قوي الشر تضرب حتي من صنعها.. وشهد شاهد من اهلها

محطة الوطن الكبير

:: كاتب نشـط::



وشهد شاهد..
عمار السجاد عضو الموتمر الشعبي وعضو لجنة الحوار الوطني يشكو خروج الوحدات الجهادية عن قبضة المؤتمر الوطني والأمن والشرطة والجيش؟؟؟؟!!!!
شكا سياسي معارض يشارك في مؤتمر الحوار الوطني الجاري بالخرطوم حاليا من أن وزيرة التعليم العالي ومدير احدى الجامعات أبلغوه بأن ليس لديهم سلطة لتصفية “الوحدات الجهادية”، وتعهد بتصعيد “انتهاكات” هذه الوحدات لأعلى مستوى دستوري وعدلي لكف تجاوزاتها.
وكان مدير جامعة الخرطوم بروفيسور صديق حياتي، قد أصدر قرارا في أبريل 2014 بتصفية الوحدة الجهادية بالجامعة، قبل أن يصدر قرار لاحق في أغسطس من ذات العام بتبعيتها لعمادة الطلاب.
وناشد عضو لجنة الحريات والحقوق الأساسية في مؤتمر الحوار الوطني، عمار السجاد، طلاب جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا باللجوء إليه لرصد أي انتهاكات تورطت فيها الوحدة الجهادية بالجامعة، سواء بالضرب أو الاستجواب أو التهديد أو أي سلوك منافي للأخلاق.

وتأتي، خطوة السجاد بعد أن اتهم احدى الوحدات الجهادية بالاعتداء عليه وعلى نجله.وقال عمار السجاد رئيس لجنة إسناد الحوار لـ “سودان تربيون” إن عناصر تابعة للوحدة الجهادية بجامعة السودان استدرجت ابنه “السجاد” إلى مقر الوحدة داخل الجامعة وأوسعوه ضربا قبل أن يطلبوا منه العمل معهم كمصدر معلومات للشعبي.
وأضاف السجاد أن الأمور تطورت بمحاولة لإغتيال ابنه بحي المنشية في الخرطوم من قبل طالب ملثم، ما اضطره لمتابعة بلاغ فتحه ضد مسؤولي الوحدة الجهادية.
وأوضح أنه دبج خطابا من صفحتين طالب فيه إدارة جامعة السودان بإغلاق الوحدة الجهادية ومحاسبة المعتدين على ابنه، لكن مدير الجامعة أبلغه بأنه ليس لديه سلطة لإغلاق الوحدة الجهادية، موضحا أن تلقى ذات الإجابة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي سمية أبوكشوة، التي أبلغته بأن الوحدات الجامعية من سلطات إدارات الجامعات وليس الوزارة.
ومضى السجاد قائلا إنه لدى دخوله الجامعة، الثلاثاء الماضي، حاول طلاب من الوحدة الجهادية اقتياده إلى مقر الوحدة المعروف باسم “بيت النمل” بيد أنه تمكن من الهرب، ولكن لدى مغادرته الحرم الجامعي برفقه ابنه اعتدى طلاب الوحدة عليهما، وألحقوا تلفا بسيارته.واعتبر الوحدات الجهادية كيانات خارج سيطرة الدولة، بعد أن عجزت الشرطة عن توقيف عناصر من الوحدات فتح في مواجهتها بلاغ.
وأشار إلى أنه بصفته عضوا في مؤتمر الحوار الوطني وصلته شكاوي من طلاب تعرضوا لانتهاكات “مخذية وقاسية” من قبل الوحدات الجهادية، وزاد: “تكشفت لي معلومات مهولة وخطيرة عن هذه الوحدات الجهادية وفي كل الجامعات بلا استثناء”.
وقال السجاد في بيان “أنا وابني متمسكان بحقنا الشرعي في الدفاع عن أنفسنا، ونسير في هذه القضية وفقا للإجراءات القانونية مع الأجهزة العدلية وسنقوم بتصعيد القضية لأعلى مستوى قانوني ودستوري حتى نكف ظلم المعتدين وينعم أبناءنا واخواننا الطلاب والمشتغلين بالحقل التعليمي ببيئة تعليمية وتربوية آمنة ومستقرة بعيدا عن العنف والإقصاء والتخويف”.


عمر الدعيبير
 
رد: قوي الشر تضرب حتي من صنعها.. وشهد شاهد من اهلها

القصه انو الجهاد تحول للجامعات بعد دخول ظاهرة الهوت دوق في فطور الكيزان يعني جهاد ضل بارد ههههه وحميدتي بتاع العصائد خلوهو يطارد في الحركات زي كلب الكرامه
قصة مؤتمر وطني جلد شعبي حاجه ساره جدا علي الاقل يضوقوا سواطة :sarcastic_hand: مفاراكتهم المشتركة
بلد بقت هامله جدا المشكلة ما في ديل وحدهم هنالك الدواعش اللذين يعملون بصمت
 
رد: قوي الشر تضرب حتي من صنعها.. وشهد شاهد من اهلها

البارد والحار سياسات لا تخدم إلا أصحاب المصالح
إذاً فيما الحوار ؟
فيرفض ان كان من الرافضين
إنها آلة الكيزان وخصماُ عليهم
اذا فيما يختصمون هذا ما كان يزرعون
 
أعلى أسفل