برنامج مجموعة الرؤي المستقبلية لاتحاد ضباط الشرطة المتقاعدين | منتديات الراكوبة

برنامج مجموعة الرؤي المستقبلية لاتحاد ضباط الشرطة المتقاعدين

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة Hassanao, بتاريخ ‏مايو 9, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. Hassanao

    Hassanao :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 18, 2011
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الصفحة الرئيسية:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ضباط الشرطة المتقاعدين
    (برنامج. إتحادنا .....رؤى مستقبلية)

    بدءأً لابد من الإشادة بمن كان خلف فكرة إنشاء إتحاد ضباط الشرطة المتقاعدين واضعين في الأعتبار لم ذلك الشمل والعمل علي تقديم أحسن الخدمات لهم وهم في ظروف أحوج لمن يقف خلفهم في ذاك الزمان, وكان الميلاد في العام 1995م وقد تعاقب علي إدارة هذا النشاط الإجتماعي الهام رجال ضحوا بعرقهم وجهدهم ووقتهم الخاص وما كان نتاج ذلك إلا ما رأته العين وما تفجر من طاقات كامنه وكانت كلها أعمال خير إنصبت تجاه تلك الفئة المقصودة .
    ولمقابلة إحتياجات ذلكم الكم الهائل من الضباط المعاشيين والذين زاد عددهم عقب ذلك التاريخ ولمزيد من الإرتقاء بالخدمات سعياً وراء طموحات تحقق أماني وتطلعات تلك الفئة نحو العيش الكريم ، ولتقديم مزيد من الخدمات فضلاً عن رؤى أخري حيال ما ينظم حركة تلكم الفئة من المعاشيين ، سواء ما إرتبط بالقوانين و اللوائح والأوامر المنظمة لجعلها مواكبة بما يحقق الإنضباط وتسيير دفة الإتحاد وفقاً للرؤي والطموحات المنشودة .
    وإنطلاقاً من تلك الأرضية الصلبة ولإرساء أسس وقواعد متينه نحو مستقبل مشرق للضباط المتقاعدين وأسرهم وحقهم في العيش الكريم نبعت فكرة نشاط هذه المجموعة تحت شعار (إتحادنا رؤي مستقبليه) . وما كان هذا التدافع والتجمع إلا إستشعارا للمعاناة التي بانت أمام أعينهم وكانوا علي قناعة تامة بأن ما يؤرقهم إنما يؤرق الجميع .
    ولضمان حسن هذه المسيرة كان لابد من تلاقح الأفكار و دراسة المقترحات وكل ما يجود به العقل من رؤي وما يراد به أن يكون ضمن احتياجات هذه الفئة . لذا نقدم بين أيديكم ما نراه برنامجاً يحوي طموحات وتطلعات الأعضاء راجين المشورة والرأي لنخرج ببرنامج يلبي تلك الطموحات والتطلعات دون حجر لرأي أو سد لطريق مشورة .
    ويتمثل برنامجنا الإنتخابي في النقاط التالية:-
    1. مراجعة كل القوانين واللوائح والنظم التي تحكم نشاط الإتحاد والعمل علي صياغة نظام أساسي ولوائح مالية تحكم الصرف المالي بما يحقق الشفافية والمساواة والضبط .
    2. إعادة صياغة وتصميم الهيكل التنظيمي الذي يسير دفة الإتحاد بما يحقق الطموحات والرؤى المستقبلية ويلبي الرغبات والإحتياجات الكبيرة والمتعددة والتي باتت أعظم من أن يستوعبها الهيكل التنظيمي بشكله الحالي ووضع وصف وظيفى واضح يحدد المهام والواجبات والإختصاصات .
    3. تشكيل مجلس أمناء من ذوى الخبرة والكفاءة فى مختلف المجالات لتحقيق الرقابة والمحاسبة وتقديم المشورة للجنة التنفيذية بما ينظم أعمال الإتحاد ويحقق أهدافه .
    4. العمل على إنشاء فرعية للإتحاد بولاية الخرطوم أسوة بفرعيات الولايات تحقيقا للمساواة والعدالة فى قسمة الموارد والخدمات المختلفة .
    5. العمل علي تطوير الخدمات الإجتماعية والصحية والتعليمية بالتنسيق والتعاون الكامل مع رئاسة الشرطة وإداراتها المتخصصة لتقديم خدمات متميزة ومستحقة للمعاشيين وأسرهم دون تمييز.
    6. الإهتمام بشكل أوسع بالنشاط الإستثماري بأشكاله المختلفة ( زراعي – صناعي – تجاري ) سعياً وراء موارد مالية تمكنه من تغطية كافة الإحتياجات الخاصة بالأعضاء وأسرهم والدخول في شراكات ذكية مع المؤسسات المالية وصناديق التمويل المتخصصة ( داخلياً وخارجياً ) لخلق فرص إستثمارية تحقق الرفاهية لأعضاء الإتحاد وأسرهم ولجعله قوة إقتصادية كبرى تدعم الإقتصاد الوطنى من خلال السعى لتأسيس وقيام بنك لإستلام وصرف المعاشات وتأسيس شركات مساهمة عامة وشركة خدمات أمنية متخصصة وشركة تأمين لإستيعاب وتوظيف ذوى الكفاءة من المعاشيين وصولا لتطوير الإتحاد لشركة قابضة .
    7. الإستقلال الأمثل لموارد الإتحاد وأصوله الثابتة والمنقولة وتطويرها بما يحقق الأهداف والطموحات وصولا لإرضاء العضوية .
    8. تشجيع البحث العلمي والتدريب وتطوير قدرات الأعضاء بما يحقق الإرتقاء بالمؤهلات الأكاديمية ورفع القدرات بمنهج علمى للإندماج فى الحياة العملية العامة عبر شراكات ذكية مع الجامعات والمعاهد ومراكز البحث العلمى والتنسيق مع أجهزة الدولة بكافة مستوياتها للإستفادة من الخبرات التراكمية لضباط الشرطة المتقاعدين لتولى الوظائف السيادية والتنفيذية والتشريعية كل وفقا لقدراته ومؤهلاته .
    9. تهيئة المقر الحالى للإتحاد بما يتناسب ووضعية ضباط الشرطة المتقاعدين وكرامتهم والعمل على إكمال المقر الجديد ببرج الإتحاد وإعتماده كمقر دائم لممارسة كافة أنشطته.
    10. إعادة النظر فى أمر العضوية للضباط المتقاعدين والذين لا يتقاضون معاشا شهريا وإعتبارهم أعضاء أصيلين بالإتحاد يتمتعون بكافة إمتيازات العضوية دون قيد أو شرط
    11/ السعي في حقوق الضباط الذين احيلوا قبل العام 1992 وتاكيد حقوقهم المنصوص عليها قانونا والمتمثله في معاش المثل ومعالجة امر الفروقات ومتابعة كافة قضايا المعاشين وفقا للقانون
    12. إعداد وتصميم برنامج إلكترونى للإنتخابات وسجلات العضوية لحفظ حق الأعضاء داخل وخارج السودان لممارسة حقهم الإنتخابى و المشاركة فى إختيار لجنتهم التنفيذية .
    الإخوة الأعزاء: -
    ما ورد بعاليه يمثل عرض موجز لرؤيتنا للبرنامج الإنتخابي والذي علي هدية تسير خطي اللجنة التنفيذية . وهذا بالطبع لا يمنع مزيداً من الإهتداء بما ترونه من مقترحات وأي إضافات أو تعديل للبرنامج المقترح .
    وفقنا وأياكم ونحن نسعي لتقديم خدمات أفضل للضباط المتقاعدين وأسرهم .

    والله من وراء القصد
     

مشاركة هذه الصفحة