطرود كرم الله عباس وقال انه ومجموعه داخل المؤتمر الوطني يطالبون بان يفتح السودان صفحه جديدة مع دوله اسرائيل.وطرد الوالي وذهبت تصريحاته مع الطرد.وعندما افتتحت حركه تحرير السودان فصيل عبد الواحد نور مكتب في اسرائيل يرعي شئون أبناء دارفور الهاربين من جحيم الحرب في الإقليم.
    [​IMG]
    برقيات تؤكد تأييد حزب البشير انفصال الجنوب بلا استفتاء
    ويكليكس : السودان خطط لإقامة علاقات مع إسرائيل
    وكالات
    قال مسئول سوداني رفيع المستوى للولايات المتحدة إن الخرطوم ترغب في إقامة علاقات مع إسرائيل بحسب ما كشفت برقية دبلوماسية أميركية نشرها موقع ويكيليكس.
    وذكرت البرقية التي أرسلها دبلوماسي أميركي إلى خارجية بلاده في يوليو 2008 أن مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني عمر البشير قال لمخاطبه الأميركي إن أوجه التعاون التي تقترحها الحكومة على الولايات المتحدة تشمل تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
    واتهمت إسرائيل لفترة طويلة السودان بتسهيل تهريب السلاح إلى حركة حماس التي يتردد قادتها كثيراً على الخرطوم. واتهم السودان إسرائيل في ابريل الماضي بتنفيذ هجوم جوي على شرق السودان قتل فيه شخصان ودمرت سيارتهما.
    وتقول الحكومة السودانية إن الهدف من الهجوم إيقاف خطـوات إزالة اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.
    وبحسب البرقية التي أرسلت في 29 يوليو 2008 قال مصطفى إسماعيل لدى لقائه البرتو فرنانديز مسئول الشؤون الأفريقية بالخارجية الأميركية “إذا مضت الأمور بصورة جيدة مع الولايات المتحدة قد تساعدوننا في تسهيل الأمور مع إسرائيل الحليف الأقرب لكم في المنطقة”. غير أن فشل المفاوضات الثنائية قضى على احتمال المضي في هذا التوجه.
    وأرسلت البرقية بعد تعليق الولايات المتحدة مباحثات لتطبيع العلاقات مع السودان جزئياً بسبب الفشل في التوصل إلى حل مع جنوب السودان حول منطقة آبيي.
    وأبدى إسماعيل في حديثه مع المسئول الأميركي تخوفه من أن عدم تقدم المفاوضات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأميركية على الرغم من أن السودان “أبدى تعاوناً ومرونة”. وأشار إلى أنه قبل تلك المفاوضات كان من الصعب إقناع الجناح المتصلب في الحكومة السودانية مثل نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية بجدوى العمل مع الأميركيين.
    وكانت الولايات المتحدة وعدت السودان بإزالة اسمه من قائمة الدول الداعمة للإرهاب بعد استفتاء جنوب السودان الذي أجري في التاسع من يناير 2011 وأفضى إلى إعلان الجنوب دولة مستقلة في التاسع من يوليو 2011.
    الأربعاء قال مبعوث الرئيس الأميركي للسودان برنتسون ليمان إن القتال الدائر في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق يقف حجر عثرة في سبيل تطبيع علاقة الولايات المتحدة مع السودان.
    من جهة أخرى أفاد موقع ويكيليكس بأن مسئولا سودانياً أبلغ المبعوث الأميركي السابق للسودان أن تياراً متنامياً في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان بزعامة رئيس البلاد عمر البشير يؤيد انفصال الجنوب باستفتاء أو بدونه مؤكداً أن الشمال أقرب ثقافياً لمسيحيي أثيوبيا وأريتريا أكثر من مسلمي الجنوب.
    وقال مـوقع ويكيليكس إن مسـتشار الرئيـس السـوداني غازي صلاح الدين العتباني قال للمبعوث الأميركي الخاص السابق سكوت غرايشون في اجتماعه به يوم 20 أغسطس- دون تحديد العام- إنه يفكر في خيار السماح للجنوب بالانفصال باستفتاء أو بدونه.
    وأضاف العتباني بحسب ويكيليكس أن هناك تياراً في المؤتمر الوطني يميل لخيار السماح للجنوب بأن يمضي لسبيله.
    وأشار إلى أنه لاحظ أن هناك تياراً متنامي العدد من الشماليين في المؤتمر الوطني يؤيد الانفصال. وزاد: “أحياناً نجد أنفسنا ندافع عن قضية خاسرة عندما نناصر الوحدة”، وأضاف “إننا أقرب ثقافياً لمسيحيي أثيوبيا وأريتريا أكثر من مسلمي الجنوب”.
    وذكر العتباني أن الجنوب سيجانب الحكمة لو فكر في الانفصال ذلك أن الوضع الحالي يعمل لمصلحتهم ـ قبل الانفصال ـ “لقد نالوا كل ما رغبوا فيه الآن لديهم حكم ذاتي ونصيب جيد في الحكومة القومية. إنهم لا يأملون في أي شيء آخر تحت الاستقلال”.ونبه إلى أن مقاومة جنوب السودان للوحدة يحركها الخوف.
     
  9. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    3/ المطالبة برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان
    [​IMG]
    السلام عليكم ...
    الحمد لله بان لدينا شباب مثقف وواعي تهمه مصلحة الوطن العامة ونحمد الله الذي سخر لنا تكنولوجيا الغرب في قضاء حاجاتنا واستخدامها فيما ينفع عامة المسلمين ..
    لقد نشطت الدعوة بين الشباب اقصد (الجداد الالكتروني) الحادب علي مصلحة (الكيزان) اقصد المواطن في مواقع التواصل الاجتماعي بالدعوة بالتوقيع علي عريضة بالمطالبة برفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها أمريكا علي السودان فبتوقيع 100 إلف شخص تقدم العريضة لحكومة اوباما وبمشيئة الله ترفع العقوبات عن السودان نوهائيا .
    هذه العقوبات الجائرة أوقفت وقطعت الإمداد الدولاري واليوري واليني عن (الكيزان) اقصد الشعب السوداني سواء كانت معونات أو استثمارات والتي نفقد بسببها 18 مليار دولار سنويا ..
    إن هذا الأمر الهام والحساس الذي يؤثر علي رفاهية معيشتكم يهمكم أنتم كمواطنين في المقام الأول والأخير فرفع العقوبات يعني ضخ هائل من العملات الصعبة لخزينة الدولة تنعكس رفاهية ويسر معيشي علي (الكيزان) اقصد انتم كمواطنين وشعب وستدور عجلة التنمية ويعم الرخاء إرجاء الوطن .
    علينا إن ننسي الشعارات السابقة التي كان يرددها بعض الجهلة مثل (أمريكا قد دنا عذابها) (تحت الجزمة)
    (نأكل مما نزرع) (نلبس مما نصنع) والشعارات الزائفة التي ورطتنا في هذه المحنة وعلينا إن نسرع بالتوقيع ولا ضرر إن يوقع الفرد منكم أكثر من توقيع حتي نكمل 100 إلف توقيع كما هو مطلوب .
     
  10. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]
    نشط وسم (هاشتاغ) «رفع العقوبات عن السودان» الذي أطلقه رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لتسليط الضوء على حملة جارية تدعو المستخدمين إلى توقيع عريضة تطالب البيت الأبيض برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان لأنها «تظلم الفقراء وتقتل الأبرياء».
    ونشرت العريضة على موقع «نحن الناس» (We the People) الذي يتيح فرصة توصيل أي مطلب يبلغ عدد مؤيديه مئة ألف إلى إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما.
    وعلى رغم أن صفحة «رفع العقوبات عن السودان» عُرضت على الموقع منذ 16 كانون الثاني (يناير) الجاري لم تحظ العريضة بانتباه مستخدمي مواقع التواصل حتى نشر أحد الناشطين ويدعى أحمد مسعود تغريده دعا فيها جميع متابعيه إلى المشاركة في الحملة مرفقاً الإرشادات اللازمة للوصول إلى الموقع والإدلاء بالأصوات.
    وفي حين تفاعل عدد من المستخدمين السودانيين إيجاباً مع مسعود شكك بعضهم الآخر في صدق الحملة واحتمال نجاحها.
    وكتب طلال الحاج أن «أميركا لن تفكر أصلاً في رفع الحظر عن السودان من أجل خاطر الشعب وإذا كنت تعتقد مع الموقعين المائة ألف أن أميركا بلد ديمقراطي أو يسعى إلى الديمقراطية فأنتم مخطئون» مضيفاً أن «الولايات المتحدة لن ترفع الحظر عن السودان أبداً وسيبقى الوضع كما هو».
    وأشار إلى أن «هذه العريضة يمكنها أن تثير اهتمام الرأي العام والصحافة وبخاصة السودانية لفترة وجيزة لكنها ستوضع بعد ذلك في أرشيف الكونغرس للأشياء الغريبة».
    لكن مسعود رد مؤكداً أن «البيت الأبيض يجب أن ينظر في أي عريضة يفوق عدد الموقعين عليها مئة ألف» وشجع السودانيين على عدم الاستخفاف بقدرتهم على التأثير وقال رداً على الحاج: «دعك مما قد تحققه العريضة واسأل نفسك: ما الذي يمنعك من التوقيع ما دام لا يكلفك مالاً أو وقتاً؟».
    وبلغ عدد الأصوات المطالبة برفع العقوبات عن السودان حتى الآن 13 ألف و218 وما زالت العريضة في حاجة إلى 86 ألف و782 صوتاً بحلول 15 من شباط (فبراير) المقبل كي تعتبر صالحة للمعاينة.
     
  11. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]
    العقوبات الاقتصادية الأمريكية على السودان لم تترك للحكومة سوى الخيارات المحلية
    المركز السوداني للخدمات الصحفية
    من الممكن القول إن المشكلات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد نتاج طبيعي للحظر الإقتصادى والعقوبات الأمريكية التي حرمت السودان كغيره من الدول من الاستفادة من المعونات وتمويلات الصناديق الدولية والتعامل مع الشركات الصناعية العالمية والمنتجات المتقدمة في كافة المجالات مما أثر سلباً على كثير من الصناعات السودانية.
    وحرمت هذه العقوبات السودان من الاستفادة من التكنولوجيا في شتى المجالات بل تعمدت الإدارة الأمريكية إلي تكسير البنية الاقتصادية بعدم السماح لكثير من الشركات من الاستثمار في السودان بل زاد الاستهداف ليصل إلى حد تدمير مصنع الشفاء الذي أدى تدميره إلى إحداث ربكة قوية للاقتصاد السوداني في المجال التصنيع الدوائي وآخر هذه الإستهدافات منع شركات آسيوية من إكمال مصنع سكر النيل الأبيض ...
    ولكن على الرغم من كل هذه الضغوطات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل التي تدعم الحركات المسلحة لزعزعة الأمن ولإدخال السودان في حرب استنزاف لموارده الاقتصادية بعد فصلها للجنوب والذي أدى إلى خروج عائدات النفط والتي هي أساس العجز في الموازنة العامة ..
    من الآثار السالبة على الاقتصاد السوداني فيما يتعلق النقد الأجنبي وزيادة التضخم وتدهور الصحة والتعليم بالبلاد بجانب تردئ قطاع السكة حديد والنقل البري والجوي والبحري ..إلي أن السودان تضيع منه سنويا 18 مليار دولار قادمة من الصناديق المانحة والبالغ عددها 16 صندوق ومنظمة إلا إن تلك العقوبات حالت دون وصول تلك الأموال إلى السودان معتبراً أنها حق من حقوق السودان وكشف عن اتجاه بنك عربي كبير يعمل في السودان يتجه الى الإغلاق بعد تغريمه من قبل الحكومة الأمريكية لأنه حول أموال للسودان.
    ومن جانبها كشفت الباحثة الاجتماعية سارة أبو إن المرأة والطفل السوداني لم يسلموا من أضرار تلك العقوبات خاصة فيما يتعلق بالعلاج من الأمراض التي تصيب النساء كسرطان الثدي التي قالت انه مركز متخصص في علاج سرطان الثدي لم يتم افتتاحه بحجة أن المعدات والأجهزة قادمة أمريكا وقالت المتحدثة باسم جمعية متحدي الإعاقة مشاعر مصطفي أن بالسودان 3800 مليون معاق مشيرة إلي أن السودان موقعاً على جميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمعاقين بيد أن تلك الاتفاقيات أصبحت حبر علي ورق مؤكدة أن شريحة المعاقين أكثر تضرراً من العقوبات خاصة في مجال التعليم وتوفير الأجهزة الخاصة فضلاً عن الأطراف الصناعية مطالبة الحكومة الأمريكية بالسماح بفتح الباب أمام التعامل مع المعاقين بصورة لائقة من خلال دخول المعدات والأجهزة ورفع الحصار عنها فورا.
    قد يعتقد الكثيرون أن الفن السوداني لم يتأثر بالمقاطعة الأمريكية على السودان لكن الفنان سيف الجامعة فند تلك الشائعات مؤكداً تأثر الفن بالعقوبات الأمريكية على السودان مشيراً إلي عدم وجود عدالة دولية وإنما الذي يحدث الآن هو مؤامرة على الشعب السوداني معلناً رفض الفنانين لأي وصاية أو تدخل في الشأن الداخلي للدولة معتبراً أن المواطن السوداني واعي تمام بحقوقه وعلى أمريكا أن تعي جيداً أن المواطن السوداني غير محتاج لإعانته من شخص.
    وكشف مدير إدارة السموم بوزارة الصحة بولاية الخرطوم سفيان محمد عن جملة من المعلومات الهامة المتعلقة بالعقوبات الأمريكية على السودان في مجال الصحة حيث تمثلت في أن أكثر من 40 % من الوفيات داخل المستشفيات بسبب التخدير عازياً الأمر برمته إلي أن الأجهزة المستخدمة في التخدير غير مواكبة وتتسبب في هذا الكم الهائل من الوفيات وأشار إلي أن العقوبات حالت دون جلب أجهزة تخدير من الخارج أو جلب اسبيرات للصيانة لجهة استيرادها من أمريكا لافتاً في حديثه لمنتدى الساحة الخضراء أن 45 % من الأطباء السودانيون الذين هاجروا كان بسبب ضعف الأجهزة وعدم مواكبتها للتطورات العالمية مما يتسبب في التشخيص الخاطئ منوهاً إلي أن الكثير من الأدوية تأتي للسودان من الخارج وهي منتهية الصلاحية كاشفاً ان السودان يحتاج لأجهزة تتعلق بحضانة الأطفال غير كاملي النمو عند الولادة مؤكداً أنهم يموتون بسبب عدم وجود تلك الأجهزة وأكد أن شركة ( سولارايز الأمريكية ) هي أكبر شركة تعمل في مجال الأدوية والمعدات الطبية الدقيقة وشعارها ( الحرية من أجل الحياة) إلا أنها لا تسمح لأي شركة بإدخال (مسمار) للسودان وهذا ما ينافي الشعار الذي تنتهجه الشركة مؤكدا أن أمريكا فرضت عقوبات على شركة عربية لإدخالها جهاز كهربائي طبي للسودان.
    وكشف الخبير الرياضي ابوعبيده البقاري عن وفاة أكثر من 1200 لاعب سوداني في جميع الرياضات بالبلاد بسبب الملابس البلاستيكية التي يرتديها أثناء تأديته لأي رياضة مؤكدا في ذات الوقت أن السودان هو الدولة الأفريقية الوحيدة التي لا يوجد بها مصنع للمعدات الرياضية ولفت أن العقوبات الأمريكية أثرت على الرياضة في السودان خاصة في عمليات نقل اللاعبين والبعثات الرياضية وذلك عبر التعاقد من شركه الخطوط الجوية السودانية والسماح بالرحلات الرياضية بـ 50% فقط إلا أن تلك العقوبات دمرت الشركة بالتالي تأثرت الرياضة وقال البقاري أن الدولة تدعم الرياضة بـ 1% فقط من ميزانية الدولة كاشفاً عن إصابة 600 لاعب بالفشل الكلوي بسبب سوء المعدات الرياضية.
     
  12. محطة الوطن الكبير

    محطة الوطن الكبير :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أبريل 20, 2016
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    شكرا ليك يا Ana Mnkom صراحة مجهود جبار وبوست دسم جداً
    ربنا يرفع الظلم عن السودان ويبعد عنه شيوخ الضلال والهوس
     
  13. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    محطة الوطن الكبير
    مشكور علي هذه الدفعة المعنوية

    احترامي
     
  14. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    4/ اللغة العنصرية
    [​IMG]
    علينا إن نعترف بان العنصرية جزء من مكوننا النفسي والثقافي باختلاف أعراقنا ودياناتنا فالمجتمع السوداني بمختلف طوائفه الجهوية عنصريين .. نستخدم مصطلحات متعددة لوصف بعضنا البعض (عبد – غرباوي – خاساوي – حلبي – جلابي ...الخ .) ..العبد تطلق على سكان الجنوب .. الغرابي تطلق على سكان غرب السودان - الحلبي تقال لذوي البشرة البيضاء -الخاساوي يطلقها البجا على أفراد قبيلة البني عامر – الجلابي تطلق علي السكان ذو الأصول العربية.جغرافيا سنجد التمييز العنصري موجود ففي جنوب السودان نجد الدينكا يهيمنون على الأوضاع هناك باعتبارهم القبيلة الأكبر– كما في غرب السودان قبيلة المسيريه والرزيقات قد مارسوا الاسترقاق للقبائل الجنوبية المتاخمة لهم .. في شرق السودان ينظر الهدندوي لأخيه من قبيلة البني عامر على أنه دخيل وإريتري يجب أن يرحل والتي علي أثر هذا التمييز العنصري نشبت كثير من الصراعات بين القبيلتين يصل القتلى فيها أحيانا للعشرات لو إتجهنا شمالا فالوضع معقد أكثر فقد عرف أهل الشمال الاسترقاق ومارسوه وهو من الأشياء المسكوت عنها في السودان نتيجة هذه الممارسة نشأ جيل لا هو بالشمالي الصرف ولا بالجنوبي وهو ما أطلق عليهم مجازا الخدم (خدم دناقلة – خدم محس ... الخ) ..
     
  15. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]
    لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى والسودان بلد متعدد الأعراق فلا هو عربي خالص ولا إفريقي خالص وهو تنوع محمود لو استغل بصورة صحيحة والتنوع مصدر قوة ..
    أن اللغة العنصرية التي يستخدمها النظام الحاكم والترويج لعنصرية الحركات المسلحة والعكس ايضا لن تولد إلا المزيد من النار فليس كل الشمال هو حكومة الإنقاذ لكن عندما تتحول المعركة من معركه سياسيه إلى معركه أعراق ستجد أن أغلب أهل الشمال سيلتفون حول حكومة الإنقاذ وللتذكير (الإحداث التي صاحبت موت جون قرنق) .. (محاولة حركه العدل والمساواة لغزو الخرطوم) ...
     
  16. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    [​IMG]
    الإرهاب أساس الأنظمة الاستبداديّة والإبادة صلب الأنظمة العنصرية. ونظام الكيزان جمع بين حالتي الاستبداد والعنصرية فنشأ نظاما خاصا به يتأسس على القتل والترهيب والتخويف والإعمال الإجرامية ويقوم على التقسيم والتفرقة ودعم الطائفية ثم أضاف إليه قصورا في الرؤية السياسية وغباء في النظرة التاريخية وفجاجة شرسة ساذجة في خوض المسألة الإعلامية.
    هل يعتقد نظام مليشيات البشير أن عملية تحصنه داخل قفص إرهابه وعنصريته وغبائه سيحميه من السقوط والانهيار ويمده بالصمود الطويل ؟.
    صحيح أن الابادة والقمع حجر الأساس في بقاء النظام الكيزاني. وصحيح أن الموقف العالمي لايعمل جادا أو صادقا على إسقاط النظام بل يتركه حراً طليقا ضمن نطاق نظام الدولة الإرهابية العنصرية يقتل كما يشاء ويكذب كما يشاء. لكن من الخطأ الظن أن مجازر الابادة التي يرتكبها النظام الحاكم وصمت العالم سيشكلان طوق النجاة للنظام الكيزاني وأعوانه وسيكونان المصيدة التي تحبس الثورة وتكسر انتفاضة الشعب الثائر.
    إن المخطط القمعي الممنهج عمل منذ أعوام مضت على إحكام السيطرة وبسط النفوذ الأسلاموي باستعمال التصفية والإبادة كمطرقة لدهس إرادة الشعب وتنفيذ أشكال الهجوم الإجرامي الوقائي وسيلة دفاع وأمن واعتماد المليشيات الإرهابيّة (الجنجويد) وقوة الأجهزة الأمنية باستخدام أدوات الترويع والتخويف والترهيب والبطش والقتل لتصفية أي معارضة شريفة وخنق أي مطلب شرعي شعبي في الحرية والكرامة والعدالة.
    ليست مجازر الابادة العرقية في تاريخ النظام الكيزاني الدموي فعلا مؤقتا أو فكرة عابرة بل سياسة ثابتة تمركزت في كل توجهاته فقد أقدم النظام على تدوين تاريخ قمعي أبادي لفرض سيطرته ونفوذه وإخراس المعارضين وكم الأفواه والإرادات والحريات وتصفية كل من يرفض حكمه وينتقد شرعيته. والمجازر التي ارتكبها النظام ومازال يرتكبها في دارفور وجبال النوبة مخلفا عشرات الآلاف من القتلى والمهجرين والنازحين والمعتقلين والمفقودين ربما قد نجحت مؤقتا وجزئيا في إحكام السيطرة والهيمنة لكنها ستسقط إمام تطلعات الشعب بالتحرر والنهوض من هيمنة النظام القمعي وساذج وضعيف من يظن أن منطق الابادة والقمع سيؤمن الحماية والدعم لنظام البشير وزبانيته. الشعب يعصف به الغضب ستدفعه نار الثأر نحو بذل المزيد من التحدي والمقاومة وسوف يجد أمامه السلاح المناسب الذي يرد على القوة بشيء اقوي.
    أنها مسألة وقت وسوف يحسم الشعب المناضل بعض القضايا الإشكالية والخلافية وتتوحد المعارضة وتعصف بهذا النظام القمعي والديكتاتوري .
    لا حل لخلع النظام الكيزاني ومليشياته إلا بتطوير الشعب لأساليب المقاومة والنضال والعصيان ورفع مستوى قوة الكفاح المسلّح ليواجه الاستبداد والإرهاب ومجازر الابادة متمسكا بثوابته الوطنية (الحرية – العدالة- الكرامة) فقد أثبت التاريخ أن الشعب هو القوى العظمى التي تقهر العروش والسلاطين.
    منقول
     
  17. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    هل تفكر بشكل عنصري ؟
    ما هو برأيك الحل في القضاء على مظاهر العنصرية في السودان ؟ .
     
  18. ود سنترها

    ود سنترها :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 21, 2013
    المشاركات:
    2,551
    الإعجابات المتلقاة:
    106
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة
     
  19. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    يجب ان نضع نصب اعيننا امنا الكبيرة السودان قبل اي مصلحة
    وان ندين العنصرية بشتي انواعها ونؤطر لسياسة الوحدة والمواطنة
     
  20. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: مـوحاضرات الشيخ فسخوسا

    5/ زيادات الأسعار
    [​IMG]
    السلام عليكم ؛؛
    طبعا يا جماعة حصلت زيادات في أسعار بعض السلع التي تهم المواطن وتؤثر علي أسلوب معيشته بصورة مباشرة ...انه شيء طبيعي ومتوقع فحكومتنا الرشيدة كانت تصرف أموال طائلة في دعم هذه السلع وتتحمل عبء أثقل كاهل الخزينة العامة لسنوات طويلة ولا يخفي عليكم حال الدولة واقف فدول الكفر بزعامة أمريكا تفرض حظرا اقتصاديا علي حكومتنا الرشيدة ...نحن كمواطنين علينا إن نضع أيدينا في يد الحكومة ونواجه أمريكا ودول الاستكبار التي تحاربنا وتحاصرنا وتدعم المتمردين في جنوب وغرب السودان ...26 سنة وانتم صابرين ومرت بكم سنوات من الرغد والرفاهية وصل معدل دخل المواطن 1800 دولار شهريا الحكومة ما قصرت معاكم ولقد جاء اليوم لتسدوا الدين لحكومتكم الرشيدة ... تقيفوا سندالات وتربطوا الأحزمة وتشدوها عشان أولياء أمورنا يعيشوا في رفاهية ...تأكدوا بان حكومة أمير المسلمين عمر بن البشير حفظه الله تعمل للمستقبل ومن اجل أبنائكم والأجيال القادمة التي ستستفيد من المشاريع التنموية التي تخطط لها حكومتنا الرشيدة ...في مثل هذه الأجواء ينشط العملاء والخونة ويحاولون تحريضكم علي الحكومة بكل السبل والوسائل ولكننا نعلم بان مثل هذه الشائعات لن تهزكم فلقد تعودتم علي تحمل المحن بكل إشكالها حتي صارت لديكم مناعة طبيعية منها وهذا بفضل الله سبحانه وتعالي ...
     

مشاركة هذه الصفحة