الخدعه الكبرى .....انهيار ... و ليس ارتفاع العقارات ؟؟؟ | منتديات الراكوبة

الخدعه الكبرى .....انهيار ... و ليس ارتفاع العقارات ؟؟؟

الموضوع في 'الحوار العام' بواسطة محمد نور ود اللواء, بتاريخ ‏يونيو 4, 2016.

الوسوم: إضافة وسوم
  1. محمد نور ود اللواء

    محمد نور ود اللواء :: كاتب نشـــط::

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 16, 2012
    المشاركات:
    444
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    18
    مع قرب بداية الاجازات الصيفية ... و عودة المغتربين يحملون الغالى و الثمين ....طلعت العديد من الصحف و المقالات الاكترونية بالحديث عن ارتفاع اسعار العقارات خاصة فى الخرطوم .
    هذا هو الطعم من اجل اصتياد اكبر عدد من المغتربين المغيبين عن الواقع او الغير متابعين لحركة الاسعار ......هذه هى الخدعة و لكن الحقيقة تقول ... بان ما سوف يحدث هو انهيار اسعار العقار خاصة فى الخرطوم ....لعدة اسباب ... وهى بان العقار تحول الى سلعه قصدها التجار و كثير من الشركات الاجنبية للمحافظة على القوة الشرائية للجنيه السودانى .... و ذلك عن طريق شراء عدد كبير من الاراضى ... و التى للاسف معظمها فى مناطق خالية من الخدمات و السكان و قيمت باسعار مرتفعة .
    الان مع هروب الدولار الى امريكا من اجل اللحاق بقطار رفع سعر الفائدة المرتقب....بالتالى تحولت الشركات من حفظ نقودها فى العقارات الى شراء الدولار من السوق مما خلق ندرة كبيرة ....بالتالى الان يتم عرض كميات كبيرة من العقاارات (الاراضى و الشقق )....و المقصود بهذا العرض هم المغتربين .
    هذا يعنى بان المضاربات تحولت من العقار الى الدولار .... و الدليل على ذلك الان يتم عرض العقار بالدولار و ليس بالعملة السودانية .....و لكن الشىء المضحك جد ... بان الفقاعة توشك على الانفجار فى الايام القادمة ...و سبب انفجار الفقاعه هم المغتربين .
    يمر اقتصاد دول الخليج الان بمنعطف خطير نتجية لتدهور اسعار النفط ... مما اثر فى رواتب المغتربين ....و الحصول على حوافز و مكافات ... وهى من اسباب انعاش سوق العقار عند عودة المغترب فى الاجازة .... و لكن الشىء الذى سوف يحدث هو بدل من ان يقوم المغتربين بالشراء سوف تكون هنالك بيع من قبل المغتربين من اجل سداد العديد من المصاريف الاسرية لتحقق مقولة ان العقار هو الابن البار ....بالتالى سوف تكون هنالك زيادة كبيرة فى العرض مما يؤدى الى تدهور اسعار العقارات الى درجة بعيدة لا تصدق .....نتيجة ان بيع المغتربين سوف يكون للحوجة و بيع الشركات سوف يكون من اجل الدولار ... و هذا م يعرف ب صراع الافيال .... حيث تكسب هنا السيولة ...و اقصد من يمتلك الكاش سوف يقوم بشراء عقار بسعر و لا فى الاحلام و هؤلاء هم اصحاب الفرص و الحظ .
    ان ما يحدث الان لشىء يدعو للذهول من وضع كامل البيض فى سلة واحدة ...و لكن من عمل على تنويع مصادره الدخل يقف الان على ارض صلبة من اجل و يستطيع المحافظة على عقاره و الانحاء قليلا من اجل ان تذهب موجة انهيار اسعار العقار ... و حوجة قصيرة الاجل تعمل على توازن اسعار العقار و العودة به الى السعر الحقيقى ....من الان الى م بعد رمضان الكريم سوف تكشف الايام عن العديد من الاجابات الى اسئلة قد تكون حائرة للبعض ....لكى لا ياتى يوما نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه ...وجع الحقيقة
     
  2. Nabil :: nabsho

    Nabil :: nabsho :: الإدارة ::

    إنضم إلينا في:
    ‏مايو 31, 2010
    المشاركات:
    14,811
    الإعجابات المتلقاة:
    38
    نقاط الجائزة:
    48
    رد: الخدعه الكبرى .....انهيار ... و ليس ارتفاع العقارات ؟؟؟

    تحليل منطقي جدا البلد بقت تدار بنظام رزق اليوم
     
  3. محمد امين

    محمد امين كاتب جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏يوليو 18, 2011
    المشاركات:
    17
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: الخدعه الكبرى .....انهيار ... و ليس ارتفاع العقارات ؟؟؟

    السلام عليكم
    اسمح لى ان لا اتفق مع ما اوردت.
    انهيار سوق العقار فى العالم مرتبط ب الرهن العقارى والتمويل البنكى. بمعنى شراء العقار والدفع بالاقساط للبنك بضمان العقار. واذا تضخمت اسعار العقارات بصورة كبيرة وادت الى عكس الاتجاة. تصبح لا فائدة من الاستمرار فى سداد الاقساط للبنك ولذلك يهرب المشترون ويصبح البنك غير قادر على الاستمرار فى تملك القارات التى ارتدت لة بسبب مشاكل السيولة. ولذلك يعرضها باقل من سعرها ويحدث الانهيار.
    فى السودان معظم القارات هى بتمويل شخصى. ولذلك لا يمكن ان يحدث الانهيار. فقط تنزل الاسعار فى حالة الركود الى هامش محدد وبفعل الحوجة للبيع لظروف لاغير وفى نطاق ضيق
     

مشاركة هذه الصفحة