بـــنك الله كـــريــــم ......رصيد حلال الى الابد !!! | منتديات الراكوبة

بـــنك الله كـــريــــم ......رصيد حلال الى الابد !!!

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏يونيو 13, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    دول العالم الاول او الحديث او بمعنى اخر دول العالم الراسمالية ....و التى تقوم على قانون المادة فقط و لا شىء غير المادة ....و هى تكرار لمرحلة م قبل سيدنا عيسى عليه السلام حيث كانت المجتمعات فى ذلك الوقت لا تعترف سوى بالمادية المحسوسة اى لا تعترف بالغبيات الى جاء سيدنا عيسى عليه السلام بدون اب لتكون رسالة للمجتمع المادى بان هنالك قوى اخرى و خالق مبدع لهذا الكون ملك السموات و الارض .هو الله تعالى .....نفس تلك المرحلة مر بها الشعب السودانى و لكن بالعكس .... بمعنى مر المجتمع السودانى فى الاول على الغيبات و الايمان التام و الان يتحول فى عملية قاسية الى المجتمع المادى البحت .... فى حين المفروض و المنطقى ان يقوم المجتمع فى توازن بين الماديات و الغيبات (الدين ).
    تم تطبيق جميع النظريات العلمية الاقتصادية و النفسية و الاجتماعيه .... فى حق المجتمع السودانى .... كان الهدف منها ضرب ثوابت الانسان السودانى فى العمق ......الاخلاق ... الكرم .... الاحترام .... الادب ...من قبل مراكز البحث و الخبراء و الباحثين ....من ايام الاستقلال الاولى....ارسل مجموعة من الخبراء من اجل معرفة او الاجابة على سؤال كيف يعيش الشعب السودانى(هكذا قالت النكتة و لكنها هى الحقيقة ) فى ظل تطبيق جميع النظريات ؟؟....سال احد الخواجة احد افراد الشعب السودانى من الموظفين كيف تعيش و راتبك لا يتعدى ال 500 جنية ... فى حين ايجار بيتك فقط ب 500.... من اين تاتى بمبلغ العلاج و الاكل و الشرب و المجاملات الاجتماعيه .....هذا لس تحليل لمبداء الفساد او الرشوة و مسؤولية السلطة الحاكمة فى توفير الراتب الذى يكفى كل تلك الواجبات ....كان رد السودانى (الله كريم )....و هكذا كانت اجابات جميع من قام الخواجة (المسخوط) بسؤاله .... و عندما رجع الخبراء سالهم قيادات مراكز الخبراء عن سؤال واحد وهو كيف يعيش الشعب السودانى ؟؟...كان ردهم جيمعا ( من بنك الله كريم ).
    هذا هو سر الشعب السودانى العظيم ...الله كريم .... لو لا هذه الكلمة ... لان السودان اليوم مثل سوريا او ليبيا او مصر .... فى احالة الفوضى و الدمار و الهجرة .....و ذلك لان الشعب السودانى من اعظم الشعوب قدرة على قراءة الواقع و اتخاذ القرار الصحيح فى الوقت المناسب ....قبل فترة حدثت ازمات مفتعله ... مثل ... الغاز و البترول و الكهرباء و الحديث عن الفساد ....كل هذه الاشياء كان الهدف منها ليس التغير الثورى الايجابى او الانتفاضه بمعناها الاشمل ...و لكن كان الهدف من كل تلك الازمات هو خلق الفوضى و الدمار بين اوساط الشعب السودانى ..... ولكن الشعب السودانى صاحب بصر و بصيرة و تجارب كبيرة سبق بها كل الشعوب المستجدة فىما يسمى برالربيع العربى .
    فشلت الانتفاضة السابقة ليس لان الشعب السودانى جبان كما يقول كثير من المستعحلين لكراسى السلطة ..... فشلت الانتفاضة لان لم يكن هنالك ضوء فى اخر نفق الانتفاضة فى حال حدوثها .... و اقصد بالضوء هو ....تثبيت مبداء الفترة الانتقالية بواسطة حكومة تكنوقراطية و اعلان مبدا المحاسبة و التسامح و الاعتذار للشعب السودانى ....من قبلنا نحن كافة من اعلى القيادات السياسية الى اقل مثقف (اقدم اعتذارى للشعب السودانى لان كنت فى فترة من فترات سلبى ).....لكن حدوث فوضى او دمار هذا من رابع المستحيلات ....خاصة ان هنالك بنك كبير ليس له نهاية اسمو بنك على الله ....لكى لا ناتى يوم من الايام نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه ....وجع الحقيقة
     
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    10,350
    الإعجابات المتلقاة:
    176
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: بـــنك الله كـــريــــم ......رصيد حلال الى الابد !!!

    شر البلية ما يضحك والله صحيح الاختشوا ماتوا
    تدافع عن اسيادك يا هذا ..
    من افتعل هذه الازمات ؟؟
    يعني الكهرباء متوفرة والبنزين راقد هبطرش والغاز كان متوفر وقتها .
    كمان في ازمة مياه دا الناس عطشانه ..

    ما زلتم تستميتون علي الحفاظ علي السلطة والبقاء فيها
    قل لاسيادك ان الشعب السوداني سوف يقول كلمته قريبا ..

    ابو سائحون زاتو
     
  3. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: بـــنك الله كـــريــــم ......رصيد حلال الى الابد !!!


    نجاح الثورة ليس فى اسقاط النظام .... بل فى وعى الشعوب .....و الشعب السودانى الان اكثر وعيا مما مضى .... و الدليل على ذلك هو عدم تاثره بما يسمى الربيع العربى الان ...لو ( او هنا حقت الشيطان ) حكمت الانقاذ مئة سنة لن يفطر الشعب السودانى على بصله عفنه ....و اسمع منى هذا الحديث ...اتهم بانى موالى للنظام هذا شىء عادى ....لكن لو لم يتاكد تمام الشعب السودانى بان الانتفاضة ثابته بفترة انتقالية و محاسبة و تسامح و اعتذار مننا نحن للشعب السودانى .... لن تكن هنالك انتفاضة .... و الايام بيننا
     

مشاركة هذه الصفحة