عفوا لضعاف القلوب ..لاتدخل ..الشرطة في العالم العربي

محمد صالح كرماوي

:: كاتب نشـــط::
الشرطة ورجال الامن والقانون في الدول العربية تفعل ما تشاء في خلق الله ثم تاتي بحجج غريبة لتبرير افعالها الصورة بالاسف هي جثة للشاب خالد سعيد الذي سحبه عدد من رجال الشرطة من مقهي انترنت بسبب انه ادخل مقاطع تفضح ممارسات رجال الشرطة المصرية في شبكة الانترنت وذكر شهود عيان ان رجال الامر سحبوه على الارض وضربوا راسه بسياج حديدي ثم سحبوه لقسم شرطة ..والصورة رغم وضوح اثر التعذيب والضرب فيها الا ان الطبيب الشرعي والنيابة العامة والمباحث الجنائية اثبتوا ان سبب الوفاة نتيجة ابتلاعه لفافة مخدر (بنقو) ودفن الشاب بهذا التقرير .......... مسكين الشعب المصري والله يرحم العدالة في الدول العربية وكل العرب يستاهلو ا ما يحدث لهم

هذه صورة احمد سعيد الذي مات تحت وطاة التعذيب في قسم شرطة بالاسكندرية وذكر تقرير الطبيب الشرعي ان سبب الوفاة كانت نتيجة ابتلاعه لفافة بنقو‎

newthread.php



jb12774154421.jpg
 
التعديل الأخير:
حسبي الله ونعم الوكيل .... العار والخزي لخفافيش الظلام في كل مكان ..... والفجر قادم باذن الله وستنتقم شعوبنا من اولئك المتعجرفين مصاصي الدماء ...
اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم وسلط عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم ...
خالص التحايا للشهداء الابرار في بقاع العالم
 
نحن لا نملك الا ان نقول ........حسبنا الله ونعم الوكيل
فيكم يا رجال الشرطة والامن في العالم العربي
 
وسط إجراءات أمنية مشددة، تظاهر الآلاف في محافظة الإسكندرية شمال مصر الجمعة للتنديد بمقتل خالد سعيد، المعروف إعلاميا بـ "شهيد الطوارئ"، مطالبين بتقديم المسؤولين عن قتله في وزارة الداخلية إلى المحاكمة بتهمة التعذيب.
وطالب المتظاهرون بعد أداء صلاة الغائب على روح القتيل بتعديل الدستور وإلغاء حالة الطوارئ، وإطلاق الحريات العامة، منتقدين في الوقت نفسه ضعف العقوبات في جرائم التعذيب والقتل.
وضمّت المظاهرة ثلاثة من المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية بمصر، وهم المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية الدولية محمد البرادعى ورئيس حزب الغد السابق أيمن نور ورئيس حزب الكرامة (تحت التأسيس) حمدين صباحي.
وشارك بالمظاهرة عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحركة "6 أبريل" وحزب الغد والجمعية الوطنية للتغيير، بجانب عدد من المتظاهرين يمثلون اتجاهات وتيارات إصلاحية مصرية متنوعة، رافعين لافتات عليها شعارات مثل "تسقط الدولة البوليسية، يسقط قانون الطوارئ، كلنا خالد سعيد، يسقط نظام الاستبداد".

)

شعارات غاضبة

وردد المتظاهرون بعض الشعارات الغاضبة على استمرار عمليات التعذيب والمنددة بالنظام ووزارة الداخلية، منها "يسقط يسقط حسني مبارك، ارحل ارحل زي فاروق.. الشعب منك مخنوق، اصحى يا شعب اصحى وفوق.. قتلوا خالد على المكشوف، ساكت ساكت ليه.. بعد الظلم ده فاضل إيه، قالوا الشرطة في خدمة شعب.. دول قتلوا خالد من الضرب".
وأصدرت حركة "6 أبريل" بيانا حصلت الجزيرة نت على نسخة منه بعنوان "كلنا خالد سعيد"، وزعته على المتظاهرين، ودعت فيه المصريين إلى المطالبة بالتغيير، وعدم التنازل أو التفريط في دماء "الشهيد خالد" وكل الأحرار الذين راحوا ضحية التعذيب وانتهاكات الشرطة.
وقال عضو مجلس الشعب عن الإخوان صابر أبو الفتوح للجزيرة نت إن ظاهرة التعذيب في مصر أصبحت بالغة الخطورة وانتهاكا لحرية الإنسان، وعدوانا على كرامته، ومخالفةً لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وللدستور المصري.
وأشار إلى أن ما حدث مع خالد سعيد نموذج يتكرر بانتظام، ويجسد الأسلوب الفاشل الذي تتبعه أجهزة الأمن في تعاملها مع المواطنين.
واعتبر محمد عبد العزيز المحامى بمركز النديم لحقوق الإنسان وعضو هيئة الدفاع عن قتيل الإسكندرية أن المراد من سرعة صدور تقرير الطب الشرعي الثاني هو التأثير على الوقفة الاحتجاجية وحالات الاحتقان التي تندد بالطوارئ، مؤكدا أنه سيدفع ببطلانه ولن يترك دم خالد يضيع هدرا مهما كلف الأمر وكانت العواقب.


تقرير نهائي

وتأتي هذه المظاهرة بعد يومين من صدور تقرير نهائي أصدره الطب الشرعي يفيد بأن خالد سعيد توفي نتيجة اختناق بعد ابتلاعه لفافة مخدر، وهو الأمر الذي رفضه أهل المتوفى وجماعات حقوقية، مؤكدين تعرضه للضرب حتى الموت على يد أفراد من الشرطة.
وكان النائب العام قد أمر في وقت سابق باستخراج جثة الشاب القتيل بعد تسعة أيام من وفاته لإعادة تشريحها من جانب لجنة يرأسها كبير الأطباء الشرعيين، بعد أن أثارت وفاته موجة عارمة من الاحتجاجات في مصر إلى جانب الإدانات الدولية والمحلية التي تطالب بإعادة التحقيق في الواقعة.
ويقوم البرادعي بجولة هي الأولى له في محافظة الإسكندرية، وقد بدأها بزيارة أسرة الشاب خالد لتقديم واجب العزاء قبل صلاة الجمعة في مسجد سيدي جابر بالمدينة، وسيقوم بعد ذلك بلقاء عدد من القيادات السياسية وأعضاء الجمعية الوطنية للتغيير بالمحافظة.
وكان البرادعي قد صرح أواخر العام الماضي بأنه يمكن أن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة التي ستجرى العام المقبل إذا رفعت القيود على ترشيح المستقلين للمنصب، وتوافرت ضمانات لنزاهة الانتخابات.
وقد قام بجولات سابقة في القاهرة والفيوم وسط حضور العديد من مؤيديه الذين رفعوا هتافات مؤيدة لترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.
 
النظام المصري البغيض يعتبر من اسواء الانظمة ديكتاتورية في العالم العربي ... وهذا الفرعون المدعو مبارك يجب ان يزول عاجلا ويحاكم علي كل جرائمه ليصير عبرة للطغاة امثاله
 
الاخ : محمد صالح الكرماوي
تحية التجلي والاحترام
اولاً انا ادين تلك الممارسات البشعة التي تمارسها الشرطة ضد الموطنين اينما وجدوا
بس هي ملاحظة بسيطة :: ارجو ان تسامحني فيها
انت اوردت الخبر ، والخبر صحيح لا جدال في ذلك لكنك اكتفيت بإدانه الوطن العربي كله اي بمعني اخر انت لم تشر الي الدولة بعينها في تحليلك بل اخذت النظام المصري نموزجاً وكأن تلك الافعال لا تحدث في السودان ..
وهذا يزكرني بقصة مماثلة قراته بصحيفه اجراس الحرية والقصة هي : ان صحفياً سودانياً اجري استطلاع راي في الدول العربية ، والسؤال هو هل انت تخاف من البوليس ،
خرج صديقنا الصحفي بالنتائج الاتية :
60% من المصرين اجابوا بنعم اي انهم يخافون البوليس
64% من اللبنانين اجابوا بنعم
50% من السوريين اجابوا بنعم
ووو...الخ لكن صديقنا الصحفي لم يزكر السودان مطلقاً في استطلاعه
والسبب واحد في الاثنين في اعتقادي ، اما السودان لا يوجد به من يخاف البوليس !! او صديقنا الصحفي نفسه يخاف البوليس.
وانت الان تفعل ما فعله الصحفي
المهم رسالتك وصلت ( قحة ولا صمة خشم )
تحياتي
 
محمد وضيوفو الكرام
تحياتي

اول حاجة انا بفتكر انو اجهزة الامن في الوطن العربي لديها مع بعضها البعض بعض العوامل المشتركة منها علي سبيل المثال :

1/ انها بتخدم في انظمة ما عندها شرعية شعبية ,, والبتالي هي في صدام دائم مع الشعب
2/ الامن العربي عندو صلاحيات ما منضبطة ,, يعني ممكن يقابلك بتاع امن في الشارع يديك اربعين كف ,, من غير مايوريك الحاصل شنو
3/,,,, الخ

انا شخصيا تجاوزات الامن المصري في حق الشعب المصري الشقيق بدينها وبستنكرها (دا واجبي كانسان )

لكن تجاوزات الامن السوداني فينا احنا هنا ,,, ماخدة كل تفكيري واهتمامي

وبتفق مع اخوي سايمون انو الزول ال ما بتحرقو التجاوزات الحاصلة في حق اهلوا وبلدو ,,, مافي شي تاني بحرقو

لكن يا سايمون يا اخوي محمد صالح لمن قال الامن العربي ما استثناء الامن السوداني

كلهم امنجية ما بيخافو الله

يعني كلنا متفقين والحمد لله

هذا والله أعلم
 
الامن السوداني جزء من منظومة القهر الكابسة علي انفاس مواطني الوطن العربي كلهم ..
فكلاب الامن في كل الدول العربية تسجن وتعذب وتسحل وتقتل بحجة حماية الانظمة ..فلا قانون يردعها ولا احد يسالها ...
ولكن بزوال تلك الانظمة البائسة ستزول تلقائيا هذه الاورام السرطانية
 

لكن يا سايمون يا اخوي محمد صالح لمن قال الامن العربي ما استثناء الامن السوداني
يعني كلنا متفقين والحمد لله

يا طلال انا قاصد انو اخوانا ( محمد ) دا بيتناول المحازير بطريقة مختلفة
( مش انا قلت قحه ولا صمت خشم ؟؟؟ )
يعني رسالته مفهوم ،، هو ضد القهر والتعذيب
بس طريقو مختلف شوية
تحياتي طلال
 
أعلى أسفل