فليسقط النظام | منتديات الراكوبة

فليسقط النظام

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة الصادق عبدالرحيم ادم عثمان, بتاريخ ‏يونيو 2, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. الصادق عبدالرحيم ادم عثمان

    الصادق عبدالرحيم ادم عثمان كاتب جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 14, 2016
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    فلتسقط الهتافات الجوفاء التي تشبه قرقعة الأواني النحاسية الفارغة ، وليسقط الحماس الأجوف والصراخ الهيستيري، تسقط الشعارات المضللة التي جعلتنا نعيش كالبقر داخل زريبه الحاكم بأمر نفسه ، يحلبنا -ويحلب احلامنا بخبث لعقود طويلة ، واذا تعكر مزاجه يذبحنا.
    ( تكبير) (هي لله) (امريكا روسيا قد دنا عذابها) (تسقط الامبرالية والصهيونية) وآلاف غيرها من الشعارات التي كانت تحقن في عروق الناس كاﻷفيون ، فلم تحقق لهوﻷ الناس سوى العبودية بدل الحرية ، والفقر بدل الرفاهية، والتعاسة بدل السعادة.
    فارق المواطن السوداني احلام ان يمتلك ثروة او ان تكون السلطة في يده ، فكل ما اصبح يحلم به ان يعيش في بلاده في مرتبة البشر ، فلايعيش في خوف دائم من (الدعم السريع) ومن (النظام العام) او حتى من السيارات الفخمة ذات الزجاج المعتم والهوائيات الضخمة والتي عادة ما يقودها كائن من ذوي الاجسام الضخمة واللحى المتدلية والذي يبدو انهم يقعون في مرتبة اعلى من مرتبة المواطن.
    وليسقط الاعلام الكاذب البائس الفاشل الذي ظل لمدة تقارب الثلاث عقود يوهمنا باننا نعيش في الفردوس الاعلى ،ذات الاعلام الذي لم ينجح في انتاج برنامج او مسلسل محترم وناجح ،بل ظل اعلامأ تعبويا اجوف لا يتقن زبانيته سوى النعيق والصراخ والتمجيد لسيدهم (المبجل) .
    ليسقط كل شيء ، ليسقط سيدهم المبجل ،
    ولترتفع عاليأ صور الشهداء.....
     
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    10,173
    الإعجابات المتلقاة:
    124
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: فليسقط النظام

    وماذا يعلي بعد سقوط الوطن
     

مشاركة هذه الصفحة