الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية | منتديات الراكوبة

الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة في الضواحي, بتاريخ ‏يوليو 2, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    لاعلاقة بين جملة الأحزاب اتقاسمو قضية و المثل القائل الفقراء أنفاسنا نبكة ..اللهم العلاقه العكسية بين الكلمات المتقابلة ..الفقراء ناس الله ناس الاخره والأحزاب ناس حكم ودنيا ساااااااكت ..النبكه صغيره ونظريا ممكن تنقسم لكن مابتشبع والقضية إذا انقسمت بتضيع ولا يأكلها الذئب إلا بدم كذب وسيجد صاحبها ريح قضيته في قميص التاريخ ..
    دعكم من الفقرا ونبكتهم اليتقاسموها من تشبعهم..اذلف معي عزيزي القارئ إلى الأحزاب إلى الحركات ثم قبل أن تستمر في قراءة البوست عدد الأحزاب في السودان احسب معاهم الكيزان زاتهم والأحزاب العقائدية والأحزاب الليبرالية وأحزاب الفكة فئة جنيه والأحزاب فكة نص جنيه ..وواصل سنه ي الحساب إلى الحركات احسب القوية والمؤثرة عسكريا وسياسيا وأحسب الحركات الصغيرة ولا تترك حتى الحركات العندها عربيتين بدوشكا وعشرة جنود كأنها حركة أنشأت بالتمويل الأصغر ..
    طيب يا جماعه 120حزب و35حركة مسلحة مقابل وطن واحد قضاياه لا تزيد عن ثلاثة تشمل الأمن الغذاء الحرية بس ثلاثة قضايا يعني نفسي افهم واعرف العدد الخرافي من الحركات المسلحة مع انو دارفور مطالبها أمن وعداله وحرية بس دارفور معايرة أكثر من كدا ..ليه مئة حزب أو أكثر ..يعني مثلا مختلفين قدر شنو مثلا قضية الغذاء إذا أتيح لكل حزب ورقة وقلم بشرط كتابة رأيه عن توفير الغذاء في السودان بشرط لا تتجاوز الكلمات مئة كلمة والجائزة لأكثر مقال مختلف ..اقسم بالله ما في حزب حيفوز...كدا اعقلوها ليه حركة شعبية وحركة عدل ومساواة وحركة جيش وتحرير السودان وحركة مناوي وهلم جرا من الحركات وخلفاتها المطالب المختلف عليها شنو مثلا...لييه الامه الأصل الامه القومي الامه الفرع الامه الصفقه الامه الثمره ..لييه الاتحادي الأصل الاتحادي الفرع الاتحادي جيران الناس الأقل بالحيطة الاتحادي ناصية على شارعين ..لييه اشراقة والدقير...ولييه في أحزاب أول مره نسمع بيها ...وقاعده تعمل شنو ..ومختلفين في شنو والمامتفقين فوقو شنو...أنا لو عرفت واقتنعت بانو في داعي لتقاسم القضية وتعريضها الضياع بضبح تور ابيض.
     
  2. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,982
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    بنفس الفهم الاخوان المسلمين بالسودان انقسموا
    حزب المؤتمر الوطني - حزب المؤتمر الشعبي
    وتعال شوف ناس سائحون - والاصلاح - ومظرطون وشنو كده ما عارف ..
    الاسلاميين بقوا كمل جماعة ؟..
     
  3. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    أولا فهم أنا ابقا ضعيف شان الباقين بقوا ضعاف دا نوع من العجز ..ثانيا الاخوان المسلمين ياصديقي بنظام الغاب والقوى ياكل الضعيف البشوت التاني دا الفائز ..الشعبيين اتشاتو ..السايحون اتشاتو الإصلاح الآن اتشاتو يعني ناس بتتعارك على سلطه ومال قد نجد ليهم عذر ..السلطة والمال اعماهم ..طيب ناس قريعتي راحت ديل متقسمين في شنو؟ سلطه؟ سلطة شنو وعلى منو يعني كما بقيت كادر كبيير في الحزب تزعل تمشي تسوي ليك حزب تاني ؟ طيب لو فرضنا حزبك دا سلطته على السودان كله المنقسمين حيكونو كم إذا كان انت ما لقيت سلطه جوه حزبك زعلت انفصلت كما لقيت سلطة في موقع حزبك من سلطة البلد مثلا تعمل شنو ؟ ترفع سلاح؟ ..الحزب بنادي بقضية وهو في موضع ليس فيه سلطه يعني بمقاييس الطمع خسراااانه
     
  4. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    فرق كبير بين ناس تتقسم وتتناحر في جبل دهب وناس تنقسم وتختلف في كوم تراب .
     
  5. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    اختبار سريييع كدا على مستوى القواعد والجايزه كرت شحن ابو خمسين جنيه .
    المطلوب .اكتب حسب رؤية حزبك عن مشروع الجزيرة فيما لا يزيد عن مئة كلمة .
    شروط المسابقة وجود مشارك لكل حزب على الأقل خمسين بالمئة زائد حزب من الأحزاب المسجله والجائزة لأكثر مقال مختلف عن البقية.
     
  6. Ana Mnkom

    Ana Mnkom :: مُـشــــــرِف ::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 13, 2011
    المشاركات:
    9,982
    الإعجابات المتلقاة:
    81
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    اتا بالاول كده ابدأ بنفسك واكتب لينا عن حزبك ....
     
  7. ود سنترها

    ود سنترها :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 21, 2013
    المشاركات:
    2,554
    الإعجابات المتلقاة:
    107
    نقاط الجائزة:
    63
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    فى الجزيرة نزرع قطنا نحصد نتيرب نحقق املنا
    كسرة
    رسل الكرت بدون جرجرة بالله
     
  8. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

     
  9. في الضواحي

    في الضواحي :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 28, 2016
    المشاركات:
    631
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفقرا اتقاسمو نبكة ! والاحزاب اتقاسمو قضية

    ياتو؟ أنا لو محزب مابفكر ومابنتقد بصوره مافوقا أي مجامله على حسب ما اعتقد في انتقاداتي لأي كان ...ااحزب في رأيي بعمي بصيرتك بخليج معلب جوة فكرة الحزب ..كن قاليك واحد زايد واحد ما يساوي اثنين مابتفكر صح ولا غلط؟
     

مشاركة هذه الصفحة