مباشر الهلال vs الصفاقسي

محمد نعيم

:: كاتب نشـــط::
[align=right]في نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي يلتقي غداً فريق الهلال مع نظيره الصفاقسي التونسي.

الزمان:- السبت 30 أكتوبر 2010

المكان :- ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس _ تونس

المناسبة :- ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي
[/align]
 
الهلال السوداني (متصدر المجموعة الأولى)

100_1287158030.jpg


بداية مشوار الهلال في دور المجموعات جاءت قوية ومميزة بتحقيقه للفوز على منافسه الأول في المجموعة الاتحاد الليبي في عقر داره بهدفين لهدف سجلهما بشة والقائد هيثم مصطفى من ركلة جزاء .

في المباراة الثانية بإستاد الهلال بأم درمان حول الهلال تخلفه بهدفين لهدف أمام الجيش النيجري إلى فوز عريض بلغ قوامه أربعة أهداف مقابل هدفين وقد تناوب في إحراز الأهداف الأربعة كل من مساوي وخليفة وسادومبا وديمبا .

ثالث مباراة استقبل فيها الهلال فريق دجوليبا المالي وقد انتهى اللقاء بتحقيق الهلال للفوز الثالث على التوالي بهدفين لهدف ، أحرز أهداف الهلال كاريكا وبشة ليحتفظ الفريق بصدارة المجموعة .

المباراة الرابعة شهدت خسارة الهلال الوحيدة في دور المجموعات وذلك عندما خسر أمام مضيفه دجوليبا المالي بمالي بهدفين نظيفين ورغم الخسارة واصل الفريق صدارته لفرق المجموعة مناصفة مع الاتحاد الليبي الذي وصل لنفس رصيد الهلال بتسع نقاط لكل
 
ان شاء الله يواصل الهلال الانتصارات الخارجية لمحو الصورة السئية عن الكرة السودانية .



اتوقع ان تكون المبارة قوية وان يحافظ لاعبي الهلال على هدوء الاعصاب والثبات خلال النصف ساعة الاولي فقط.

وسوف تكون النتيجة لصالح الهلال ان شاء الله موووووووووفقين ..
 
المباراة الخامسة كانت هي المباراة الفاصلة على صدارة المجموعة وفيها استضاف الهلال الاتحاد الليبي بإستاد الهلال وتمكن الهلال من الفوز بنتيجة المباراة بهدفين دون مقابل أحرزهما سادومبا وبشة لينفرد الهلال بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة .

اختتم الهلال مبارياته في دور المجموعات بالتعادل سلبياً مع مضيفه الجيش النيجري ليرفع الفريق رصيده للنقطة 13 ويتأهل لدور الأربعة متصدراً فرق المجموعة .

يقود فريق الهلال تدريبياً المدرب الصربي ميشو ويضم الفريق عدداً من النجوم المميزين أبرزهم القائد هيثم مصطفى اللاعب صاحب الخبرة الميدانية الكبيرة والمستوى المميز في صناعة الألعاب بالإضافة إلى المحترف الزيمبابوي سادومبا هداف الفريق في البطولة برصيد خمسة أهداف ولاعب الوسط الدولي علاء الدين يوسف والمهاجم الخطير كاريكا .
 
سكرتير الاتحاد يطمئن على بعثة الهلال

اطمأن الاتحاد السوداني على احوال بعثة الهلال السوداني بتونس من خلال الاتصال الذي أجراه الاستاذ مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد الذي أشاد بروح التفاؤل التي تسود وتمنى مجدي للهلال الفوز المؤزر في هذه المرحلة.
 
ان شاء الله يواصل الهلال الانتصارات الخارجية لمحو الصورة السئية عن الكرة السودانية .



اتوقع ان تكون المبارة قوية وان يحافظ لاعبي الهلال على هدوء الاعصاب والثبات خلال النصف ساعة الاولي فقط.

وسوف تكون النتيجة لصالح الهلال ان شاء الله موووووووووفقين ..


أبو شيماء لك التحية

نتمنى ان يظهر الهلال بمستواه المعروف وان يطلع بنتيجة مريحة
 
أكدّ الأستاذ مالك جعفر رئيس بعثة الهلال أهمية مباراة الغد بين الهلال والصفاقسي في نصف الكونفدرالية مبيناً أن الصفاقسي فريق كبير له اسمه وسمعته الدواية في القارة الإفريقية وهو فريق بطولات بالمعنى الحقيقي بعد أن حصد العديد من الألقاب على المستويين العربي

والإفريقي ولابد للهلال إذا أراد أن يصبح بطلاً أن يعرف كيف يتعامل مع الأبطال وكيف يفوز عليهم في المواجهات التي تجمعه بهم وقال جعفر في لقاء صحفي جمعه بالوفد الإعلامي المرافق لبعثة الهلال بمقر اقامتها بفندق الياسمين الذهبي أمس إن مجلس إدارة نادي الهلال سعى بكل ما لديه من امكانيات وقدرات من أجل حل كل مشاكل الفريق واضعاً حقوق اللاعبين والجهاز الفني في مقدمة أولوياته،وجدد مالك جعفر دفاعه عن البرمجة الضاغطة التي لعب بها الفريق مبارياته في بطولة الدوري الممتاز مؤكداً أن الهلال جنى فوائد هذه البرمجة في المباريات التي لعبها مؤخراً حيث ظهر لاعبوه بمستوى فني مميز وحققوا نتائج كبيرة في بطولة الدوري الممتاز كما نجحوا كذلك في صدارة مجموعتهم الإفريقية والتأهل إلى الدور نصف النهائي من الكونفدرالية، وأكدّ مالك جعفر أن الأندية الكبيرة صاحبة الاسم والتاريخ دائماً مايتم سؤالها عن انجازاتها التي حققتها وقد آن الاوان لتكون لفريق الهلال انجازاته التي يتحدث عنها ويقدّمها للناس ، وأعرب مالك عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي الهلال على التعامل مع التحكيم الإفريقي في مباراة الغد مشيراً إلى ان اللاعبين أصبحت لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع مختلف المواقف التي يمرون بها مشيراً إلى انهم تلقوا تحذيرات متكررة من الجهازين الفني والإداري من أجل الابتعاد عن كل ما من شانه أن يوتّر الاجواء بينهم وبين حكم المباراة مع ضرب المثل بمباراة الترجي والأهلي التونسي التي أقيمت مؤخراً في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .
 
قاقرين يهاتف رئيس بعثة الهلال

تلقى الأستاذ مالك جعفر رئيس بعثة الهلال اتصالاً هاتفياً من الدكتور علي قاقرين نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وذلك للاطمئنان على البعثة، وأعرب نجم الهلال السابق عن تمنياته للفريق بالخروج بنتيجة إيجابية في مباراة السبت مؤكداً ثقته الكبيرة في لاعبي الهلال وقدرتهم على تحقيق المطلوب منهم.
 
ميشو يحاضر لاعبيه قبل المران

ألقى الصربي ميتشو مدرب الهلال محاضرة على لاعبيه قبل مباراة مران الأمس عرض لهم من خلالها اشرطة لمباريات مختلفة للصفاقسي وتابع معهم الأهداف التي احرزها الفريق والأهداف التي ولجت مرماه وطالبهم بالتكيز والمتابعة الجيدة حتى يتعرفوا على الطريقة التي يمكنهم بها التعامل مع جميع الأساليب التي يمكن أن يتبعها الفريق، وتحدّث في المحاضرة الأستاذ مالك جعفر الأمين العام لنادي الهلال عن أهمية المباراة مؤكداص أن النتيجة الجيدة تساعد الفريق في جولة الإياب وتسهل من مهمته، وقال مالك ان المباارة الحالية مباراة لاعبين بكل المقاييس وعليهم أن يؤدوا أفضل ما لديهم.

ميتشو يطالب يغلق تمرينه الرئيسي

طلب ميتشو من دائرة الكرة نقل رغبته في اغلاق التمرين إلى الوفد الإعلامي المرافق مبيناً أن هذا سيكون من شانه مساعدته على التركيز بصورة أكبر مع الفريق، وقد استجاب الصحفيون لطلب المدرب الذي سمح للمصورين بالتقاط بعض الصور قبل بداية المران.
 
إجتماع رباعي للبعثة الإدارية

عقدت البعثة الإدارية للهلال ممثلة في أسامة عطا المنان ومالك جعفر ودكتور الكاروري وعاطف النور اجتماعاً على هامش مران الفريق الرئيسي الذي اداه على الملعب الرديف لاستاد الطيب المهيري وناقش الاجتماع ترتيبات الوضع الإداري وسير الاستعدادت للفريق قبل المباراة واطمأن على كل الخطوات المطلوبة قبل المباراة.

العميد حسن يتابع ترتيبات عودة البعثة

ظلّ العميد حسن محمد صالح مدير العلاقات العامة بنادي الهلال يتابع اجراءات عودة البعثة بنفس خط سيرها صفاقس طرابلس القاهرة الخرطوم وفتح العميد حسن خطاً مباشراً مع الحكم المقيم بليبيا وليد للوقوف على ترتيبات عودة البعثة التي تقرر لها أن تغادر صفاقس في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.
 
كاريكا: الفوز على الصفاقسي أهم من اختياري في قائمة ال14

تقدّم مدثر كاريكا مهاجم الهلال بالشكر للإعلام السوداني على وقفته القوية مع الفريق وقال إن مباراة الغد تعتبر مباراة كبيرة يدخلونها من اجل السودان وجماهير الهلال ومن أجل كتابة تاريخ لأنفسهم، وأكدّ المهاجم المرشح ضمن قائمة أفضل 14 لاعباً في القارة الإفريقية ان تحقيق مجد شخصي بالنسبة له أمر لا يشغل باله بالقدر الذي ينشغل فيه بمساعدة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية قبل جولة الإياب، وأبان كاريكا انه وزملائه اللاعبين يمتلكون دوافع كبيرة بعد أن ودّع الفريق بطولة الأبطال العام الماضي من دورها نصف النهائي وشارك فيها هذا الموسم وتحول منها للكونفدرالية مشيراً إلى أن الجديد في الهلال هذه المرة الوح التي تنتظم لاعبيه والتي تجعلهم أكثر حرصاً على اغتنام الفرصة التي لاحت لهم من أجل تحقيق حلم جماهير كرة القدم والهلال.
 
أسامة عطا المنان: قرأت النتيجة الإيجابية في عيون اللاعبين

أشاد الأستاذ أسامة عطا المنان رئيس بعثة الهلال من قبل الإتحاد العام إلى صفاقس بالمظهر الجميل والترتيب الكامل الذي سارت عليه أمور البعثة منذ وصولها إلى الأراضي التونسية مشيداً بالحماس العالي والرغبة الكبيرة التي لمسها لدى اللاعبين مؤكداً أن معرفته بلاعبي الهلال من خلال تعامله معهم في كلية المنتخب الوطني منحته احساساً بخروج اللاعبين بنتيجة إبجابية مؤكداً أن المطلوب من لاعبي الهلال الخروج بالتعادل أمام الصفاقسي وإن فعلوا أكثر من ذلك فهذا يعتبر عملاً إضافياً تستحق عليه المجموعة الشكر والتقدير، وقال أسامة أن لاعبي الهلال الحاليين يستحقون أن يصعدوا إلى منصات التتويج حيث ظلوا يقدمون بذلاً وعطاءاً كبيراً من أجل فريقهم وأشاد أمين مال الإتحاد السوداني لكرة القدم بالتعامل الراقي الذي وجدته بعثة الهلال منذ وصولها إلى صفاقس مؤكداً أن مثل هذا التعامل غير مستغرب على الشعب التونسي المعروف بحسن ضيافته، وأعرب عطا المنان عن تمنياته أن تخرج المباراة معبرةً عن روح التنافس الحقيقي والأخوة الصادقة.
 
رئيس الهلال يصل لحضور المباراة

يصل إلى صفاقس اليوم المهندس يوسف أحمد يوسف رئيس الهلال وذلك لحضور مباراة الهلال والصفاقسي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الإتحاد الإفريقي (الكونفدرالية)، وأجرى رئيس الهلال عدداً من الاتصالات برئيس البعثة ونائبه للوقوف على الأحوال ومعرفة التطورات المختلفة، ومن المتوقع ان يصل إلى تونس اليوم أيضاً نائب أمين المال عبد الله البشير.

رئيس الإتحاد العام يطمئن على البعثة

أجرى الدكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد العام لكرة القدم والأستاذ مجدي شمس الدين سكرتير الإتحاد اتصالاً هاتفياً أمس ببعثة الهلال من اجل المتابعة والوقوف على الأحوال، وطالب رئيس الإتحاد اللاعبين بالحرص على تقديم أفضل مالديهم مبيناً أن المباراة تكتسب أهمية خاصة من واقع انها تعطي مؤشرات لما سيحدث في جولة الإياب، ووعد جعفر بتقديم كل المعينات للهلال في مشواره الإفريقي.
 
الاجتماع التقليدي للمباراة اليوم

يعقد في الخامسة من مساء اليوم بنادي الصفاقسي الاجتماع التقليدي لمباراة الهلال والصفاقسي التونسي بعد أن وصل إلى صفاقس ظهر أمس طاقم التحكيم اليوغندي الذي سيدير المباراة، كما وصل المراقب الجزائري ويتوقع أن تسود الإجتماع روح طيبة من قبل الجانبين بعد التعامل الجيد والمتميز الذي وجدته بعثة الهلال منذ وصولها إلى تونس
 
الصفاقصي التونسي (ثاني المجموعة الثانية)

100_1288372695.gif





يعدّ النادي الرياضي الصفاقسي من أعرق الفرق التونسية حيث تم إحداثه سنة 1912 تقريباً ليتم تجميد نشاطه آنذاك من قبل الإحتلال الفرنسي ليعود نشاطه تحت قيادة السيد زهير العيادي من جديد سنة 1928 تحت مسمى النادي التونسي ذو الألوان الخضراء و الحمراء ..

سنة 1947 تمكن فريق كرة القدم من الصعود إلى البطولة الوطنية ليشارك ضمن فرق النخبة لتتكون بعد 3 سنوات أي سنة 1950 أول خليّة أحباء للفريق أسسها السيد بشير الفندري ..

سنة 1962 تمّ تغيير إسم الفريق من النادي التونسي ليصبح كما هو عليه الحال اليوم النادي الرياضي الصفاقسي بألوانه السوداء و البيضاء ..

سنة 1966 تمكن فريق الأكابر من الفوز بكأس المرحوم الهادي شاكر و تعدّ هذه الكأس أول تتويج للفريق بعد الإستعمار ..

سنة 1969 تمكن فريق الأكبار من التربع على عرش البطولة التونسية و هي أول بطولة تدخل خزينة تتويجات الفريق ..

سنة 1971 تمكن الفريق من الفوز بثنائية البطولة و الكأس لأول مرة في تاريخه ..

سنة 1978 إحتفل النادي الصفاقسي بمضيّ 50 سنة على تأسيسه و فاز أيضاً بالبطولة التونسية بفضل مجهودات لاعبيه الدوليين على غرار حمادي العقربي و محمد علي عقيد و مختار ذويب .. جيل ذهبي للكرة التونسية أنشئه النادي الصفاقسي !

سنة 1981 تمكن النادي الرياضي الصفاقسي من الفوز برابع بطولة في سجّله ..

سنة 1983 تمكن أكابر الفريق من غنم البطولة الخامسة في تاريخهم ..
 
◄ بعد آزمة خانقة آواخر الثمانينات عاد الفريق إلى التتويجات منتصف التسعينات 1995 ليفوز مرة أخرى بثنائية البطولة و الكأس .. كانت سنة رائعة لكرة القدم في صفاقس !!

سنة 1998 توجّ الفريق بكـأس الإتحاد الإفريقي بعد فوزه على فريق جان دارك السينغالي في نهائي مثير بملعب الطيب المهيري بصفاقس ..

سنة 2000 فاز النادي الصفاقسي بفضل عدد كبير من لاعبيه المميزين بدوري أبطال العرب في نسخته القديمة ..

سنة 2004 .. سنة مثالية للكرة الصفاقسية حيث فاز الفريق بدوري أبطال العرب في نسخته الجديدة كما فاز بكأس تونس أمام الترجي الرياضي التونسي في نهائي مثير بملعب رادس ..

سنة 2005 تمكن فريق الآكابر من الفوز بالبطولة مرة أخرى ..

سنة 2006 تمكن الفريق من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكنه إنهزم في آخر دقائق اللقاء أمام الأهلي المصري ..

سنة 2007 تمكن الفريق من الفوز بكـأس الإتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوز تاريخي في ام درمان على المريخ السوداني بنتيجة 4 ـ 2 و فوز في صفاقس بنتيجة 1 لصفر..

◄سنة 2008 إحتفل النادي الصفاقسي بمضيّ 80 سنة على تأسيسه و قد تم بالمناسبة تغيير الشعار القديم للجمعية بآخر متطوّر و جميل تمّ إضافة اللونين الأولين للنادي به (الأحمر و الأخضر) كما أقيمت احتفالات و أنشطة عديدة في صفاقس و تونس العاصمة..

◄ قام النادي الرياضي الصفاقسي بتدشين المركب الجديد الخاص بالفريق وهو مركب متكامل متعدد الاختصاصات يحتوي على نزل متطوت لايواء اللاعبين المنتدبين من خرج ولاية صفاقس و التربصات التي يقوم بها الفريق. كما يحتوي على قاعة مغطاة و عدة ملاعب معشبة و قاعة للتحضير البدني.

سنة 2008 تمكن الفريق من الفوز بكـأس الإتحاد الإفريقي امام النجم الرياضي الساحلي و المحافظة على تاجه الافريقي..

يوم 24 ماي 2009 احرز النادي الصفاقسي كأسه الرابعة اثر فوزه في النهائي على الاتحاد المنستيري (1-0)

يوم 20 ديسمبر 2009 اضاف النادي الرياضي الصفاقسي كأس شمال افريقيا للاندية الحائزة على الكأس الى سجله اثر تعادله ذهابا و ايابا مع اهلي بنغازي الليبي (1-1) خارج صفاقس و (0-0) في صفاقس
 
مسيرة الصفاقسي في هذه الدورة


على الورق يبدو فريق الصفاقصي التونسي من أبرز المرشحين لإحراز لقب البطولة فهو فريق يملك تاريخاً ناصعاً في البطولات الإفريقية وفي هذه البطولة بالتحديد حيث توّج بلقبها ثلاث مرات (1998 ،2007 ،2008 ) لكن مستوى الفريق في دور المجموعات لم يكن متميزاً حيث حلّ ثانياً خلف الفتح الرباطي المغربي برصيد 10 نقاط وقد جاء مشواره في دور المجموعات على النحو التالي .



تعادل سلبياً أمام مضيفه حرس الحدود المصري بالإسكندرية .



فاز على الفتح الرباطي المغربي بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب الطيب المهيري بصفاقص .

خسر أمام زاناكو الزامبي بزامبيا بهدف نظيف



تغلب على زاناكو الزامبي بهدفين مقابل هدف على ملعب الطيب المهيري .



فاز على حرس الحدود المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف في تونس ليتصدر فرق المجموعة متساوياً مع الفتح المغربي برصيد 10 نقاط لكل .



اختتم الصفاقصي دور المجموعات بالخسارة أمام الفتح الرباطي المغربي بهدف مقابل هدفين ليتنازل عن صدارة المجموعة للفريق المغربي ويضع نفسه في مواجهة الهلال متصدر الأولى .



المدرب الفرنسي بيار لوشانتر يقود الفريق فنياً ويملك الفريق لاعبين أصحاب خبرة كبيرة في اللعب الإفريقي أمثال شاكر البرقاوي وحمزة بن يونس هداف الفريق واسعد الدريدي والمحترف دومينيك داسيلفا .

 
أعلى أسفل