غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل

رد: غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل

نمر البلايتهايا

gvk5TYOfU9e-r1TWOmTm8zz7eev8gA3QtIXqyBJTSJRVey3tP92ao1c0m3nkDMXI-xe3R-vWQZSoO4eE0LBvouWA2Ne9CuTN3QlOVnBm05LSRqWz41mPJjz-qgvZ7zkhtpMlmRgRKGr-tu3BwyQF1l2a_QQVDAJyOSxrRnFsOiYzCBmw6nxncm3MOA=s0-d-e1-ft

تم إكتشافه على هضبة التبت، نوع جديد تماماً من القطط الكبيرة المفترسة. يُعتقد بأنه عاش منذ حوالى 4.4 مليون سنة مضت، وهو رقم قياسي جديد يسبق الرقم الذي حققه النمر التنزاني الذى يُعتقد بأنه عاش منذ حوالى 3.7 مليون سنة.

يتميز هذا النمر الجديد بأنيابه الكبيرة وجبهته الواسعة، ويزن حوالي 27 كيلوجرم فقط. وهو صغير الحجم بالنسبة للأنواع الأخرى
 
رد: غرائب: حيوانات لم تسمع بها من قبل

من الحيوانات الغريبة التي تجمع بين مزيج من الحيوانات الأخرى حيوان الشيفروتين((Chevrotain)) بالفرنسية يعني الماعز الفأر أو الغزال الفأر (( Mouse Deer )) بالإنجليزية والإسم العلمي له تراجولا وهو من ذوات الأظلاف وهو أصغر أنواع الغزلان يعيش فقط في جنوب شرق أسيا ووسط أفريقيا ويصل وزن الآسيوي إلى 8 كجم أما الأفريقي يصل وزنه إلى 16 كجم.
أما طوله فقد يصل إلى 85 سم..أرجله قصيرة ويمتلك الذكور أنياباً تستخدمها أثناء المعارك ..وبعضها يستطيع السباحة في الماء وليس له قرون كباقي أنواع الغزلان ولكن أذناه تشبه آذان الفأر أو القوارض وله ذيل قصير , وعينان كبيرتان و فترة حمل الأنثى مثل الماعز 5 أشهر , تنجب بعدها واحدا ً فقط , يصبح ناضجاً خلال 5 أشهر.. كما أنها تعتبر حيوانات ليلية تتغذى على أوراق الشجر والأزهار والفواكه والخضروات..
ميزته أنه إذا شعر بخطر يخبط بأرجله على الأرض بسرعة
والميزة الأخرى أن معدته تختلف عن باقي الحيوانات المجترة حيث تحتوي على 3 حجرات فقط و يعيش في البرية حتى 14 عاماً ولقلة وجودة أصبح الآن يُربى في الحدائق..
-
 
أعلى أسفل