كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟ | منتديات الراكوبة

كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة بكرى سوركناب, بتاريخ ‏مايو 25, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    لم يرضى الكيزان ان يحتفلو بذكرى انقلابهم المشئوم الا على جثث الابرياء ففى اقل من شهرين ارتكبو مجزريتن فى هيبان و أزرني والاخيرة كانت فى احدى بيوت الله التى من المفترض ان تكون للتضرع والعبادة ولكن كعادتهم لا يتركون حتى العزل فى حالهم . وليس هذا فقط ففى اقل من شهرين هناك شهيدين من الحركة الطلابية .
    تاريخ حافل بسفك دماء الابرياء والعزل والاطفال والنساء وكل مرتكبى هذه الجرائم للاسف الشديد يقدل حرا طليقا بعضهم وكثير منهم اطلق سراحه بشهادة طبية سواء كانت بخلل عقلى او ما شابه واذا تطرقنا الى تاريخ هذا العهد الدموى فهو عهد ملئ بكثير من المجازر وقتل العزل والاطفال والنساء .
    كانت البداية الشهيد مجدى محجوب محمد احمد ثم تلاه الشهيد الدكتور على فضل ثم توالت قوائم الشهداء الذين قتلوهم بدم بارد بدون ان ترمش لهم عين وقدمت الحركة الطلابية عدد كبير لا يستهان به من الشهداء :
    ٤ ديسمبر ١٩٨٩ م؛ سقط الشهيد بشير الطيب البشير(جامعة الخرطوم – كلية الآداب). بشير الطيب من أبناء من محلية لقاوه بجنوب كردفان وقاتله المعروف هو (ف،ح،ع) وهو أخ شقيق القيادي بالمؤتمر الوطني (أ،ح،ع)
    إغتيال الطالبة (التاية محمد أبو عاقلة) الطالبة في السنة الثانية بكلية التربية جامعة الخرطوم. التاية من منطقة من منطقة الدندر أغتيلت في شارع النشاط في قلب السنتر على مسافة لا تزيد عن ٥٠٠ متر من موقع اغتيال بشير؛ بعدها بأقل من ساعة أغتيل الطالب (سليم محمد أبوبكر) الطالب بالسنة الثانية بكلية الآداب والسكرتير العام لرابطة طلاب الآداب؛ من منطقة كوستي.
    وليو ١٩٩١ م؛ شهيد آخر في رصيد الحركة الطلابية بواسطة أجهزة امن الجبهة الإسلامية ، كان هذه المرة الطالب (طارق محمد إبراهيم) جامعة الخرطوم – كلية العلوم وحدث ذلك أبان تصفية السكن و الإعاشة وقتل عند مدخل كلية القانون، لا لسبب سوى المطالبة بأدنى الحقوق الجامعية من سكن وإعاشة وبيئة جامعية محترمة. أصابع الاتهام تشير إلى ضابط الأمن (ع،ا) حيث كان طارق مشاركاً في مظاهرة وصوب (ع،ا) مسدسه إليه على بعد مترين!. وتواصل مسلسل الإنقاذ الدموي باغتيال الطالب نصر الدين الرشيد إبراهيم الشيخ – جامعة أم درمان الأهلية؛ اثر التعذيب في بيوت الأشباح سيئة الصيت؛ حيث لم يتوقف نزيف الدم أو حتى ليندمل جرح
    الشهيد مرغني محمد النعمان السوميت – جامعة سنار)، على اثر رصاصة من قوات الأمن عندما حاولت منع الطلاب من إقامة ندوة بالجامعة في نهاية عام ٢٠٠٠ م. (عبد الرحمن – كلية الأشعة جامعة السودان)، والذي استشهد في سبتمبر ١٩٩٥ خلال مظاهرات سلمية طالبت بإطلاق سراح طلبة معتقلين، تعاملت معها قوات الأمن وكأنها معركة حربية فكان أن تم إطلاق الرصاص دون رحمة وبدون هوادة تجاه الطلاب مواصلاً في خطة هذا النظام بتصفية الحياة العامة لكل من يُطالب بأدنى الحقوق
    محمد عبد السلام بابكر – جامعة الخرطوم) من أبناء مدينة مدني، استشهد في أغسطس ١٩٩٨ م، تحت وطأة التعذيب. محمد اعتقل عقب مسيرة للطلاب طالبت بتحسين الأوضاع المعيشية في الداخليات على اثر تلك الأحداث الدامية تم تقديم من عريضة لفتح بلاغ جنائي بالرقم ٩٨ توجه فيها الاتهام إلي (ع،ب) /١٩٤٣ الطالب بذاك الحين وآخرين بعد أن تعرف الكثيرون ممن شهدوا تلك الأحداث الدامية إلي عرجته المميزة لمشيه. و اصدر السيد وزير العدل قراره بتشكيل لجنة تحقيق فيما حدث بتاريخ ١٢ أغسطس. و كان ذلك آخر ما صدر من الجهات الرسمية عن قضية مقتل الطالب الجامعي السوداني محمد عبد السلام بابكر. فلم نرى للجنة التحقيق هذه من تقرير خارج إلى النور و لم يبارح البلاغ الموجه ضد المتهمين مكانه في أضابير المكاتب العدلية.
    بالاضافة الى مجازر كثيرة ارتكبت فى حق هذا الشعب :
    ضباط رمضان
    مجزرة كجبار
    مجزرة تابت
    مجزرة كلما
    شهداء سبتمبر
    مجزرة بورتسودان
    مجزرة هيبان
    فهل يا ترى يحتفل بانقلابه على دماء الابرياء كيف لنظام يمارس القتل والتكيل ضد الابرياء والعزل والاطفال والنساء والكهول ان يحتفل ؟؟؟؟
    ملحوظة : هناك الكثير من الشهداء وانا اكتب المقال فى عجالة فهناك الكثير من دماء الابرياء التى سالت فى هذا العهد ... فكيف يا ترى سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟
    بكرى سوركناب

    كيف سيحتلفون ؟؟؟ - صحيفة الراكوبة
     
  2. محمد فضل السيد

    محمد فضل السيد :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 1, 2015
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    ديل يا بكري العزيز ما عايزين زول واحد يقول "بغم" ، عايزننا جميعا بكم صم .
    بس كمان الإحساس بالضيم والقهر تنطق الحجر ...
    هناك الكثير الكثير غير هؤلاء الأحبة الذين ذكرتهم راحوا ضحية الغدر والخيانة ليلا ولا يدري عنهم الناس .
    الإعلام المأجور كثيرا ما يصوغ مبررات القتل بجنون الفاعل في حال القبض عليه وفي أحيان كثيرة بالجهل عن الفاعل .
    هذا مسلسل لن ينتهي الا بانتهاء مسبباته ، وهي هذه العصابة الفاسدة القاتلة ...
    لك الله يا وطني .....
     
  3. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    تشكر اخوى محمد
    هذا فيض من غيض الذى ذكرت .... ولكن !!!!1
    القائمة تطول واقول ليك حاجة ما حنسكت
    ولا حنقول عفى الله عما سلف
    كل ودى واحترامى
     
  4. باسط المكي

    باسط المكي :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 5, 2010
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    8
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    عادي وبدم بارد مايهمهم شئ
    تعودو والشعب اعتاد واستمراء للركون والهلاك
     
  5. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    تحياتى ود المكى هم قتلو ضحاياهم بدم بارد ولا شعور ولا احساس ادمى انسانى انتابهم
     
  6. السوداني الخطر

    السوداني الخطر :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 11, 2010
    المشاركات:
    115
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    الكيزان لا يستحون

    وسيحتفلوا على دماء الابرياء

    فهم يقتلون الانسان وياتون في جنازته عادي عندهم

    ليس لهم الحد الأدنى من الرحمة ومخافة الله
     
  7. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    عندما تنزع الرحمة من قلب السجان يذل ويهين
    عندما تنزع الرحمة من قلوب الرؤساء يهدمون ويقتلون ويذبحون
    عندما تنزع الرحمة من قلب الشخص يقتل ويحرم من يشاء
    عندما تنزع الرحمة من قلوب البشر حينها لايستطيعون رؤية شئ وكأن على قلوبهم غشاوة
     
  8. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    الجريف تؤبن شهيد الارض احمد عوض
    بشير اربجى
    باكر علي الجنة بنعيش
    والدنيا تعرف غلطتا
    انها ليست عبارة ينطقها المتصوفة رغم مقدار الغموض الذي يلفها وليست مطلع لقصيدة شاعر يهوم في اللامرئي . هي كلمات كتبها شهيد الحق والارض والعرض بالجريف شرق أحمد عوض كما قالت والدته الاستاذة احلام وهي تحدث الحضور في تأبينه المحضور ومن عجب انه كان محضورا من احلام الأخري والتي تعرف في اوساطنا ب (ام هزاع) شهيد شمبات الخضراء واحد فلذات اكبادنا التي ازهقتها ايادي السلطة الآثمة في لحظة الوجل والخوف التي اطارت صواب السلطة واذنابها وجعلت اياديها المرتعشة تطلق رصاص الغدر حين هب أبناء السودان من نيالا الي مدني وبورتسودان والخرطوم وكل المدن والقري في سبتمبر الممهور بدماء ابنائنا وبناتنا الذين قدموا المهج مهرا لحرية طال انتظارها وتبدت في سبتمبر ابهي ماتكون فهزاع وسنهوري وربيع والتاية وسليم وبشير والسوميت ميرغني النعمان وعلي ابكر ومحمد الصادق وابوبكر حسن طه وشهيد الجريف احمد عوض وشهداء رمضان وكجبار وبورتسودان وشهداء الوطن بدارفور والنيل الازرق جميعهم تقتلهم طلقة واحدة ومن عجب نحن من ندفع ثمنها ضرائبا واتاوات وندفع بعدها سنينا من الحزن والدموع.
    ما اصعب تلك اللحظة التي تواجه فيها اما فقدت فلذة كبدها وهي تقف بثبات الجبال وشموخ النخيل وتقول موجهة خطابها للكل أحمد ما ولدي براي احمد ولدكم كلكم واحمد مات عشان وطنو وارضو وعرضو وعشانكم كلكم
    الاقدار وبدون تخطيط هي التي ساقتني وآخرين لحضور التأبين والتقاء الرجال الغر الميامين (الجرافة) والد الشهيد احمد عوض قال لنا ان الشهيد كان يقول له حينما يداعبة بالعبارة المكتوبة علي ظهر (الركشة) والتي افتتحت بها (باكر علي الجنة بنعيش والدنيا تعرف غلطتا) حينما يقول الوالد بحنية الاب وهو يداعب ابنه (انت يا احمد بتدخل الجنة) كان الشهيد يؤكد لوالده انه سيدخلها ويدخله في شفاعته وكانما كان يشعر بانه سيكون شهيدا للحق والواجب ومن عجب قوله لوالده أن الجريف قضيتها لن تحل اذا لم يستشهد فيها أحد فهل كانت هي تصاريف القدر ام انها تهيئة من رب العباد ليحمل احمد عوض قضية اراضي اهله الي ابعد مدي ؟
    متحدثون كثر تناوبوا علي منصة التأبين لكن تعليق والدة الشهيد دم ابنها علي رقاب الظلمة كما قالت كان موحيا بكثير من المعاني القوية ودعوة لمواصلة الصمود من اجل اهل الجريف وقضاياهم وتبعتها علي ذات النسق المصادم ام الشهيد هزاع السيدة احلام خضر حينما ازرت والدة احمد عوض ودعتها للفخر بابنها الكبير بعقله وفعله وانه رمز للرجولة والشجاعة التي يفتقدها الكثير من الرجال الآن
    ممثل اهالي الجريف الاستاذ ابو القاسم عثمان قال ان الاعتصام الذي اكمل العام ونصف هو صمام امان حل المشاكل بالجريف وقال انهم لن يتنازلوا عن 600 ساقية بمطري الجريف وكركوج لان آخرين يريدون الاستيلاء عليها ومعددا مأثر اهل الجريف من عجيب المانجلك الي الشهيد احمد عوض
    وعلي خطاه سار رئيس الحزب الاتحادي الموحد محمد عصمت يحي مخبرا الانقاذ انها لو اغتالت كل الشعب السوداني من غير شيعتها ستقاتلها المقابر وقال عصمت ان النظام فقد مشروعيته وتبقت فقط زحزحته عبر كتل الجماهير في الشارع
    اما عبد المجيد محمد احمد والذي يعرف بالاب الروحي وقائد الاعتصام فقد خاطب الشهيد أحمد عوض في علياءه وقال انه استشهد لانه قال لا لتكسير الكمائن ولا لتكسير الطوب حيث كان الشهيد يقول (الطوب ذنبو شنو) وانه قال لا لمسح تاريخ الجريف وقال ان روح احمد عوض تحوم حول اراضي الجريف ولن يدخلها اللصوص وعاهد الشهيد علي الثبات علي مطالبه وعدم خيانة العهد والدم الذي اهريق من أجل الوطن والعرض
    هي ليلة من ليالي التاريخ بلا شك تلك التي جسد فيها (الجرافة) كل مظاهر القوة والفتوة واستعادوا إرث الاجداد ورغم الحزن البادي في اعين الكثيرين كانت تطل ابتسامة مملؤة بالزهو والفخار من والدي الشهيد احمد عوض فتضيء الطريق الا لمن في قلبه صمم ومن في عينه رمد.
     
  9. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    شهداء فى كل مكان
    ديون فاقت حد الوصف ( بلغت ديون السودان في العام الحالي 2016 اكثر من 45 مليار دولار. )
    اغلب دول الجوار استقطعت من اراضينا
    اتساع دائرة الحرب حيث امتدت الى النيل الازرق وجبال النوبة بعد دارفور
    معاناة يعانى منها المواطنين فى كل مناحى الحياة
    هجرات بالجملة الى خارج السودان بعضهم ارتضى المجازفة بحياته فى قوارب الموت
    بيع اغلب المصالح الحكومية وامتد البيع الى بيع اراضى سودانية لملاك وحكومات اجنبية
    انهيار تام فى الخدمة المدنية
    تدهور التعليم والصحة
    فساد يزكم الانوف واصبح عينك يا تاجر
    فى حاجة نسيناها يا اخوانا
    وغايتو انا مستغرب كيف وعلى ماذا سيحتفلون ؟؟؟؟؟ !!!!!!!
     
  10. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    العطالة
    انتشار المخدرات
    جرائم دخيلة على المجتمع السودانى ( اهمها اغتصاب الاطفال )
    الزواج العرفى
    ازدياد نسبة الطلاق
    تجارة البشير
    ......... الخ
    غايتو الواحد ما عارف يقول شنو ولا شنو ؟؟؟؟؟
     
  11. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    10,355
    الإعجابات المتلقاة:
    180
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    بكري لماذا لا تحتفل بثورة الانقاذ وتعدد مساوئهم وانجازاتهم التدميرية في هتك النسيج المجتمعي ومقدرات البلد ..
     
  12. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    طوالى يا مننا وفينا يدك معانا
     
  13. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    9 آلاف طبيب سوداني بالسعودية و (2500) بإيرلندا وبريطانيا
    السبب الاساسى ليس فى الرواتب بل فى تدنى الخدمات الصحية
    ولا زلنا نتذكر وقفة الاطباء المشهورة والقضايا التى نادو بها وكيف كانو يشكون من تدهور القطاع الصحى
     
  14. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حزب البعث العربي الإشتراكي (الأصل)
    قيادة قطر السودان
    ***اسقاط النظام وتصفية ركائزه هو المخرج من الازمة الوطنية الشاملة .
    *لا للتسوية والانتفاضة الشعبية طريق الشعب لبديله الوطني الديمقراطي التقدمي
    جماهير شعبنا:
    ===========
    تمر علينا هذه الايام ذكرى 30 يونيو الاسود والذي بسياسات نظامه طوقت بلادنا الازمات من كل ناحية فاستحكمت الضائقة المعيشية وعانت بلادنا من سياسات النظام الاقتصادية والتي مكنت من الفساد والمفسدين واستأثرت قلة بكل ثروات البلاد تحت مظلة التمكين وضربت البلاد من جراء ذلك ازمة اجتماعية وسياسية واشتعلت الحروب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق حتى اصبحت البلاد تعيش أزمة شاملة ادت الى تقسيم البلاد وتهديد ما تبقى في وحدتها وإستقلالها.
    ان المعاناة التي تعيشها جماهير شعبنا بصفة عامة وفي دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان على وجه التخصيص من سياسات النظام والحرب والمجازر التي يرتكبها النظام ومليشياته بحقهم ومعاناة النزوح واللجؤ ومعاناة الاطفال بصفة خاصة تجعل من اسقاط النظام وايقاف الحرب وتحقيق السلام ضرورة وطنية ملحة وواجب وطني .
    في ظل هذه الازمة الموصوفة وجدت القوى الامبريالية بقيادة الولايات المتحدة الامريكية الابواب مشرعة لتحقيق مصالحها تحت لافتة ما يسمى بالمجتمع الدولي فتماهت سياسات النظام مع سياسات القوى الامبريالية من اجل البقاء في السلطة بعد العزلة الشعبية الخانقة التي يعيشها وهذه هي سمة كل الانظمة الديكتاتورية التي لا تمتلك اي مشاريع مرحلية او استراتيجية مستقبلية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية فاتفاقية نيفاشا وما ادت اليه من تداعايات اولها فصل الجنوب تعد نموذجاً واضحاً لحالة الافلاس الفكري والسياسي الذي يمثله نظام الاستبداد والفساد المتسلط على رقاب شعبنا منذ 27 عاماً .
    جماهير شعبنا المناضلة:
    ================
    بعد كل هبة وانتفاضة من انتفاضات شعبنا يخرج النظام كرت الحوار لقطع الطريق امامها وحتى لا تتحول الى انتفاضات شعبية شاملة تسقطه وتعيد زمام المبادرة والسلطة للشعب , ان ما يسمى بالحوار الوطني لا يعدو ان يكون سوى اسطوانة مشروخة يكررها النظام الفاسد المتسلط للبقاء والاحتفاظ بالسلطة وفي سبيل تحقيق ذلك استجاب لضغوط وشروط ما يسمى بالمجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية التي تهدد وحدة بلادنا واستقلالها واستقرارها وهذا ما يفسر تبني ورعاية الولايات المتحدة الامريكية لخط تسوية سياسية تبقي على النظام وركائزه مع ترقيعه بمشاركة للحركات المسلحة وبمشاركة صورية لبعض القوى السياسية مما يعد حلاً زائفاً لازمة حقيقية ولا يعبر سوى عن تطلعات وطموحات تلك القوى وتكمن خطورة هذا الخط في انه اصبح مهدداً حقيقياً لوحدة ما تبقى من البلاد واستقلالها . *
    لقد اكدت انتفاضات شعبنا في سبتمبر وما تلاها من هبات سيما ملحمة الحركة الطلابية في مايو المنصرم في العديد من الجامعات والمدن، ان خيار شعبنا الوحيد للخروج من الازمة الشاملة التي ادخلنا فيها النظام هي الانتفاضة الشعبية الشاملة لاسقاطه وتصفية ركائزه والاتيان بالبديل الوطني الديمقراطي التقدمي . وفي هذا السياق يؤكد حزب البعث العربي الاشتراكي مقاومته ورفضه لكل مخططات التسوية التي انتظمت في عدد من العواصم الاقليمية والدولية تحت عناوين عدة تهدف لتسوية سياسية مع النظام لا تعبر عن تطلعات الشعب ومصالحه ولا الموقف الوطني لقواه الحية .
    جماهير شعبنا الباسلة:
    =================
    لقد اصبح ملف ما يسمى الحوار بيد القوى المتنفذه دولياً وإقليميا بغرض الوصول لتسوية سياسية تضمن استمرار النظام بتوسيع قاعدة المشاركة الفوقية فيه وتحفظ وتحقق مصالحها . ان مايجري سيؤدي بلا شك لعملية فرز وإصطفاف جديد للقوى السياسية وستتساقط كل اوراق التوت التي تغطت بها بعض قوى التسوية . وفي هذا السياق نؤكد لجماهير شعبنا بأن خيارنا هو خيار الشعب وطريقه المتمثل في الانتفاضة الشعبية لاسقاط النظام وتصفية ركائزه والاتيان بالبديل الوطني الديمقراطي التقدمي الذي يضع حداً للحرب ويحقق السلام والاستقرار والحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية وفي اطار التعددية السياسية والفكرية ويضع الصراع السياسي والاجتماعي في مجراه الصحيح وطريقه السلمي الديمقراطي ويخرج البلاد من ازمتها ويضعها في مسار التطور والنمو والتنمية المتوازنة .
    * التحية لشهداء حركة 28 رمضان الاماجد والاكرم منا جميعاً في ذكرى حركتهم الباسلة وعهدنا لهم المضي في طريقهم .
    * فلنجعل تنظيم صفوف المقاومة ولجانها من اولى واجباتنا للتعجيل باسقاط النظام والاتيان بالبديل الوطني الديمقراطي التقدمي.**
    * التحية لشهداء الحركة الطلابية
    *التحية لكل شهداء الحركة الوطنية
    *عاش نضال شعبنا وقواه الحية ،علي طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة .
    حزب البعث العربي الاشتراكي (الاصل)
    قيــــــادة قطــــر الســـــودان

    30/06/2016
     
  15. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    رباعيات (أخوان”ألقمع) ذكرى 30 يونيو1989
    June 30, 2016

    شعر نعيم حافظ
    1
    لن يقولوا ,”نعم فسدنا ,وافسدنا, وأصابنا ألخنى,
    وصرنا ألمفسدين أللئام,وألاخوةألاعداء ألعظام,
    لكن يموجوا بايام السجن ألقديم ,ومهدور ألكلام,وأيام قتال
    ويهرجوا,كدابهم منذ ألفطام”لكن من يجتث/يجتثنا/ ” نحن ألاخوة ألعظام”؟, ياللعبر
    2
    عذبنا ألصبية وألبنوت ,والنساء وألرجال,بالنبوت
    وقتلنا ماقتلنا, من ألخرطوم ألى نملى,ألى نلوة,
    ومن بحرى ألى بلآد ألنال,
    من يماثلنا “ياديمترى “؟ من يجرؤ؟ فى هذا السفر.
    3
    يلوح الصبايا والشباب بيارق الهتاف والرفض
    لطوابير ألتجييش والقمع بسوبا, وهتافات ألتمرد من العسر
    تداعى ألشقى:”ياأخى لآبأس , لآتجزع ألقيناهم فى ألنهر,
    عظة , لمن يرعوى , و عبرة لمن يدارى ألشر
    4
    أسدروا فى ألغى,والفساد, مرؤتكم,
    دمروا ألنواطير والسواقى وألبلاد,احرقوا ألنخيل, وأمتطوا ألنيل, ان أستطعتم,
    وأمهروا خير ألجياد الغر وأثلموا أنف ألوطن,
    لن تسطيعوا أو تسلموا ؟؟
    5
    أخجلوا من عرى شيخكم,
    أخجلوا من جرمكم,
    أخجلوا من هواكم وقيحكم,
    فى أرم ذات ألعماد, التى لم تخلق فى البلاد, ياويحكم؟؟
    28 يونيو2016
     
  16. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    أين الخدمة العامة ؟
    أين المؤسسات الاقتصادية ؟
    أين المشاريع الخدمية والانتاجية ؟ أين الزراعة والصناعة والخدمات ؟
    أين القيم والأخلاق الفاضلة؟
    أين التعليم والصحة والعلاج ؟
    وتساؤلات كثيرة جدا ...... ؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!
    فقد ضاع السودان منذ انقلابهم المشئوم
     
  17. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    دمروا الارث الاذاعى والتلفزيونى من مكتبة الاذاعة والتلفزيون بما يسمى ب ( التمكين ) ضاعت مواد ارشيفية كثيرة ونادرة سياسة هجمية وحقد اجتماعى مورس
     
  18. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    هل تعرفون شهداء رمضان كيف قتلو واين رفاتهم الان ؟؟؟؟؟
     
  19. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    [​IMG]
     
  20. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: كيف سيحتفلون بانقلابهم المشئوم ؟؟؟؟؟؟

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة