من فــــكس الصين ....الى نظافة الســـــــــــوريين ....لم و لن ننسى !!! | منتديات الراكوبة

من فــــكس الصين ....الى نظافة الســـــــــــوريين ....لم و لن ننسى !!!

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏مايو 15, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    كنا ايام الجامعة فى اواخر التسعينات (نشوف ) الصينيين فى مواقع استراتجية فى السوق العربى و اقصد بالمواقع المهمة و التى توجد فىها كمية كبيرة من حركة الشعب السودانى ....كانوا يضحكون على الصينيين ببيعهم الفكس رجال نساء حيث كان يقول البعض شوفوا الصينيين فلسوا ... قلت (كانوا يضحكون) لم اكن اضحك ليس لان اكثرهم ذكاء بل املك نظرة ثاقبة و كمية كبيرة من الاسئلة .
    مثل هل حقيقة الصيين فلسوا لدرجة ان يبعوا الفكس ؟؟..... و هل الفكس مربح لدرجة الوقوف فى الشمس لساعات ؟؟؟.... و من سمح لهم بالدخول ؟؟؟ و اين سفارتهم اذا كانوا بحق حقيقة يعانون من الفلس ؟؟.....كانت اجابتى بان الغرض ليس الفلس هنالك شىء اخر و سوف تكشف الايام الشهور عنه قريبا !!.... قريبا لان الصينيين اصحاب فرص و حظ و عمل و اجتهاد ..... و حقيقة لم تمر شهور الا و اشوف غزو لاسواق السودانية بكميات كبيرة من الملوبسات السودانية من الطاقية الى الجلابية الى السروال.... و من التوب الى اللباس (النكس ) النسائى ... لا لن اقول الملابس الداخلية للنساء لكى تكون كلمة صادمة عسى و لعل ان توقظ عقول ....كثير من الناس قد يقولوا و ين المشكلة فى غزو الصين للملبوسات السودانية ؟؟... المشكلة فى زيادة كمية البطالة من قبل العمال فى المصانع السودانية او حتى على مستوى الترزيه حيث يقل الدخل بالتالى توئر على مقدرة الاسرة على الشراء المعيشة من اكل و شرب و علاج و غيرها من الاثار .
    طيب ماهى علاقة فكس الصين ... ب .. نظافة السوريين فى قلب الخرطوم قبل ايام حيث انتشرت العديد من الصور لسوريين ينظفون شارع النيل ... و اقول نظافة السوريين اخطر من فكس الصين حيث الاول غزو الاسواق بينما السوريين سوف يحتلون بلدى ب فهم ان سودانكم كان وسخان نحن من قمنا بنظافته بالتالى يحق لهم ان يمتلكوه لاننا لا نستحقوه .... و هؤلاء هم اخطر فى ظل ان الازمة السورية لا يمكن ان تحل فى القريب .
    لذلك اقول للاخوة السوريين .... مرحب بيك فى وطنكم الثانى السودان ولكن مقامكم ليس اعلى من الانسان السودانى باى حال من الاحوال و فى اى يوم من الايام ... و اقول الشعب السودانى طيب و لكن ليس ابله و ذكى و ليس غبى يعرف جيدا متى يقول حدكم هنا ....لكى لا ياتى يوما نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه ....وجع الحقيقة
     
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    10,179
    الإعجابات المتلقاة:
    124
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: من فــــكس الصين ....الى نظافة الســـــــــــوريين ....لم و لن ننسى !!!

    حلايب وشلاتين السودانيتين تم ضمهما لمحافظة اسوان ماذا فعلنا ؟.
    الفشقة تحتلها اثيوبيا ماذا فعلنا ؟ .
    فلينظف السوريين اطنان الوسخ الذي تعج به الخرطوم ..
    علي الاقل نتعايش معهم في بيئة نظيفة ..
    ليتهم يكنسون الكيزان معهم ..
     
  3. hafizz

    hafizz :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 4, 2012
    المشاركات:
    3,895
    الإعجابات المتلقاة:
    16
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: من فــــكس الصين ....الى نظافة الســـــــــــوريين ....لم و لن ننسى !!!

    أخشى يا استاذ محمد .. تكون هذه النظافة مصورة وتكون كدليل نظافة علينا او ضدنا..
    اليغظة واجبة حتى لا يأتى يوما ولن يجد سودانى موطىء قدم فى شارع النيل والآن المطعم السورى بدى كاسحا المطعم السودانى وتعرف السودانيين وتطلعاتهم .. دون يقظة لمآلات الأمور يتبعون كل جديد
     

مشاركة هذه الصفحة