عذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!! | منتديات الراكوبة

عذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!!

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏أبريل 28, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    ي جماعه يجب علينا ان نفهم و نعى جيد لكل من يفكر او يعتقد بان الشعب السودانى ساذج ؟؟؟.....لا .... ليس ساذج و ليس غبى و ليس فاقد الذاكرة ....صبر الانسان السودانى على الانقاذ 25 عاما ليس خوفا من البشير كما يعتقد الكثير بل لان الشعب السودانى لا يمكن ان يفطر على بصلة (معفنه ) بعد صبره على الانقاذ .
    المعارضة السياسية و كل القوى الوطنية و النخب المثقفة .... يريدون ان ياتى لهم الشعب السودانى بالسلطة الى عند بيوتهم باردة ليقول لهم (هاكم احكومونا).....هذا لن يحدث ...انا اعرف جيد نفسية الانسان السودانى !!.... الشعب السودانى نعم يمتاز بالطيبة و ليس البلاهه بالصبر و ليس الجبن ...و لكن فى اللحظات الحرجه جدجد ... يرفع شعرا يكون او لايكون .
    هل تعتقدون بان الشعب السودانى نسى من تسبب فى كل هذه الانهيارات الاقتصادية و السياسية و الاجتماعيه ....حيث تريد من القوى السياسية ان يتحمل وزرها فقط البشير .... وان يوحوا للشعب السودانى بان سبب مشاكلهم هو البشير و ان الحل فى الانتقام منه .....الشعب يعرف جيدا من تسبب فى كل تلك الانهيارات و انتشار الفقر و الجوع....ليس البشير وحده من يحكام بل هنالك الكثيرين .
    نحاكم اولا من عمل على اغتيال الازهرى بسجنه ....نحاكم من اراد ان يكون رئيس للوزراء من اجل السلطة فقط حيث ازاح الشهيد محمد احمد المحجوب ....نحكام كل القوى السياسية و الاحزاب و التى وقعت ميثاق الدفاع عن الديمقراطية و هى لم تخرج عشية اعلان انقلاب الانقاذ ... نحاكم من خدع الشعب السودانى حيث دخل السجن و حبيسا ليذهب البشيرالى القصر ....نحاكم من تسبب فى دمار المشاريع الزراعية و ايقاف المصانع عن طريق الاغراق ...نحاكم من ساهم فى انفصال جنوب السودان حيث كانت ضمانته هو كلمة من العقيد جون قرنق....نحاكم من عمل على تدمير التعليم و المستشفيات و عمل على بيع الميادين و اغلاق السينما فى مدن السودان .
    الى من ينادون ان ينتفض الشعب السودانى على البشير ...اقول سوف ينتفض الشعب السودانى على العدو الحقيقى و الذى ينتظر بان ياتى لهم الشعب السودانى بالسطلة الى بيوتهم ....انتم واهمون ....لن يفطر الشعب السودانى على بصلة (معفنه) بعد طول انتظار ...من اجل ان ينتفض الشعب السودانى عملتوا على رفع الاسعار و اخفاء و الدقيق و اخفاء غاز الطبخ و الحديث عن الفساد... اليوم تتحدوث عن اغتيال الطلاب من اجل احداث التغير و لكن دماء الشهداء لن تذهب هدرا ... هكذا يعرف الشعب السودانى جيدا .
    باختصار ايها السادة ...لن ينتفض الشعب السودانى ...مالم تتقدم جميع القيادات و القوى الوطنية و الحزبية الصفوف من السيد الصادق المهدى الى السيد محمد عثمان المرغنى الى جميع القيادات و كوادر الصف الاول و الصاف الثانى الى القواعد....و ليس الخروج لحظات ثم الاختفاء الخروج الى ان يتحقق النصر ....و قبل الخروج يجب ان يتم اعلان فى مؤتمر عام الاتى ...اولا ان تعتذر جميع القيادات السياسية للشعب السودانى عن سنوات الضياع ...ثانيا الاعترف بمبدا المحاسبة و التسامح... ثالثا الالتزام بتكوين حكومة انتقالية من سودانيين وطنيين مشهود لهم بالكفاءة لفترة انتقالية مدتها خمسة سنوات بعدها تعقد انتخابات حرة و نزيه ....عند تحقق تلك الشروط فقط عندها تجدون الشعب السودان يسدون عين الشمس ...لكن ان تقولوا البشير سبب مشاكل السودان... اقول ... عذرا الشعب السودانى ليس غبى....لكى لا ياتى يوم نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه ....وجع الحقيقة
     
  2. محطة الوطن الكبير

    محطة الوطن الكبير :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أبريل 20, 2016
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: عــذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!!

    مع احترامي ليك يا ود اللواء
    ولكن أعتقد أنك تحتاج لقراءة هذا المقال عسى ولعل!!

    التغيير تصنعه الجماهير الواعية بدورها

    نبيل شاخور

    لقي تواجد عدد مقدر من قيادات القوي الوطنية المعارضة البارحة في مراسم تشييع شهيد الوطن الطالب محمد الصادق ارتياحاً لدي الكثيرين ، وأغلبهم من الناقمين والمنتقدين شديدي الذي تلعبه القوي المعارضة في مجمل الفضاء السياسي، ونأمل أن تكون دوافع الإنتقاد المستمر هذه من باب الحرص على بلوغ الحراك الثوري السوداني محطاته المأمولة من الجميع .

    لكن في ذات الوقت تبقي الصورة المطبوعة في هذه الأذهان لدور قيادات الصف الأول للقوي الوطنية المعارضة من الخطورة بمكان ، هذه الصورة غير الواقعية والتي تفترض وجوب وجود هذه القيادات في الصفوف الأولى للمتظاهرين والمحتجين والثوار، للدرجة التي ترتقي فيها بهذه الصورة وجعلها شرطاً من شروط إنجاح الحراك الثوري النضالي، هذا الأمر يجب تصحيحه علي الفور وبشكل حاسم وواضح.
    غالبية الشباب الذين هم الآن يقودون هذه التظاهرات والاحتجاجات لم يمروا بالتجربتين الثوريتين اللتان أسقط فيهما شعبنا الدكتاتوريين العسكريتين في 64 و 85 ، أغلب قيادات القوى الوطنية المعارضة في هاتين التجربتين كانت في السجون والمعتقلات، وأخرجتها منها الجماهير التي قادت الحراك الثوري، والأرشيف موجود يمكن الرجوع إليه.

    يكفي جداً من وجهة نظري الشخصية أن توجِّه هذه القيادات كوادرها وجماهير شعبنا بضرورة التمترس في الشوارع والعمل علي إسقاط النظام، وتتابع هذا الحراك عن كثب وتشارك فيه في حدود ضيقة من أجل رفع الروح المعنوية للمتظاهرين، وهذا الأمر ليس حفاظاً علي شخوص هذه القيادات علي الإطلاق، لكن تحسباً لأي طارئ قد يفقدنا هذه القيادة مما قد يلقي بظلاله على البنية الهيكلية للأحزاب ذات نفسها، الذي من المؤكد أنه ذو تأثير مضر بمجمل الحراك الثوري.

    التغيير تصنعه الجماهير الواعية بحقوقها ودورها، وهي التي تقود ولا تنقاد ، حتى لا ينتكس الحراك الثوري تحت كل الظروف، التي من ضمنها تعرض قيادات القوي الوطنية للتوقيف أو الاعتقال، ومررنا بتجارب كثيرة من هذا القبيل ( الأمام الصادق المهدي - الاستاذ فاروق أبو عيسي - الاستاذ حامد سليمان - الاستاذ محمد ضياء الدين - الاستاذ ابراهيم الشيخ وغيرهم تعرضوا للأعتقال في هبة سبتمبر 2013 أو غيرها من المناسبات ،مما كان له أثر سلبي في تعطيل الحراك الثوري ).
     
  3. صلاح عباس

    صلاح عباس :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 18, 2012
    المشاركات:
    1,374
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: عــذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!!

    لاخيار سوي الانتفاضة فلايصح الا الصحيح اما حياة كريمة أو الموت أكرم
    تحياتي ايها اللواء
     
  4. Nabil :: nabsho

    Nabil :: nabsho :: الإدارة ::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 31, 2010
    المشاركات:
    14,894
    الإعجابات المتلقاة:
    67
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: عــذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!!

    الشباب البموتوا كل يوم لم يسلموا انفسهم لسيد او سادة ولم يموتوا من اجل ان تاتي السلطة لاحد بل ماتوا من اجل ان يتوفر الحد الادني من الكرامة لابائهم وامهاتهم واخواتهم واخوتهم
    يبقي الارشيف الثوري السابق لا مكان طالما الوعي موجود والموت من اجل حرية الوطن هو المطلب فلا يهم من ياتي طالما سيعيد الوطن الي سيرته الاولي وان تجبر سيبقي الموت هو الخيار الافضل
    الموت للكيزان الموت للكيزان الموت للكيزان الموت للكيزان
     
  5. أبوسمرا

    أبوسمرا :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏فبراير 13, 2011
    المشاركات:
    86
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: عذرا الشعب السودانى ليس غبى ...لن تكون هنالك انتفاضة !!!

    اخي ود اللواء
    السلام عليكم
    ياسيدي ليست السياسة بهذه الطريقة بان تحاسب من تريد وتترك من تريد اذا اردت ان تثبت نفسك عليك بمراجعة كل من يقفون من حولك والذين الان في سدة الحكم فسدوا بمعنى الكلمة وعلى الرئيس الضرب عليهم بعصى من حديد حتى يكسب ثقة الصامتين الذين ينظرون اليكم (حكومة ومعارضة ) بأنكم تسببتم في معاناته وصراعكم على حسابه ومازلتم تدافعون عن انفسكم بالتدليس ودس الحقائق المرة
    فعلا الشعب السوداني ليس غبيا بل منتبها اليكم تماما وسوف تحاسبون جميعا على هذا الخراب الذي لحق بالوطن
     

مشاركة هذه الصفحة