الشيخ صديق أحمد حمدون | منتديات الراكوبة

الشيخ صديق أحمد حمدون

الموضوع في 'الشيخ صديق أحمد حمدون' بواسطة يوسف عوض الباري, بتاريخ ‏يونيو 27, 2010.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. يوسف عوض الباري

    يوسف عوض الباري :: كـاتب نشــط ::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 31, 2010
    المشاركات:
    5,325
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    [​IMG]

    ولد الشيخ صديق احمد حمدون في قرية الهبيكة عكود بالقرب من رفاعة من اسرة متدينة بعثت به اسرته الي خلوة ود ابو صالح فحفظ القران وعمره لم يتجاوز الخامسة علي يد الفكي احمد المقبول. رعي الشيخ صديق حمدون الاغنام في باكر صباه وبعد حفظه للقرآن التحق بمعهد مدني الديني الثانوي بعدها تنقل كالنحلة لتعليم القران الكريم في المدارس الابتدائية حتي وصل به المقام استاذا للقران الكريم (في جامعة ام درمان الاسلامية) وبعثته البلاد ممثلا وسفيرا لها في كثير من بقاع الارض (اندونيسيا، وتونس، نيجيريا، مصر، ماليزيا).
    من اكبر انجازاته مشاركة البروف عبدالله الطيب في البرنامج الاذاعي المشهور (دراسات في القران الكريم) والذي تواصل لاحد عشر عاما وكان البرنامج المفضل لكثير من المستمعين داخل وخارج السودان.
    قراءة سورة النصر في منامه فعند استيقاظه نادي ابنته طالبا منها ان تحضر له كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين الذي فسر له الرؤية بأن من يقرأ سورة النصر في منامه يتوفاه الله بعد سبعة ايام وأن هذه السورة نزلت تنعي الرسول عليه الصلاة والسلام بعد ان أدي الرسالة.
    وتصديقا بهذه الرؤية ودع الشيخ اهله وعالج امر معاشه بالجامعة الاسلامية واخبر اصدقائه ومنهم د.احمد علي الامام وحسن احمد حامد ودعاهم لحضور تشييعه والدعاء له.
    وما ان اهل اليوم السابع بعد الرؤية (24 أكتوبر1985م) إلا وشعر الشيخ بوخز في القلب فصلي ركعتين واوصي ابنائه وتمدد في سرير مستقبلا القبلة واسلم روحه لله سبحانه وتعالي .
    له الرحمة والمغفرة بقدر ما قدم لدينه وللمسلمين .
     
    آخر تعديل: ‏سبتمبر 25, 2010

مشاركة هذه الصفحة