الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم | منتديات الراكوبة

الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة بكرى سوركناب, بتاريخ ‏يونيو 5, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    اثيوبيا..... لقد استلم النظام الاثيوبي الحالي السلطه سنة 1991 ولقد استلم الكيزان السلطه سنة 1989 مقارنة بسيطه ....
    شبكة مترو انفاق يربط العاصمه كلها والصور لا تكذب...نحن لدينا بصات الوالي ( طلعت ماسوره ) اكثر من 10 فنادق عالميه تحيط باديس ...
    لا توجد هجرة من الريف الى المدن لتوازن التنميه الزراعيه والصناعيه .. كل الريف في عهدكم ياكيزان رحل الى العاصمه للبحث عن الخدمات ...
    شبكة قطارات الى جيبوتي لتسهيل الصادر والوارد ...اين السكة حديد ياكيزان دمرت السكه الحديد واتباع حتى القضيب
    ..الآن اثيوبيا تصدر الكهرباء الى كينيا وجيبوتي والسودان وقريبا الى مصر ... الكهرباء في عهدكم تنقطع في العاصمه وحتى في المستشفيات ويشملها برنامج القطوعات
    كانت اثيوبيا وعاصمتها تحيطها بيوت الصفايح والكراتين .. الان غابة من الفنادق تحيط باديس ابابا ..في عهدكم ياكيزان بيوت الكرتون والقش من المهجرين من الريف ومناطق الحرب تحيط بالعاصمه
    شوارع مسفلتة بكل ضمير واخلاص حتى الان طريق مدني الخرطوم يحصد في الارواح لانه مسارين وحاله يعلم بها الله ...
    وكان باديس مطار واحد الان اكبر مطار دولي صالة مغادره تحزن عند مغادرتك لاديس لجمال تلك الصاله والصوره امامكم ...في عهدكم مطارنا الدولي بتقطع فيه الكهرباء ياكيزان ...
    زادت اثيويبيا من اسطولها الجوي بمعدل يفوق العشرين طائره ... اين اسطولنا الجوي والخطوط السودانيه ؟ باعو خط هيثرو بثمت بخس وشيد به اللاشريف بدر فندق 5 نجوم في ماليزيا ..وان الصور لا تكذب ومن راى ليس كمن سمع
    استاد حديث ضخم ومدينه رياضيه باديس يتم افتتاحها غريبا ... اين اموال المدينه الرياضيه التي تبرع بها الامير فيصل بن فهد رحمه الله ؟ من الذي سرق واستقكع من اراضي المدينه الرياضيه الم يكن ذلك الرجل الذي في جبهته علامة الخشوع والصلاة والتقوى والايمان .. وعلى فكره القائمين على امر نهصة اثيوبيا غير مسلمين ولم يقولوا هي لله هي لله
    ورئيسنا الهمام يفتتح ماسوره من صهريج !!!!
    على فكره لم يدخل خزينتها 70 مليار دولار كما
    دخلت خرينتكم وخرجت لكروشكم الكبيره ..
    لنا سؤال واحد لا نريد منكم مشاريع جديده لاننا على علم بامكانياتكم الاخلاقيه التي لا تستطيع تشيبد مدرسه بكل نزاهة وتجرد ولا نريد تنميه جديده سؤالنا الوحيد والمشروع أين المشاريع الضخمه التي كانت موجوده قبل استلامكم للسلطه ؟؟؟؟؟
    متى نفيق ؟ وهل سنلحق بهم ؟
     
  2. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    الصور فى الطريق ..... خاصية رفع الملفات والصور لا تعمل حتى الان فى المنتدى
     
  3. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    وبعد تحقيق الشعوب والأمم والقوميات الإثيوبية الانتصارات على نظام الدرج وإزاحته من السلطة تحت قيادة الجبهة الثورية الديموقراطية للشعوب الإثيوبية، تمكنت البلاد من تحقيق إنجازات عظيمة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خاصة الاستقرار السياسي واستتباب الأمن والنمو الاقتصادي المتواصل وتحسين الخدمات الاجتماعية عبر بناء المرافق العامة وتنمية البنية التحتية بما في ذلك تطوير وتنمية المجمعات والمناطق الصناعية في العديد من عواصم ومدن الأقاليم المختلفة خلال العقدين والنصف الماضيين في ظل انتصارات 20 جنبوت.
    وهذه الإنجازات التي تم تحقيقها في كافة القطاعات الاقتصادية لم تكن تتحقق لولا الحنكة السياسية والرؤية الثاقبة والتفاني في العمل للقيادات التي تولت زمام السلطة في البلاد وعلى وجه الخصوص رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي الذي يعود له الفضل الكبير في إيصال البلاد إلى بر الأمان سياسيا وأمنيا واقتصاديا بجانب النمو الاقتصادي الذي حققته البلاد خلال العقدين والنصف الماضيين وإحلال السلام والأمن فيها بعد أن كادت البلاد تتفكك إلى كنتونات وأجزاء متصارعة وصلت من التدهور إلى مستوى يائس وبئيس وذلك بفضل السياسية الحكيمة والقدرة الإبداعية لرئيس الوزراء الراحل على وضع الأمور في نصابها ورسم الخطط الواضحة والاستراتيجية التي مكنت البلاد من شق طريقها بثقة وثبات نحو مسيرة النهضة الشاملة والمستديمة التي نالت إشادة وإعجاب المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية والقارية عن جدارة واستحقاق مما هيأها لتكون قبلة تجذب الاستثمار الأجنبي المباشر الذي ظل ولا يزال يتدفق إلى البلاد عاما تلو العام وبشكل متصاعد.

    وبجانب الإنجازات الأخرى التي تحققت في القطاعات الاقتصادية المتنوعة تطورت ونمت المجمعات الصناعية في البلاد, وأصبح ضروريا للغاية توسيع المجمعات الصناعية. ولذا شيدت في الوقت الراهن المجمعات الصناعية في منطقة بولي لمي بأديس أبابا وبدأت العمل بالفعل.

    وسيبدأ أيضا بناء 4 مجمعات صناعية في مدينة أداما ومقلي، وكومبولتشا ودير داوا وذلك بهدف جمع المصانع المختلفة والمرافق والخدمات الأساسية والمكاتب التي تحتاجها هذه المصانع في مكان واحد وتسهيل الإجراءات الإدارية للمستثمرين والصناعيين خاصة الأجانب بإنشاء هذه المكاتب داخل المجمع بالقرب من مصانعهم وأماكن عملهم.

    وفي هذا السياق نظم مكتب شؤون الاتصالات الحكومية زيارة عمل لمدة نصف يوم للصحفيين وخبراء العلاقات العامة للمجمعات الصناعية في منطقة بولي لمي بأديس أبابا,ولدى تلخيصه للزوار قال السيد سيساي جمتشو الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنمية المجمعات الصناعية برتبة وزير الدولة إن إثيوبيا تسعى لتكون مركزا للصناعات التحويلية الخفيفة في أفريقيا، ووضعت خطة طموحة لتطوير البنية التحتية على المستوى العالمي مضيفا إلى أن التوسع المستمر في المجمعات الصناعية يساعد البلاد على التحرك نحو التحول إلى دولة متوسطة الدخل بحلول عام 2025.

    ووفقا للسيد سيساي، فإن مؤسسة تنمية وإدارة المجمعات الصناعية أنشئت في عام 2014 من قبل مجلس الوزراء ببلاغ رقم 326/2014، وهي مخولة بتطوير وإدارة المجمعات الصناعية, وتعتبر أيضا تفاصيل خطة وطنية رئيسية لهذه المجمعات الصناعية على أساس خطة وطنية رئيسية خاصة , وهي بمثابة المصرف العقاري الصناعي للمجمعات.

    وتجدر الإشارة هنا إلى أن المجمعات الصناعية، في بولي لمي تحتضن العديد من المستثمرين من تايوان والهند وكوريا الجنوبية ويشاركون حاليا في أنشطة صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة وإنتاج الأحذية, ووفروا فرص عمل لحوالي 10،000 من النساء والرجال.

    والهدف من توسيع المناطق الصناعية استيعاب قطاع الصناعات التحويلية الذي هو المفتاح الرئيسي لخلق فرص العمل، وزيادة الصادرات، وجذب الاستثمارات الأجنبية فمن المناسب النظر إلى القطاع بمثابة الأمل لتحول البلاد .
    وتزدهر هذه المجمعات في الوقت الحالي في جميع أنحاء البلاد. أديس أبابا بولي لمي وقلطو، وبحر دار وجما وهي الأماكن التي تنشأ فيها المجمعات الصناعية العامة لإنتاج الغزل والنسيج والملابس، وتجهيز الأغذية، والأدوية، والأثاث، والأجهزة المنزلية والإلكترونية والكهربائية وما شابه ذلك. ووفرت فرص عمل لأكثر من 100 ألف مواطن كما سيتم الانتهاء من بناء المناطق والمجمعات الصناعية خلال لأشهر الـ 9 المقبلة في أربعة مدن مختارة وهي مدينة أداما ومقلي، وكومبولتشا ودري داوا.
    وفي هذا السياق قال الدكتور أركب أقوباي أيضا رئيس مجلس مؤسسة تنمية المناطق الصناعية إنه سيتم بدأ بناء 4 مجمعات صناعية في وقت متأخر من هذا الشهر.
    وقال الدكتور أركب إن أكثر من 1 مليار دولار أمريكي تم تخصيصه للمجمعات التي سيتم بناؤها في أربعة أجزاء مختارة من مدن البلد وهي مدينة أداما، ومقلي، وكومبولتشا ودري داوا . ووفقا له، فإن بناء المجمعات الصناعية سيتم الانتهاء منه خلال لأشهر الـــ 9 المقبلة.
    وأبلغ الدكتور أركب" راديو فانا" بأن المستثمرين الأجانب في الوقت الحاضر يفضلون إثيوبيا للاستثمار. وبناء المجمعات سوف يزيد في تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد. مشيرا إلى أن تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إثيوبيا في العام الماضي وصل إلى 2.5 مليار دولار أمريكي وستعمل الحكومة على تشجيع زيادة تدفق الاستثمارات الداخلية ، والخارجية عبر بناء مجمعات صناعية إضافية.
    ولا يغيب عن البال في هذا المضمار أن انتصارات 20 جنبوت لا تذكر إلا ويذكر معها رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي الذي كان رأس الحربة في تحقيق تلك الانتصارات وصانعها الحقيقي بدون منافس حيث إنه انتشل إثيوبيا من مستنقعات الصراعات العرقية والحروب الأهلية عبر تطبيق الحكم الفيدرالي والنظام الديمقراطي في البلاد الذي منحت بموجبه الأمم والقوميات الإثيوبية الحكم الذاتي والإدارة المحلية على إقليمها الخاص كل على حدة.
    وكان الراحل سياسيا عبقريا يتمتع بالأفكار الخلاقة والمبدعة الذي وضع الأسس السياسية والإستراتيجية السليمة التي تنتهجها البلاد في الوقت الراهن وتستنير بها في مسير نهضتها وتنميتها الجارية وتعالج بها المشاكل التي تصادفها وتحل بها الخلافات التي تنشب بينها وتتعامل وفقا لها مع القضايا واï»·وضاع الداخلية وفي علاقاتها الخارجية مع البلدان المختلفة خاصة مع الدول المجاورة لإثيوبيا عبر مقولته المؤثرة " العدوالوحيد لإثيوبيا هو الفقر وليست البلدان المجاورة" . جعل من العاصمة أديس أبابا أيضا المقر الدائم للاتحاد الإفريقي وذلك بدفاعه المستميت عن مصالح إفريقيا في المنابر الدولية ومناظرته الرائعة ضد البلدان التي طالبت بنقل مقر الإتحاد الإفريقي خارج إثيوبيا عبر إبراز دورها الداعم للبلدان الإفريقية سياسيا وعسكريا خلال فترة التحرر الوطني من الاستعمار في الستينيات وبعدها.
    ولا شك أن انتصارات 20 جنبوت التي حققتها الشعوب والأمم والقوميات الإثيوبية تحت قيادة الجبهة الثورية الديمقراطية للشعوب الإثيوبية هيأت الظروف الملائمة لتطوير وتنمية المناطق والمجمعات الصناعية التي هي أساسية لعملية التصنيع للبلاد وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي وبالتالي خلق فرص عمل للعاطلين مما يحتم على جميع الجهات المعنية بذل جهود مكثفة للتوسع فيها ودعمها ومساندتها بقوة لكي تساهم هذه المناطق في التنمية الاقتصادية الجارية في البلاد
     
  4. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    [​IMG]


    [​IMG]
     
  5. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    [​IMG]


    [​IMG]
     
  6. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    اما نحنا فحدث ولا حرج مشاريع كلها فاشلة بداية من خزان الحمداب مرورا بترعتى كنانة والرهد والمدينة الرياضية .... وصحى الاختشو ماتو ........ !!!!
    وتانى غايتو !!!!!!!
     
  7. ود البلل

    ود البلل :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 28, 2010
    المشاركات:
    858
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    كل سنة وانت طيب يا بكري

    والأهم من كل ذلك الخدمة المدنية والشفافية ومحاربة الفساد.
    والصحة والتعليم
    والأمن وايقاف الحروب
     
  8. باسط المكي

    باسط المكي :: كاتب نشـط::

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 5, 2010
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    8
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    الواحد لايقدر يضحك ولايقدر يبكي شئ ..احساس بضياع مميت
     
  9. اسماعيل جبريل

    اسماعيل جبريل :: كـاتب نشــط ::

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 7, 2011
    المشاركات:
    1,346
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    يوجد مبالغة بخصوص التنمية في اثيوبيا .الوضع هناك مزري جدا ومازال الاثيبيون يقطعون البحر للوصول إلى السعودية او المتوسط للوصول لأوربا.
    لاتحدثني عت تنمية عمرانية في ظل غياب غياب حقوق الإنسان والحد الادنى من التنمية البشرية.
    أما عن السودان فحدث ولاحرج.
     
  10. بكرى سوركناب

    بكرى سوركناب :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يونيو 10, 2010
    المشاركات:
    16,929
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    الاعزاء
    ود البلل
    باسط المكى
    اسماعيل جبريل
    تحياتى ورمضان كريم
    لا نختلف حول اوضاع حقوق الانسان فى القرن الافريقى بصورة خاصة وافريقيا بصورة عامة
    الان اغلب الاثيوبين المهاجرين او المغتربين يستثمروا فى داخل اثيوبيا حتى السودانيين اصبحوا يستثمروا هناك
    وهذا يعتبر مكسب للنظام الاثيوبى
    ولكن فى الاول والاخير النظامين وجهان لعملة واحدة
    كل احترامى
     
  11. ود البلل

    ود البلل :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 28, 2010
    المشاركات:
    858
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    الأعزاء بكري واسماعيل جبريل
    لا اتفق معكما في أن النظامين متشابهين في شئ.
    وهذا بناء على ملاحظاتي الشخصية فقد زرت اثيوبيا أكثر من عشر مرات ومنذ عهد منقستو.
    اليكم بعض الصور من عهد منقستو ..
     
  12. ود البلل

    ود البلل :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 28, 2010
    المشاركات:
    858
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    [​IMG]


    السكن الغالب في أديس
     
  13. ود البلل

    ود البلل :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 28, 2010
    المشاركات:
    858
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    [​IMG]

    مع ملاحظة أن المبنى العالي في الخلفية هو مبنى البرلمان
     
  14. اسماعيل جبريل

    اسماعيل جبريل :: كـاتب نشــط ::

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 7, 2011
    المشاركات:
    1,346
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    نقاط الجائزة:
    38
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    الاوضاع في اثيوبيا مزرية وبائسة جدا ولايوجد استثمار حقيقي وقوي ... ابرز مستثمر في اثيوبيا رجل الاعمال محمد العمودي .. ومن باب صلة الرحم كون والدتة اثيوبية
    تحياتي ود البلل والاخ بكري ورمضان كريم
     
  15. ود البلل

    ود البلل :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 28, 2010
    المشاركات:
    858
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    رد: الفرق بين حكومة اثيوبيا والسودان ... ورمضان كريم

    هذه حقيقة ولم نقل أن الفقر قد انتهى في اثيوبيا ولكن نقارن بين ما قدمته حكومتهم لشعبها بما نلناه نحن.
    ورمضان لسة في أوله.
     

مشاركة هذه الصفحة