جرائم البشير وطائراته الحربية | منتديات الراكوبة

جرائم البشير وطائراته الحربية

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محطة الوطن الكبير, بتاريخ ‏مايو 3, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محطة الوطن الكبير

    محطة الوطن الكبير :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أبريل 20, 2016
    المشاركات:
    84
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    [​IMG]

    جرائم البشير لا تعد ولا تحصى وطائراته الحربية لا تستثني طفلا ولا امراءة الهدف ابادة شعوب لها تاريخها وحضارتها الراسخة ..
    انظروا الى هذه الصورة وتأملوها مليا وعبروا باحرفكم العادلة ...
    قصة الحبوبة عوضية الطاهر.
    قصة المواطنة عوضية الطاهر لا تختلف كثيراً عن قصص مئات النساء التي يمكن أن تستمع اليها من الناجيات من الموت باعجوبة في جبال النوبة، فالضحايا يتجددون كل يوم والقصة واحدة ، قصص النساء الناجيات في جبال النوبة واحدة بترت يدها أو قدمها بفعل الانتنوف عندما كانت في المنزل أو المزرعة أو داخل الخنادق ، الموت متعدد والسبب واحدة هو قنبلة انتنوف.
    تماماً كقصة المواطنة عوضية الطاهر 60 سنة من منطقة هيبان بجبال النوبة بالمناطق المحررة ، وهي أمراة عجوز واحدة من عشرات الألاف من الضحايا النساء الأئي أستهدفتهم طائرات المؤتمر الوطني وقطعت أطرافهم قنابل الأنتنوف، عوضية واحدة من الناجيات من النساء الذين قتلوا بسبب القذف العشوائي (3.063) امراة بجبال النوبة، عواطف وهي تاكل بيد واحدة وتتماثل للشفاء رويدا رويدا واحدة من (7.380) امراة يعانين من أثار جروح لم تندمل بعد.
    النساء في جبال النوبة يعانين بصمت، وتختلط أصوات أنينهم مع وقع أقدام اطفالهن من حولهن، وتتصاعد هذة الاصوات بين كل لحظة واخري كلما لأحت طائرة انتنوف في الجوء، ومع كل هذا الضجيج من أرجل النساء الصناعية الخشبية وهن يجرين نحو الخنادق مع أطفالهن ، هناك العالم صامت لا يحرك ساكناً.
    شعوب العالم صامته كصمت أهل القبور ، وكان العالم قد قرر أن لا يتدخل بالرغم من أن جرائم المؤتمر الوطني بجبال النوبة وصلت الي مرحلة الأبادة الجماعية ، وبالرغم من أن العديد من التقارير الدولية لمنظمات حقوق الانسان وخبراء مستقلين أكدوا الي أن هذة الجرائم التي أرتكبتها القوات الحكومية ومليشيات الدعم السريع أنتهاكاً صريحاً لحقوق الانسان بجبال النوبة.
    كل التقارير التي أوردت افادات الشهود أن هذة الأنتهاكات نفذت بصورة ممنهجة فمستهدفه المدنيين العزل في قري مكتظة بالنازحين لزيادة معاناة المواطنيين ، الجيش ومليشيات الدعم السريع مارست أنتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني وأرتكبت جرائم ترتقي الي جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية ويجب عدم الصمت تجاه ذلك، والعمل علي التحقيق في هذة الانتهاكات وتقديم الجناة الي العدالة الدولية وضمان عدم هروبهم من العدالة. وماذال الصمت يلف المكان والجناة هاروبين والحبوبة عوضية الطاهر ترسل القفشات وتدعوا كل من يسلم عليها ويواسيها لصحن العصيدة المحكر بجانبها ، تودع من يقصدها وهي تنتظر أن تلتئم جراحها وتواصل قسوة الحياة من جديد بيد واحدة.

    Amin ELshreef Facebook
     

مشاركة هذه الصفحة