حديث الترابى لقناة الجزيرة .......الرصاصة الاخيرة !!! | منتديات الراكوبة

حديث الترابى لقناة الجزيرة .......الرصاصة الاخيرة !!!

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏مايو 1, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    م اجد سبب واحد منطق من عدم بث لقاء المرحوم الترابى الا بعد موته حسب افادة مذيع قناة الجزيرة ....الا تفكيك السودان و نشر الفتنه و خلق صراع بين السلطة و الشعب ..... مهما تكلم المرحوم الترابى عن اغتيال حسنى مبارك او اغتيال الزبير محمد صالح او اغتيال ابراهيم شمس الدين ....ممكن ان تحدث ربكة فى ايام معدودة لكن لن يحدث اقصى من ذلك.
    ليس لان تلك المواضيع ليست ذات اهمية بل لان الشعب السودلانى الان لديه هموم اهم من معرفة من دبر عملية اغتايل كل من حسنى مبارك و الزبير و ابراهيم او الحديث عن انقلاب الانقاذ .....او حتى محاولة ايجاد تبرير لعملية الانقلاب كان يتحدث بانهم كانوا يفكرون تسيلم السلطة للشعب مرة اخرى الا ان البشير خان الامانة ... كل ذلك لايهم .
    نعم كل ذلك لا يهم الانسان السودانى فى شىء ....و ذلك لان الشعب السودان يحتاج الى توفير المستشفيات و العلاج و التامين و الرعاية الصحية و الاهتمام بالتعليم المجانى و تشجيع الاستثمار من اجل خلق وظائف لكمية كبيرة من الشباب و الخريجيين العاطلين عن العمل و الذين تموت احلامه كل يوم الف مرة .....لذلك لا يهم ماذا سوف يكشف المرحوم الترابى اليوم فى و قت وصل سعر صرف الدولار الى 14 الف .. و فى وقت ارتفعت فيها كل السلع .
    نعم ايها السادة انا اعتبر اليوم يوم مفصلى فى الحياة السياسية فى السودان....من اجل الاتفاق على اسس واضحة فى حالة حدوث تغير مفاجىء او انتفاضة شعبية و لا اقصد بالتغير المفاجىء بالفوضى ....و ذلك بانه لن تحدث تلك الفوضى و ذلك لان الشعب السودانى اكثر و عيا و تجربة ....يجب علينا جميعا ان نضع السودان فى حدقات العيون و ننتفق على .... مراحل التغير ان تكون كالاتى الاعتذار للشعب السودانى المحاسبة و التسامح فترة انتقالية اقل شىء خمسة سنوات ..... الفتىرة الانتقالية تكون بحكومة وطنية من سودانيين ذو كفاءة كل فى تخصصه ....مرة تانية اواقول لن يحدث شىء نتجية حديث الترابى بالتالى يكون المرحوم الترابى اطلق الطلقة الاخيرة و السلام .....لكى لا ياتى يوم نبكى فيه كما تبكى النساة على وطن لم نحافظ عليه...وجع الحقيقة
     
  2. Nabil :: nabsho

    Nabil :: nabsho :: الإدارة ::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 31, 2010
    المشاركات:
    14,841
    الإعجابات المتلقاة:
    44
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: حديث الترابى لقناة الجزيرة .......الرصاصة الاخيرة !!!

    300000 الف قتيل واكثر منذ العام 89 وتقول لي اعتذار

    :biggrin::biggrin::biggrin:
     
  3. بوكو

    بوكو :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 3, 2011
    المشاركات:
    64
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: حديث الترابى لقناة الجزيرة .......الرصاصة الاخيرة !!!

    سلام ود اللواء

    اعتقد ان الحكم على قيمة قول الترابى فى كليته لم يات اوانه بعد..كما يصعب ايضا الحكم على مبررات تاجيل بث الحلقات ومدى منطقيتها فى هذة المرحلة المبكرة من البث..
    الحلقات الثلاث هى مداخل تاريخيه وشهادات الترابى للمشهد السياسى ما قبل نظام مايو 69..ربما تكون الحلقات الثلاث القادمة هى ايضا عن شهاداته للتجارب السياسية السابقة للنظام الحالى.. لذا معظم المراقبيين ربما لا يتوقعون مفاجآت كبيرة خلال الحلقات الستة الاولى.

    الترابى ,كما توقع الكثيرون, قد لون الكثير من الاحداث التاريخية بغير ألوانها الطبيعية بل ان البعض راه مزورا لكثير من تفاصيل احداث هامة,مثل حديثه عن ثورة اكتوبر ودوره الشخصى فيها مع تغييب مقصود لادوار نفر اخر هامة.

    ربما يفجر الترابى ,فى شهاداته, قنبلة تاريخية او يعطى تفاصيل أو افادات هامة حول جرائم النظام ضد الانسانية او جرائم ارتكبها قادته فى حروبهم فى دارفور وغيرها.. ربما نجد بعض الافادات حول الخطة التى افضت لتشكيل مليشيات الجنجويد او غيرها....من يدرى ربما تدعم افاداته ملفنا المرفوع للجنائية الدولية.. طبعا فى الغالب اى معلومة هامة بالنسبة للمعارضة لا يتوقع ان يدلى بها الترابى الى فى اطار تصفية حسابات مع اخوته الاعداء ومحاولة الاقتصاص من اهل القصر من قبرهز

    من غير المتوقع ان يكشف الترابى عما يعرفه عن النظام الاخوانى العالمى وعملياته رغم اشارته فى حلقة اليوم الى ان تنظيمه كان يحضر اجتماعات الاخوان المسلمين ولكنه لم يكن عضوا فيه. الترابى ومستضيفه لهم مصلحة فى اخفاء استراتيجات التنظيم العالمى للاسلامويين ومخططاتهم.

    كما صبرنا 27 عاما على هذا النظام المستبد ومفاجاءاته المفجعة... نستطيع بالتأكيد الصبر 17 اسبوعا للاستماع لشهادت الترابى كاملة قبل ان نقفل نهائيا باب اية مفاجاة قد تاتى منه مباشرة.
     

مشاركة هذه الصفحة