تأكدتم بأن "مصر" تدعم متمردي دارفور فماذا انتم فاعلون ؟!..

اخي انا منكم
رمضان كريم...وكل سنة وانت في عافية
اسوء خلق الرحمن في ارض الرحمن...يمثلون فيحسنون الخداع....استطاعوا خداع العالم بوطنيتهم فجاءة تيران وصنافير كقشة قصمت ظهر بعير ادعاءهم....
ود سراج تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ..
لماذا لا يعترفون بسودانية حلايب ؟.
تيران وصنافير جزر سعودية كانت تحت الاحتلال الاسرائيلي قبل حرب اكتوبر وحررها المصريين في حرب اكتوبر واستولوا عليها ولم يسلموها للسعوديين ..
السعوديين دفعوا للمصريين لاسترجاع جزرهم وهذا هو الفرق بين مثلث حلايب والجزر السعودية ..
ماذا عن الهيلامنة التي صاحبت ضبط أليات مصرية في دارفور وما هو رد الحكومة السودانية ؟؟

هل تحتفظ الحكومة بحق الرد ؟ كيف ؟ ومتي ؟؟؟

 
صعد إعلام النظام المصري من هجومه على السودان ورئيسها -مجددا- بالتزامن مع استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس السوداني، عمر حسن البشير، في قصر الصفا بمكة المكرمة، بعدما فضل البشير عدم إحراج السعودية إبان زيارة ترامب للمملكة وطلبه بألا يكون البشير ضمن الموجودين، كما تزامن أيضا مع إشادة مندوب السودان الدائم في الأمم المتحدة؛ بدور دولة قطر في دعم السودان في عدة محاور.
وشنت “البوابة نيوز” لسان حال أبوظبي بالقاهرة، والمدعومة من أجهزة سيادية، هجوما على السودان تحت عنوان “السودان على خطى قطر.. الخرطوم تفتح ذراعيها لاحتضان قيادات “الإرهابية”.. البشير: لن نتخلى عن المستضعفين.. وباحث سياسي: مسار أزمة الخليج مع الدوحة يحدد موقفه من “الإخوان”.
واعتبرت البوابة أن البشير أطلق عبارة هي برأيهم “رسالة ضمنية يبدو منها وكأن السودان لن تتخلى عن جماعة الإخوان رغم المطالبات المستمرة من مصر للخرطوم برفع يدها عن الجماعة، قال الرئيس السوداني عمر البشير: إن دولته لن تتخلى عما أسماهم بـ”المستضعفين”.
وأضافت “البوابة” أن البشير خلال لقائه جمعه بمشايخ الطرق الصوفية السودانية، أن السودان “سيظل ممسكًا بذات قيمه في إغاثة ونصرة الملهوف، وستظل أراضيه مفتوحة، ولن يتخلى عن مسئولياته، ولن يغلق أبوابه أمام الضعفاء”.
وقالت ضمن ديباجاتها الخبرية إن تصريحات البشير تأتي “في ظل أزمة الخليج مع قطر بسبب دعم الأخيرة لجماعات “إرهابية” على رأسها “الإخوان”، إذ تحاول الدول العربية تحجيم هذه الجماعات، معتبرة أن التحجيم يبدأ من دفع الدول الداعمة لها إلى رفع دعمها، إلا أن السودان التي تصنف كدولة قريبة من الإسلاميين ويحكمها رئيس بخلفية “إخوانية” ما زالت ممسكة بورقة الجماعة محافظة على استضافتها في أراضيها.
 
موضوع الاليات العسكرية المصرية التي تم الاستيلاء عليها من متمردين دارفور ماذا صار فيه ؟..
اكلوها الكيزان في حنانهم وعملوا رايحين كعادتهم دائما ..
 
موضوع الاليات العسكرية المصرية التي تم الاستيلاء عليها من متمردين دارفور ماذا صار فيه ؟..
اكلوها الكيزان في حنانهم وعملوا رايحين كعادتهم دائما ..
مصر نكرتها حطب وقالت هم سلموها حفتر عشان يحارب بيها الارهاب ( قاتلوكو ازاى تيسألو حفتر )
 
مصر نكرتها حطب وقالت هم سلموها حفتر عشان يحارب بيها الارهاب ( قاتلوكو ازاى تيسألو حفتر )

كل البربقندا العملوها طلعت فشوش واكلوها في اللباد ..
موضوع قطر قلب كل الموازين ..
مصر تعود بقوة للحظيرة الخليجية بمساندتها للسعودية والامارات والبحرين في قرار المقاطعة ..
 
أعلى أسفل