تأخير الانتفاضة .....ليس فى مصلحه الجميع !!! | منتديات الراكوبة

تأخير الانتفاضة .....ليس فى مصلحه الجميع !!!

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏مايو 3, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    اقصد بالجميع ...الانقاذ ...المعارضة ...الشعب ... هذا يعنى بان الثمن سوف يكون غالى لكل من الثلاثة ....حيث لا مخرج ....قال الدكتور كمال عمر الشعبى بانه فى حالة سقوط البشير فان المعارضة لن تتفق حتى على وزير الرياضة .
    لذلك عندما كتبت بان الشعب السودانى ليس غبى لن تكون هنالك انتفاضة .... لم يكن القصد منها التخذيل او حتى السير عكس التغير .... بل كانت عبارة عن قراءة واقع و تحليل ماضى و حاضر و مستقبل الواقع السياسى فى السودان ....قلت و اقول بان الشعب السودانى من اذكى الشعوب على الاطلاق هذا رهان لن اتردد به ....لذلك لم تنجح عملية اسقاط البشير فى الايام السابقة عن طريق الانتفاضة و ذلك لان الخطوة ما بعد ذهاب الانقاذ لم تكن واضحة للشعب السودانى بالتالى لم تذهب الانتفاضة الى نهايتها الطبيعية فى احداث التغير .
    الشعب السودانى يمكن ان يصبر على الجوع و الفقر مقابل الامان ... لكن لا يمكن ان يفرط فى الامن و الامان ....الانقاذ الان ليس لديها ما يفيد الانسان السودانى فى معيشته..... ليس عجز من الانقاذ بل لانها لا تمتلك م تعطيه للشعب السودانى ....الجميع يعرف بان الاقتصاد السودانى كان يقوم على الزراعه ثم تحول الى الاقتصاد النفطى و تم تدمير الزراعه .... الان الاقتصاد السودانى يقوم على الضرائب و الجبايات فقط ... لذلك عملية زيادة اسعار الغاز شىء طبيعى .
    و الان نفس سيناريو الغاز يطبق على الكهرباء حيث القطوعات الطويلة ...كل ذلك من اجل زيادة اسعار الكهرباء ... و هذا ما سوف يحدث ....و كانت الخدعه بان القطوعات من اجل توفير الكهرباء لشهر رمضان ...ردا احد المعلقين رادا(دى اصلو كهرباء و لا شرموط تريد توفيره لشهر رمضان )...هذه ما يسمى الضحك على الدقون .
    الشعب السودانى مطمئن بان الحلول متوفرة فقط نحتاج الى الادارة الجيدة من اجل التطور الاقتصادى و الثقافى و السياسى ....لذلك كانت الحلول بانه لابد من ان تعلن المعارضة و جميع القوى الوطنية و الاتفاق على فترة انتقالية اقل شىء خمسة سنوات بحكومة وطنية من ذوى الكفاءات كل فى مجاله واقصد بان وزير الصحة يكون من المجال الصحى و وزير التعليم يكون من المجال التعليمى مع حرية الصحافة لتكون هى المراقب .
    وقبل ذلك كله لابد من ان نتقدم جميعنا و الاعتذار من الشعب السودانى على سنوات الضياع منذ الاستقلال... من ثم اقرار مبدا المحاسبة و التسامح من اجل ان ياخذ كل ذى حق حقه ....و اخيرا ان تتقدم القيادات السياسية و القوى الوطنية و جميع الكوادر صفوف الانتفاضة ليكون التغير تغير سلمى تماما كما حدث فى انتفاضتين اكتوبر و ابريل ...هكذا هو الشعب السودانى و سوف يفعلها ....لكى لا ياتى يوما نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نافظ عليه ...وجع
     
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,981
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: تـــأخير الانتفــــــاضة .....ليس فى مصلحه الجمــــــــــــــــــيع !!!

    كيف يكون تأخير الانتفاضة ضد مصلحة الانقاذ ؟
    نرجوا التوضيح ........
    الامن مستتب في كافة ربوع السودان ..
    داخل الخرطوم تحدث حوادث سرقة واعتداء واغتصاب في وضح النهار!
     

مشاركة هذه الصفحة