شمالا, جهة القلب: إلى روسيا وتيا تـْرالْنـَـيا

مازن سخاروف

:: كاتب نشـــط::
تيا تـْرالْنـَـيا لمن لم يسمع بها, هي محطة في مترو أنفاق موسكو, المدينة التي تخفي وراء ثلوج اللانهاية ألقا وبشاشة تحتفيان بالغريب رحبا وسعة.
 
The Russian Field of Experience

روسيا .. الخيال والطموح .. العبقرية والعشق, المأساة والصمود في تواز مع حقل التجارب (القطار) .. الغناء حتى تحلق الروح نحو السماوات العلا.

أترككم مع مفاجأة أستعين بها لاحقا لأوصل إحدى بنات أفكاري لمن ليس بأذنيه وقر ولا بطرف عينيه رماد الأشياء

كاتـ (ي) ووشا .. كاتيوشا, أداء كورال أليكساندروف الأسطوري:



من صدف الأقدار أن كورال أليكساندروف (ممكن نقول سلاح الموسيقا الروسي, وقبله الإتحاد السوفييتي) لقى حتفه قبل أكثر من سنة بقليل, يوم الكريسماس في حادث جوي أودى بطائرة تقل الكورال نحو سوريا. وكأنه تحقيق لمقولة الروائي الروسي فِكتور بِليفِن (على لسان أحد شخصيات رواياته), إن ما تحتاجه روسيا هو إتحاد خيميائي مع الشرق.


.Precisely with the East, and not the West
 
The Russian Field of Experience

Katusha: Take 1

روسيا .. الخيال والطموح .. العبقرية والعشق, المأساة والصمود في تواز مع حقل التجارب (القطار) .. الغناء حتى تحلق الروح نحو السماوات العلا

أترككم مع مفاجأة أستعين بها لاحقا لأوصل إحدى بنات أفكاري لمن ليس بأذنيه وقر ولا بطرف عينيه رماد الأشياء


كاتـ (ي) ووشا .. كاتيوشا أداء كورال أليكساندروف الأسطوري



من صدف الأقدار أن كورال أليكساندروف (ممكن نقول سلاح الموسيقا الروسي وقبله الإتحاد السوفييتي) لقى حتفه قبل أكثر من سنة بقليل يوم الكريسماس في حادث جوي على متن طائرة تقل الكورال نحو سوريا. وكأنه تحقيق لمقولة الروائي الروسي فِكتور بِليفِن, إن ما تحتاجه روسيا هو إتحاد خيميائي مع الشرق.

.Precisely with the East and not the West

 
شكرا الاخ مازن - احب كثيرا محطات المترو خاصة وسط موسكو فهى عبارة عن متاحف وتاريخ - مترو الانفاق عالم قائم بذاته!
 
شكرا الاخ مازن - احب كثيرا محطات المترو خاصة وسط موسكو فهى عبارة عن متاحف وتاريخ - مترو الانفاق عالم قائم بذاته!


سلام أبوسارة
بلا شك. تاريييييييخ. بين المحطات يشعر مسافر المترو وكأنه يمر بفصول بين الأزمنة والأمكنة. حتى أسماء المحطات لها دلالات حميمة في الذاكرة والقلب .. من أطرف ما يمكن أن يمر به المرء في مترو موسكو هو طريقة الإلتقاء. في لندن مثلا, الناس تلتقي خارج المترو, إما في بهو المدخل أو على الشارع خارجه. لكن في موسكو, فالناس تلتقي على الرصيف. السبب أن المترو مصصم بطريقة تجعل الإلتقاء بين بين أرصفة المترو شيئا سهلا. ولذلك يتلون طيف الذكريات بين تباديل المحطات والأرصفة.
 
Katusha: Take 3


لحظات من الزمن الجميل
كاتـ(ي) ووشا: نسخة بـ عود وصوت حنان النيل



حنان النيل غنت الأغنية دي تقريبا بدون آكسنت. أخطأت فقط في عدة مواضع في اللحن (خمسة مواضع تحديدا, حيث إما ترديد المقطع الخطأ من الأبيات, أو عدم ترديد المقطع الصحيح).

الأغنية دي وبكل تواضع تخصصي. وللناس الصوتهم ما على قدر كدة فكل العزاء لهم في سماع الأغنية
 
أعلى أسفل