عـــــــــــذرا ....سيدى الصادق المهدى ......انت من ضيــــــــــع الســـودان !

محمد نور ود اللواء

:: كاتب نشـــط::
النقد فى الحكم ليس يعنى تقليل من مقامك و مقام الثورة المهدية فى تاريخ السودان ....مقامك محفوظ من حيث التاريخ و الامامة و السن احتراما و تقديرا....و لكن عذرا انت من ضيع السودان ...من لحظة فكرت و قررت ان تكون رئيس للوزراء ايام محمد احمد المحجوب و انت لم تصل بعد سن الثلاثين .... ماذ كان سوف يحدث لو (و لو هنا ليس حقت الشيطان ) انتظرت قليلا و تركت الساحة للمرحوم محمد احمد المحجوب ليكون الانتقال اليك طبيعى و ليس قفزا او حرقا للمراحل ؟؟؟....على الاقل لكان الوضع اليوم فى جميع المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعيه احسن من اليوم كثيرا ؟؟؟....لماذ لم تفكر فى مصلحة الانسان السودانى ليكون و يعيش حياة كريمة لماذا ؟؟ سؤال قد يكون متاخر جدا او ان الاجابة له لا تفيد كثيرا الان فى ظل التدهور فى جميع النواحى سياسيا و اقتصاديا .
ماذا كان سوف يحدث لو ( لو هنا برضو ليس حقت الشيطان )..... اتخذت اجراء قانونى عندما كتبت الصحف و بلغك الكثير من الاقربين بان الجبهه الاسلامية تعد للاتقلاب على سلطتك الشريعه ؟؟؟لماذ كان سوف يحدث لو ( و لو هنا برضو ليس حقت الشيطان ) امرت بالاعتقال التحفظى على كل من ظهر اسمه فى قائمة الانقلاب ؟؟؟ لماذ لم تعلن حالة الطوارىء و تخبر الشعب السودانى بان هنالك انقلاب عسكرى و ان عليهم ان يقاموا الانقلاب اذا حدث و اعلنت الاذاعه اى انقلاب ؟؟؟ لماذا كنت سلبيا ؟؟؟ماذ كان سوف يحدث لو (لو هنا حقت الشيطان) اقول ذلك لان كل الدلائل تشير ان الانقلاب كان فى مصلحتك .... نعم اعرف بان هذا اتهام خطيرا ... ولكن قد تكون هى الحقيقة الى حد ما ....و ذلك لان الجو الديقمراطى من حرية و انتشار الوعى بين افراد الشعب السودانى و خاصة ان الانسان السودانى ذكى و يستوعب بسرعه و له مقدرة عالية على التحليل و الوصول للنتائج ....لذلك كلما تشعر بان الشعب السودانى يمكن ان يسحب البساط منك الحكم عن طريق الصناديق تعمل على نجاح الانقلابات من اجل ان يدور الشعب فى فلكك و فلك الاسرة فقط انتفاضة اكتوبر انت من سلم الحكم ل عبود انقلاب مايو جاء ايضا بعدك و الانقاذ ايضا بعدك ما هذا التسلسل الغريب و العجيب .
الان هل فهمت الشعب السودانى لماذ لم يقم بانتفاضة .... بالرغم من كمية الضخ الاعلامى و الحديث عن الفساد و افتعال الازمات من الخبز الى الغاز الى الحديث عن التصفيات ....فقط لان السيد ابنك عبدالرحمن المهدى فى السلطة و انت فى المعارضة و ابن المرغنى محمد الحسن ايضا فى السلطة و والده فى المعارضة صاحب مقولة (سلم و م بتسلم ) لكن للاسف سلم هو ابنه .
عندما اقول بان السيد الصادق المهدى هو من ضيع السودن لا اقصد وحده بل هو راس القمة لياتى بعدهم جميع القوى السياسية و التى وقعت اتفاق الدفاع عن الديمقراطية و المثقفين السلبيين ....عذرا ايها الشعب السودانى نحن جميعا من ضيعك....كى لا ياتى يوما نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه ....وجع الحقيقة
 
رد: عـــــــــــذرا ....سيدى الصادق المهدى ......انت من ضيــــــــــع الســـودان !

الان هل فهمت الشعب السودانى لماذا لم يقم بانتفاضة
لماذا لم يقوم بالانتفاضة
 
رد: عـــــــــــذرا ....سيدى الصادق المهدى ......انت من ضيــــــــــع الســـودان !

بالرغم من كمية الضخ الاعلامى و الحديث عن الفساد و افتعال الازمات من الخبز الى الغاز الى الحديث عن التصفيات
اي ضخ تقصد واي صحف تشير إليها ؟
 
أعلى أسفل