الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

الجبهة الثورية توقع ميثاق إعادة هيكلة الدولة 2
https://www.youtube.com/watch?v=pQamJWapXjo&feature=player_embedded
تصوير وتوثيق المناضله الصحفية نجلاء سيد أحمد
 
التعديل الأخير:
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

في تطور جديد : وفد رفيع المستوى من الحركة الاتحادية يلتقي الجبهة الثورية ويبحث مستقبل السودان ويتسلم رسالة من الجبهة لقوى المعارضة بالسودان الساعية للتغير

7/10/2012
لندن : عمار عوض

بحث رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار والامين العام ياسر عرمان مع وفد من الحركة الاتحادية قضايا الحل الشامل والسلام العادل ووحدة قوى المعارضة السودانية لمجابهة المرحلة القادمة وضم وفد الحركة الاتحادية الاستاذ صديق الهندي ,والدكتور ابو الحسن فرح, والاستاذة مواهب التوم -التى خرجت مؤخرا من معتقلات نظام الخرطوم- والدكتور عمر عثمان, وكان ذلك بحضور قطب الحزب الاتحادي الديمقراطي المعروف الاستاذ التوم هجو .

يشار الى ان الوفد حضر من الخرطوم خصيصا للالتقاء بقيادة الجبهة الثورية السودانية التى ينتظر ان تحمله قيادتها بعد اكتمال لقاءاته بمكوناتها المختلفة رسالة هامة لقوى المعارضة ومنظمات المجتمع المدني والقوى الشبابية بالخرطوم .

ولفت الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان في تصريح عبر الوسائط بعد انتهاء اللقاء مع وفد قيادات الحركة الاتحادية الذي جاء عشية توقيع الجبهة الثورية على وثيقة البديل واعاة هيكلة الدولة السودانية الصادر الجبهة الثورية قائلا : ( من جانبنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان نثمن هذه الخطوة الهامة التى تاتي على درب نضالات الحركة الاتحادية المعروفة للسودانيين جميعا منذ مؤتمر الخريجين عام 56 ومرورا بنضالات الزعيم الشريف حسين الهندي وقولته الشهيره - نحن وطنيون سودانيون نجوع وناكل من ايدينا ولا ناكل على حساب قضايانا الوطنية - وصولا لتجربة التجمع الوطني الديمقراطي الاخيره الثرة ) .

واضاف عرمان (ان المكان الطبيعي للحركة الاتحادية هو في النضال من اجل السلام والديمقراطية ولذا فاننا نرحب ايما ترحيب بهذا الوفد , ونرى ان الضمانة الوحيدة للحفاظ على وحدة السودان الطوعية مازالت تكمن في وحدة قوى المعارضة وازالة هذا النظام ).

وينتظر ان تتواصل مقابلات وفد الحركة الاتحادية مع قيادات الجبهة الثورية في مقبل الايام قبيل مغادرته للخرطوم حاملا رسالة قوى الجبهة الثورية للشعب السوداني وقواه الحيه التى تعمل من اجل التغير جميعا من قوى نسائية وشبابية و الاحزاب السياسية السودانية .

وبشر عرمان الشعب السوداني انه بقليل من الصبر والحكمة سيصل السودانيين الى صيغة تمكنهم من اعادة السودان الى موقعه كمعلم للشعوب في استعادة الديمقراطية بتكاتف وتوافق اهله وقواه الحية .
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

شبعنا كلام واقول وخطب وخطابات نريد افعال واعمال على الارض تزلزل الطغمة الحاكمة وتجعلها ترتعد هلعا وخوفا
وتبدا في الهروب الكبيررررررررر
لابد من تكاتف الجميع ضد هذه العصابة المارقة والنضال والكفاح والجهاد الحق من اجل اسقاط هذه الطغمة الفاسدة

فان لم يكن بالمظاهرات والثورات السلمية فبالسلاح نخوضها حرب حتى النصر او الموت

ولا نامت اعين الجبناء

ولا يجب ان نعيش مثل قطيع اغنام تحكمنا شرذمة فاسقة فاسدة باسم الدين

زرعت الخوف في المواطن السوداني

فاصبح مستكين جبان لا يستطيع الخروج عن سلطة الكيزان
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

رسالتي إلى الشعب السوداني الاستاذة نجلاء سيد أحمد

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=-6iVi58s678&feature=g-all-u]‫رسالتي إلى الشعب السوداني الاستاذة نجلاء سيد أحمد‬‎ - YouTube[/ame]
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

الحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الناطق الرسمى
التاريخ: 9/10/2012م
بيان
إستهدفت مدفعية الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة اهداف عسكرية داخل مدينة كادقلى اليوم 9/10/2012م رداً على القذف المكثف الذى استهدف مواقع سيطرة الحركة الشعبية-شمال بصواريخ شهاب، وغارات بطائرات الانتنوف والسخوى من قوات المؤتمر الوطنى وذلك صباح نفس هذا اليوم.
لقد بدأ المؤتمر الوطنى هجومة الصيفى الواسع بغارات جوية وهجوم ارضى استهدف دلدكو ودلوكة حول مدينة كادقلى يوم 7/9/2012م وسركٌم بالنيل الازرق يوم 18/9/2012 وادى الى نزوح اكثر من 6000 مواطن وغارة جوية على مدينة هيبان يوم 27/9/2012 ادت الى مقتل وجرح 7 مواطن ، ايضاً احضر المؤتمر الوطنى مليشيات تتبع لدولة جنوب السودان متمركزة بمدينة ابوجبيهة لمساعدتها لاحتلال مناطق تحت سيطرة الحركة الشعبية ومن ثم تحريكها الى دولة الجنوب
ما يحدث الان هو الدفاع عن النفس ورد فعل للتحصيرات العسكرية الواسعة من حكومة الخرطوم وصد للمحاور العسكرية المختلفة المتحركة من كادقلى والدلنج ومناطق اخرى، لقد عرضت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال مراراُ وقف العدائيات وما زالت مستعدة لذلك لاسباب انسانية باشراك المجتمع الدولى اذا وافقت حكومة الخرطوم على مقترح الثلاثية وفتح ممرات امنة للمساعدات الانسانية الى ولايتى النيل الازرق وجنوب كردفان بدون قيود
الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال تجدد ترحيبها بالاتفاقية التى وقعتها حكومتى دولة جنوب السودن و السودان ومستعدة للتعاون بخصوص المناطق العازلة مع قوات اممية أو افريقية وذلك لسيطرتها على اكثر من 40% من الحدود بين الدولتيين.
أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبي
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

الاعلان عن ميلاد الجبهة الثورية بشرق السودان وتزايد حدة التململ

9/10/2012
بورتسودان: الميدان

وزع ناشطون من شرق السودان ظهر أمس بياناً جماهيرياً بسوق بورتسودان ومناطق التجمعات الجماهيرية يعلن عن ميلاد تنظيم الجبهة الثورية الديمقراطية لتحرير شرق السودان، وأورد البيان أن الجبهة الثورة تهدف لتكوين وإقامة جمهورية شرق السودان الديمقراطية. وأكَّد مصدر مطلع بشئون شرق السودان، وجود تحركات من مختلف المجموعات لكنها لم تأخذ الصفة التنظيمية بعد، لافتاً لتململ جميع مكونات السياسية والقبلية جراء التدهور والتهميش الذي يكتنفه الإقليم في شتى مناحي الحياة، وقال أن الإقصاء الذى تم مؤخراً داخل جسد الحزب الحاكم والحركة الإسلامية سارعت من وتائر التململ حيث تم إقصاء قيادات ذات ثقل أهلى مؤثر، بجانب علو نبرة الأصوات التي تطالب بإعادة صياغة جبهة الشرق بقيادات جديدة عقب فشل تجربة (مبروك سليم وآمنة ضرار وموسى محمد أحمد) في قيادة الجبهة بعيداً عن مصالحة النظام، مضيفاً بأن هذه الأصوات الناقد تجد دعماً إقليمياً من دولة مجاورة. وأبان المصدر بأن حدة التململ دفعت مجموعة من قبائل العبابدة بمناطق أبو رماد والبشاريين، إلى الشروع في تدشين عملها السياسي الطلابي داخل جامعة البحر الأحمر، إنطلاقاً من كون العبابدة مهمشين ومبعدين من “كوتة” المحاصصات التي تجري بشرق البلاد.
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

آلاف السودانيين يعيشون ظروفا قاسية على حدود الجنوب
http://www.youtube.com/watch?v=2Qtapyv7QBY&feature=g-all-u
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

متمردون سودانيون يقصفون عاصمة جنوب كردفان للمرة ثانية في اسبوع | أخبار الشرق الأوسط | Reuters
الحركه الشعبيه تقصف كادقلي للمرة ثانية في اسبوع

10/10/2012
الخرطوم (رويترز) - قال متمردون انهم قصفوا عاصمة ولاية جنوب كردفان المنتجة للنفط قرب الحدود بين السودان وجنوب السودان يوم الاربعاء وهي المرة الثانية هذا الاسبوع.

ويقاتل الجيش السوداني متمردين في الولاية منذ يونيو حزيران من العام الماضي قبل فترة قصيرة من انفصال جنوب السودان عن الشمال ولكن كادقلي عاصمة الولاية ظلت بعيدة بدرجة كبيرة عن المعارك.

وقال ارنو لودي المتحدث باسم متمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال "نتصرف دفاعا عن النفس. يقصف الجيش السوداني مواقعنا حول كادقلي بطائرات انتونوف منذ الأمس. نقصف مواقع عسكرية في كادقلي."

ولم يتسن الاتصال بالصوارمي خالد المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني للتعليق.

وتتهم الخرطوم جنوب السودان بدعم متمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال الذين حاربوا مع الجنوب خلال الحرب الأهلية التي انتهت في عام 2005. وينفي جنوب السودان ذلك.

وذكرت وسائل اعلام سودانية أن خمسة اشخاص قتلوا حين قصفت الحركة كادقلي يوم الإثنين. وذكرت الأمم المتحدة أن صاروخا واحدا على الأقل اصاب مجمعا تابعا لها في المدينة.

وقال المتمردون إنهم شنوا أول هجوم على معقل الحكومة المركزية منذ العام الماضي بعد ان قصف جيش الخرطوم مواقعهم.

ودفع القتال في الولاية مئات الآلاف من السكان الى الفرار من ديارهم وأجج التوتر القائم بين السودان وجنوب السودان منذ انفصالهما في العام الماضي بموجب اتفاق السلام الذي انهي الحرب الاهلية الطويلة.

وتحت ضغوط دولية اتفق السودان وجنوب السودان الشهر الماضي على تأمين حدودهما التي شهدت على مدى العام الاخير عدة اشتباكات بين قواتهما. ولم تحرز محادثات غير مباشرة بين الخرطوم والمتمردين تقدما يذكر.

 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

بيان من حزب الأمة القومي حول اجتماع الجبهة الثورية والتوقيع على وثيقة إعادة هيكلة الدولة السوداني

• إن مشكلة السودان هي مشكلة قومية لها تجلياتها المختلفة ولا يمكن أن تحل إلا في إطار قومي جامع بعيداً عن الحلول الثنائية أو الحزبية.
• يجب أن يشترك جميع السودانيين في حل هذه المشكلة دون عزل أو إقصاء لأي طرف حتى لا نعيد انتاج الأزمة وحتى لا يتسبب الاقصاء في استمرار عدم الاستقرار.


المركز الإعلامى للأمانة العامة
حزب الأمة القومي

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي

بيان من حزب الأمة القومي حول اجتماع
الجبهة الثورية والتوقيع على وثيقة إعادة هيكلة الدولة السوداني

جاء في الأخبار أن الجبهة الثورية قد عقدت اجتماعات في الفترة من 30 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2012م انتهت بالتوقيع على وثيقة إعادة هيكلة الدولة السودانية والتي وقعت عليها – كما ورد في الأخبار- ستة تنظيمات سياسية.
إننا في حزب الأمة القومي نود توضيح الموقف التالي بجلاء.
(1) حزب الأمة القومي حزب مؤسسي ديمقراطي تعبِّر عن خطه السياسي وتتخذ قراراته التنظيمية أجهزته ومؤسساته المنتخبة وليس لفرد فيه مهما علا شأنه أن يحدد منفرداً خط الحزب السياسي أو يقرر نيابة عن تلك الأجهزة.
(2) خط حزب الأمة القومي الذي اعتمدته الأجهزة يقوم باختصار على الآتي:
• إن مشكلة السودان هي مشكلة قومية لها تجلياتها المختلفة ولا يمكن أن تحل إلا في إطار قومي جامع بعيداً عن الحلول الثنائية أو الحزبية.
• يجب أن يشترك جميع السودانيين في حل هذه المشكلة دون عزل أو إقصاء لأي طرف حتى لا نعيد انتاج الأزمة وحتى لا يتسبب الاقصاء في استمرار عدم الاستقرار.
• يرى حزب الأمة – بكل مؤسساته- نسبة لعوامل كثيرة أهمها هشاشة الأوضاع القائمة في البلاد ومخاطر التشظي الماثلة أن أنسب حل هو الحل القومي السلمي الديمقراطي الجامع الذي لا يستثني أحداً إلا من أبى، ولأجل تحقيق هذا الهدف كون الحزب لجنة عليا لتسهيل الطريق أمام عقد مؤتمر قومي جامع يحقق السلام العادل الدائم والتحول الديمقراطي الحقيقي. وقد باشرت اللجنة نشاطها والتقت الغالبية العظمى من القوى السياسية المدنية والمسلحة في السودان بما في ذلك القوى الحاكمة والمعارضة. وسوف يواصل الحزب سعيه بكل ما يملك لتحقيق الاجماع الوطني حول هذا الحل. وفي حال اصرار الحزب الحاكم على نهج العناد والانفراد سوف يواصل حزب الأمة ضغطه عبر الإضرابات والاعتصامات في كل الساحات العامة وبكافة الوسائل السلمية حتى تتحقق مطالب الشعب المذكورة أعلاه.
(3) اعتمدت أجهزة حزب الأمة القومي وسيلة الجهاد المدني لتحقيق تلك الأهداف والجهاد المدني يشمل كل الوسائل المدنية ما عدا استخدام العنف.
(4) وبناءً على ما سبق فإن حزب الأمة وأجهزته ليست طرفاً في اجتماعات الجبهة الثورية ولا الوثائق المنبثقة عنها وأي شخص شارك في تلك الاجتماعات أو وقع على وثائقها لا يمثل حزب الأمة القومي.
هذا ما لزم توضيحه

حزب الأمة القومي
دار الأمة أم درمان- 9 أكتوبر 2012

============================================================================================================
نصر الدين الهادي المهدي : توقيعي يعبر عن موقف حزب الامة الحقيقي وعن رايات جماهيره المخضبة بالدماء والتضحيات

October 11, 2012
(حريات)

شكك السيد نصر الدين الهادي المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي ونائب رئيس الجبهة الثورية السودانية في البيان الصادر من حزب الأمة اول أمس عن توقيعه لوثيقة الجبهة الثورية حول إعادة هيكلة الدولة السودانية في 4 اكتوبر.
وقال نصر الدين في تصريح لـ (حريات) اليوم : ( ورد لي ان بياناً صدر من حزب الأمة تعليقاً على توقيعي في وثيقة إعادة هيكلة الدولة السودانية وعندما اطلعت عليه بدا لي انه من نوع البيانات المدسوسة على حزب الأمة وذلك لعلمي التام برأي أجهزة الحزب وإلتزامها باللوائح المتبعة في مثل هذه الأمور ، وانا على ثقة تامة برأي أجهزة الحزب حول هذا الموضوع ) .
وأضاف (ان ما قمت به لا يمثلني وحدي كما يريد البيان ان يصور ولو كان يمثل نصر الدين الهادي أو من معه لما قمنا به فنحن لسنا طلاب سلطة ، وإنما يمثل موقف حزب الأمة الحقيقي وموقف جماهيره وكل جماهير الأنصار ، ويعبر عن راياتهم المخضبة بدمائهم ، وما نحن إلا حملة لهذه الراية التي رفعها أهلنا قديماً وحديثاً وضحوا كثيرا من أجلها ودفعوا أرواحهم وأموالهم فداء للقيم الديمقراطية والإسلام الصحيح ، وسنسير بهذه الراية بلا خوف ولا وجل ولا إبتزاز حتى نسلمها لاصحابها الحقيقيين ابناء امتنا الصامدين الذين يرزحون تحت نير نظام الانقاذ الغاشم ) .
ووجه مناشدة للامام الصادق المهدي ، قائلا ( عبركم أناشد أخي الإمام السيد الصادق المهدي أن ينأى بنفسه عن هذا المستنقع الآثم) .
وأضاف: ( وكما قلت سابقاً ان إلتحاق حزب الأمة القومي بركب الجبهة الثورية السودانية قد لاقى قبولاً وإستحساناً من قطاعات الحزب المختلفة، وأحدث ردود فعل إيجابية، الأمر الذي أزعج النظام وأرجف طرائفه وجعله يمارس الضغط والإبتزاز على مؤسسات الحزب وكوادره).
وختم ( نؤكد لجماهير شعبنا السوداني الأبية عامةً، ولقواعد وكوادر حزب الأمة الصامدة خاصةً، إلتزامنا بالعهد الذي قطعناه بالمضي قدماً مع اخوتنا في الجبهة الثورية لأنها الطريق الوحيد لإقتلاع هذا النظام البغيض الذي لا يراعي عهداً ولا يحفظ ميثاقاً حتى عودة الحرية والديمقراطية ، كما نعلن رفضنا التام للإبتزاز الذي يمارسه النظام ضد القيادات الوطنية المعارضة، ونؤكد بأننا ماضون في هذا الدرب حتى النصر ) .
وقال السيد مهدي داؤود الخليفة لـ (حريات) ان البيان المنسوب لحزب الأمة القومي بيان ركيك وسيئ الإخراج يقف ضد تطلعات وآمال جماهير الشعب السوداني عامة وجماهير حزب الأمة بصفة خاصة ، (وان معد البيان ومخرجه هو نفسه من حاول مؤخراً الإلتفاف والإتصال بالجبهة الثورية ولكن بأجندة أخرى لا تمثل هموم وقضايا الشعب السوداني ولا قواعد وكوادر حزب الأمة القومي) .
واضاف ( نقول لمن يتصل بنا سراً ويحاول إدانتنا أمام الجماهير جهراً ، اننا دائماً وابداً نعلن تعاطفنا التام مع الخائف وندين إدانة كاملة البعبع المخيف والشيطان الرجيم ، كما أقول لكم بان كل الخطوات التي تمت منذ البداية وحتى لحظة توقيع الوثيقة كانت بعد التشاور وبعلم قيادات كبيرة وتاريخية لها وزنها داخل الحزب) .
وقال ( نحن قبل وبعد التوقيع على الوثيقة على إتصال وتواصل دائم مع قيادات وشباب ونساء وجماهير حزب الأمة الذين نستمد منهم ومن تضحياتهم العزيمة على إسقاط النظام الحاكم الذي قتل وشرد وأفقر العباد وقسم البلاد).
وأضاف (سيتم قريباً إجتماع لقيادات تاريخية كبيرة وقيادات شبابية وممثلين لجماهير حزب الأمة لبلورة موقف واضح وللنظر في كيفية إنزال هذه الوثيقة على أرض الواقع ، أما الكلام في الهواء الطلق وفي الغرف المغلقة والبيانات المرجفة والركيكة فلن تجعل من النظام صديقاً ولن تغير من رأي جماهير حزب الأمة المؤمنة بانه لا مخرج ولا حل لمشاكل السودان سوى بإسقاط هذا النظام) .
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

تحذير من انهيار قطاع الصحة السوداني تماما
[ame=http://www.youtube.com/watch?v=rYP3S-Q6h-Y&feature=g-all-u]‫تحذير من انهيار قطاع الصحة السوداني‬‎ - YouTube[/ame]
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

توجيه التهم لطلاب المؤتمر الوطني الذين عذبوا زميلهم حتي الموت , ولكن من يحاكم قادتهم الذين سقوهم ثقافة العنف ؟!
كُتب يوم 10.10.2012 بواسطة jem
( منال عبد الله – اخر لحظة )

أصدرت محكمة جنايات كرري برئاسة مولانا إمام الدين جمعة عبد الله أمس قراراً وجهت من خلاله تهمة بجريمتي الاشتراك والقتل العمد تحت طائلة المادتين (12/031) من القانون الجنائي لخمسة من طلاب جامعة القرآن الكريم وأعلنت لهم عند تلاوتها لما ورد بصحيفة التهمة أنهم بموجب اتفاق جنائي بينهم في 9 ديسمبر العام الماضي قاموا بحرق زميلهم ربيع عبد العاطي وضربه بطوق حديد داخل مكتب بدار اتحاد الجامعة مما أدى إلى إصابته بكدمات واختناق في التنفس ولقي مصرعه على إثر ذلك، ورد ممثلو الدفاع عن المتهمين على التهمة وأكدوا جميعهم بأن موكليهم غير مذنبين، وقالت المستشارة بتول شريف من إدارة العون القانوني بوزارة العدل في الدفاع عن المتهم الأول إنه حين وقوع الحادث لم يكن بلغ سن المسؤولية الجنائية (18) عاماً، وإنه كان دون ذلك والتمست من المحكمة إمهالها إحضار شهادة الميلاد أو إحالته للقمسيون الطبي، وأجمع محامو الدفاع عن المتهمين على أن أداة الضرب (السوط) الذي استخدم ينفي توافر الركن المعنوي للجريمة والقصد الجنائي، وأضاف أحدهم بأنه يستخدم في تنفيذ العقوبات والأفراح .

وذكروا في ردهم على المحكمة أن المجني عليه حضر إلى داخل المكتب مكان الحادث طواعية وامتثل للاستجواب المتعارف عليه بتنظيم حركة الطلاب الإسلاميين، وأكد المتهمون الأول والثاني والثالث والذين جميعهم في تنظيم الحركة عند استجوابهم بواسطة المحكمة أنهم قاموا باستجواب المجني عليه وليس محاسبته، وأنهم انتزعوا منه الأجوبة بعدما أدخله المتهم الأول لمكتب داخل دار اتحاد جامعة القرآن الكريم بالضرب بالخراطيش عقب توثيق يديه من قبل المتهم الذي هو مشرف على اتحاد الجامعة تنظيمياً، وأرجعوا في أقوالهم ما قاموا به من إجراءات تجاه المرحوم الذي يتبع لذات التنظيم إلى أنه كان مؤخراً يحرض ومعه آخرون الطلاب الجدد ضد اتحاد الجامعة، وكشف الأول عن وجود لائحة تنظيمية تخول للمسؤولين بالتنظيم استجواب أي فرد وإخضاعه للمحاسبة في حالة إخلاله باللوائح.
وأشار الرابع إلى أن مهمته انحصرت في تدوين الاستجواب الذي تم تسليمه للمشرف على قطاع الطلاب والتابع للقوات الأمنية والذي نفى عند استجوابه بالمحكمة استلامه لورقة الاستجواب من قبل المتهمين، وأكد المتهم الخامس أن المتهم الأول طلب منه حراسة البوابة الخارجية لدار الاتحاد، نافياً علمه بما حدث داخل المكتب حيال المجني عليه .
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

( حريات)
عائد عائد يا أكتوبر .. النهود تطالب باسقاط النظام والرباطة يعتقلون ويصيبون طلاب من الجامعة
( حريات)

شهدت غرب كردفان مظاهرات كبيرة شارك فيه مئات المواطنين إلى جانب طلاب الجامعة بمدينة النهود وسط هتافات داوية تدعو إلى ) اسقاط النظام ( و) عائد عائد يا أكتوبر( فيما استخدمت مليشيات ورباطة النظام قمعها المعروف ضد الجموع ، وأكد لـ( حريات ( شهود عيان من داخل مدينة النهود أن طلاب الجامعة خرجوا في مظاهرة قوية صباح اليوم وانضم إليهم مواطنون في المدينة تأييداً لشعاراتهم التي تطالب بالحرية والديمقراطية واسقاط النظام، واستخدم النظام لوقف المظاهرة الغاز المسيل للدموع والعصي الغليظة ، وقد تعرض بعض الطلاب للأصابات والاعتقالات إلا أن مصادرنا لم تتحصل على الأرقام المعتقلين والجرحى. وقد تفرقت المظاهرة ورجع الطلاب إلى الداخليات لكنهم سرعان ما تجمعوا وواصلوا مظاهراتهم بصورة أكثر شراسة وبسالة.
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

تدمير طوف لقوات المؤتمر الوطنى بجبال النوبة


مشاهدة المرفق 819مشاهدة المرفق 820مشاهدة المرفق 819مشاهدة المرفق 820مشاهدة المرفق 819

مكتب الناطق الرسمى
التاريخ: 14/10/2012م


فى كمين ناجح نصبته قوات الجبهة الثورية السودانية من الجبش الشعبى لتحرير السودان-شمال بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة على طريق كادقلى الدلنج يوم 11/10/2012 تمكنت من تدمير وتشتيت طوف من قوات المؤتمر الوطنى بين قريتى انقاركو و حجرجواد و فرت باكثر من 20 جريح وخلفت فى الارض عدد 7 قتيل من بينهم ضابط برتبة ملازم اول، وتم تدمير عربة محملة بمدفع رباعى كما تم الاستيلاء على عربة تايوتا لاندكروزر بحالة جيدة ،هذا وستظل قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى اهدافا مشروعة للجيش الشعبى لتحرير السودان اينما وجدت.
أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية لتحريرالسودان
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

New Video Shows Abu Tira Attacking South Kordofan Village

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=jxi4R3uP9bo&feature=g-all-u]New Video Shows Abu Tira Attacking South Kordofan Village - YouTube[/ame]
Nuba Reports obtained cell phone footage of uniformed men attacking and burning the village of Gardud al Badry, a small farming community in northeastern South Kordofan. The video, shot on May 18th, 2012, is damning proof that the campaign of violence from Khartoum wages on against the people of Nuba. Since July 2011, when fighting escalated between the SPLA-N and Khartoum forces, villages near the front lines, like Gardud al Badry, are often the victim. For the full story, visit nubareports.org
 
التعديل الأخير:
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

حركة العدل والمساواة السودانية
بيان بخصوص اعتراض وقتل أعضاء من لجنة تقصي حقائق مجزرة هشابهكُتب يوم 17.10.2012


في يوم 25/09/2012 حدثت مجزرة هي الأعنف والأخطر من نوعها من قبل المليشيات الموالية لحكومة المؤتمر الوطني ضد المواطنين العزل في منطقة هشابه في ولاية شمال دارفور والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء في المنطقة، وعلى اثر هذا الجريمة النكراء اتصلت لجنة من المراقبين لحقوق الإنسان في دارفور بقوات الجبهة الثورية السودانية في ولاية شمال دارفور بغرض الحضور إلى منطقة هشابه وإجراء تحقيق في المجزرة والاستماع للمدنيين لمعرفة هوية مرتكبي المجزرة، وتمت الموافقة إلى لجنة المراقبة وبناء على ذلك اتخذت قوات الجبهة في المنطقة كل التحوطات اللازمة لاستقبال اللجنة.

اليوم الموافق 17/10/2012 في تمام الساعة السابعة صباحا تحركت لجنة المراقبة المعنية تحت حراسة قوات اليوناميد من مدينة كتم نحو هشابه وعندما وصلوا منطقة قبة على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات شرق مدينة كتم تم توقيف اللجنة وقوة الحراسة في بوابة قبة التي تتبع لمليشيات المؤتمر الوطني ومنعوا من الذهاب إلى هشابة وانهالت عليهم مليشيات الحكومة ضربا بالذخيرة الحية مما أدى إلى وفاة البعض وإصابة البعض الآخر وعادوا إلى كتم مرة أخرى قبل أن يصلوا إلى هشابة ويحققوا في المجرورة.
حركة العدل والمساواة السودانية إذ تستنكر هذا الحدث الجلل تحمل حكومة المؤتمر الوطني مقتل المراقبين وضرب قوات اليوناميد واعتراض طريقها ومنعهم من معرفة الجاني الحقيقي لمجزرة هشابة.
حركة العدل والمساواة السودانية تطالب المجتمع الدولي بضرورة الإسراع لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في حادثتي هشابة وقبة وتحميل حكومة المؤتمر الوطني مسؤولية ارتكاب مجزرة هشابة والاعتراض على التحقيق فيها وارتكاب مجزرة أخرى في قبة.
الحركة تجدد المطالبة بضرورة توسيع التفويض الممنوح لليوناميد حتى تتمكن من توفير الحماية المدنيين.

هذا ما لزم توضيحه
جبريل ادم بلال
أمين الإعلام الناطق الرسمي
17/10/2012
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

السيد محمد تاج السر الميرغني..رسالتي للشعب السوداني

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=QpGVC6Hgxdo&feature=g-all-u]‫رسالتي للشعب السوداني السيد محمد تاج السر الميرغني‬‎ - YouTube[/ame]
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

معارك ام حيطان بجبال النوبة وقطع طريق كادقلي الدلنج

مشاهدة المرفق 821مشاهدة المرفق 822مشاهدة المرفق 821مشاهدة المرفق 822مشاهدة المرفق 821

تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال من تحقيق انتصار كبير على قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى بقرية ام حيطان بمحلية دلامى فى ولاية جنوب كردفان/ جبال النوبة فى معارك استمرت من يوم الاثنين 15/10/2012 وحتى تاريخ كتابة هذا البيان وقد استطاع الجيش الشعبى من تدمير رئاسة قوات المؤتمر الوطنى بالكامل واخرجت قوات العدو من المنطقة بعد ما كبدتها خسائر فى الارواح والمعدات العسكرية ادت الى مقتل اكثر من 50 فرد وجرح عدد كبير منها وتم تدمير عربة جيب كورى الصنع (حكمة) محملة بمدفع رباعى، وعربة رينو محملة بالجنود دمرت باللغم الارضى، وتم الاستيلاء على هاون 60 مم، 15 سلاح كلاشنكوف وعدد 14 صندوق ذخيرة كلاشنكوف والجيش الشعبى يسيطر على كل المواقع الاسترتيجية بما فى ذلك الجبل والسوق استشهد من المناضليىن 7 وجرح 5 اخرين.

من جانب اخر تمكن الجيش الشعبى لتحرير السودان من نصب كمين ناجح لطوف عسكرى بمنطقة الدشول على طريق كادقلى الدلنج وقد تمكن من تدمير الطوف وتشتيت افراده وذلك صباح اليوم 18/10/2012، وسوف نورد تفاصيل هذة العملية لاحقا

وفى تطور مهم لدعم مشوار النضال والتحرر تم تخريج دفعة جديدة من كتائب لواء تغير النظام فى مهرجان كبير شاركت فية الفرق الشعبية والمؤسسات المدنية المختلفة ، سوف تكون هذه الدفعة اضافة قوية للفرق والالوية والكتائب المنتشرة بالولاية والتى تقدم يوميا انتصارا جديدا للشعب السودانى الذى ضاق ذرعا من مجرمى الانقاذ، ان النضال سيستمر لازالة هذا النظام مهما تستر خلف متاريس وحيل مختلفة لابد لها ان تتكسر وتنفضح.

18/10/2012

أرنو نقوتلو لودى

الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

تكريس الطبقية في دولة الشريعة (مابين السيارة ماركة مايباخ ودقيق طالبة امدرمان)

October 21, 2012
مجذوب محمد عبدالرحيم

ان الارزاق بيد الله لانختلف عليها ابدا ولسنا في حاجة ان يطل علينا مسئولا ليتحدث عن الارزاق كلما اشتدت ضائقة باهل السلطة او كلما اراد ايا منهم تبرير امتلاكه لثروة كبيرة فالريس عندما كان يعدد عقاراته التي يمتلكها ومزرعته قال انا مقتنع ان الارزاق بيد الله ولا احد قال بخلاف ذلك ياريس وشيخ علي طلع علينا بعد ان اجتهد بان سعر الدولار لا يؤثر في ارزاق الناس وهذه ايضا معروفة لنا كشعب ولكنها ليست حلا لمعاناة الناس وتضخم الاسعار .واخر قال لمذيعة احدى القنوات العربية ان المواطن السوداني مفترض يسبتشر خيرا بارتفاع الاسعار وصعوبة الحصول على متطلبات الحياة لان ذلك يجعله يبذل مزيدا من الجهد لزيادة الانتاج؟؟؟؟ هل هذا المسئول جادي في طرحه ام انه عجز عن الاجابة على تسؤلات القناة؟ هذه هي حيل هؤلاء الناس يستغلون وازع الشعب السوداني الديني ويعزفون هلى هذا الوتر الحساس للخروج من ازماتهم الكثيرة.
تواترت انباء في الايام الماضية ان ابن قيادي بالمؤتمر الوطني يمتلك سيارة ماركة مايباخ(اللهم لاحسد) وهي نوع من العربات الفخمة التي تتميز بميزات كثيرة وفي مجملها توصف بانها قصر متحرك وتوجد بطرازين 62 و57 وهي سيارة المانية الصنع وكانت تصنع للاثرياء فقط في العالم وقد بيعت ثلاثة الاف سيارة لاشخاص في مناطق متفرقة من العالم واخر موديل صادر هو للعام 2012 وقد توقف انتاج هذه الماركة الشهر الماضي. ويترواح سعر هذا النوع من العربات بين 560000و700000 دولار امريكي.مايهمنا هنا عقد مقارنة بسيطة بين حالتين توضح مدى التباين في اوضاع الناس في مجتمعنا ولا نريد ان نتحدث عن الارزاق التي تتنزل بارداة الخالق سبحانه وتعالي وفي مواقيتيها ولكن نريد ان نقف على حالات ثراء لا يتناسب مع الوظائف ولا المرتبات التي يتقاضاها اشخاص ظهرت عليهم مظاهر الثراء بين عشية وضحاها وهذه لا يمكن ان نطلق عليها ارزاق لانها ظهرت على مجموعة من المتسلقين والقاعدين لايملكون مؤهلات علمية ولا مقدرات فردية تجعلهم يقودون قطيع من الاغنام ناهيك عن قيادة وزارة او محلية ولكنه زمن الغفلة الذي اصبح فيه اصحاب الدبلومات والتجار وزراء ومن لايفرقون بين الزاي والذال نواب يمثلون دوائر يوجد بها الاف من حملة الشهادات العليا وممن لهم مقدرة على قيادة بلد باكملها ناهيك عن تمثيل دائرة انتخابية ولكنهم لم ولن يجدوا فرصتهم لخدمة شعبهم ومناطقهم .وصاحب السيارة المايباخ ان صحت هذه الرواية ليس برجل اعمال معروف ولا هو صاحب تخصص نادر وتخرج منذ عشرات السنين او هو مغترب قضى عشرات السنين يكدح في بلاد المهجر ولكنه امتلك هذه السيارة بقدرة قادر وبرضها ارزاق هذه؟؟؟ .
اتذكر هنا ان احد قادة الانقاذ في بدايتها الاولى قد صرح في احدى الصحف انه مع تمكين الشباب الموالي للمشروع الحضاري اجتماعيا واقتصاديا بغض النظر عن مؤهلاته ومقدرته يكفي فقط انه موالي للنظام ومشروعه وقد سقط المشروع الحضاري يوم ان وقعت نيفاشا ولم تعد امريكا وروسيا قد دنا عذابها ولم تعد القرود تحفر الالغام ولم تعد السحب تظلل المجاهدين ولم تعد رائحة المسك تفوح من الشهداء وسقطت كل الاقنعة وتكشفت حقائق كثيرة يوم ان شاهدنا من كان لايمتلك شيئا اصبح صاحب فلة فخمة في احد احياء العاصمة الراقية وصارت موضة المزارع اسوة برؤساء امريكا ولكن عندنا ليست حكرا على الرؤساء فقط حتى الوزراء والولاء مركزيين او ولائيين وانشغل الشعب بمعيشته اليومية وحفلة شيرين والخلاف بين البرير وهيثم مصطفي وزواج المسيار وزواج القاصرات وخروج المنتخب صفر اليدين من كل شئ مع خالص تقديرنا لاتحاد الكرة على انجازاته الكثيرة والتي يستحقون عليها التكريم.
ناتي بعد ذلك لنستعرض قصة طالبة امدرمان مع الدقيق. اخبرني من اثق في كلامه ان قريبا له يمتلك بقالة في احد احياء امدرمان وان هناك (سبيل ) بجوار البقالة .وقد لاحظ صاحب البقالة ان هناك طالبة تسكن في احدى الداخليات تاتي يوميا الي هذا السبيل في الصباح وعند العودة من الجامعة وتستخرج كباية وملعقة من شنطتها وتسخرج برطمان به مادة بيضاء تخلطها مع الماء وتحركها وتشربها وتغسل ادواتها وتذهب. وقد شك صاحب البقالة في امرها ولم يحسن بها الظن وابلغ الشرطة ان احدى الطالبات تتعاطى نوع من المخدرات عن طريق الشرب فتم عمل كمين لها بواسطة الشرطة فانهارت البنت واقسمت لهم ان الذي تشربه هو دقيق مخلوط مع السكر لانها من احدى الولايات ومصاريفها لا تكفيها لذلك لجأت الي هذه الفكرة حتى لا تحس بالجوع وقد تأكدوا تماما ان المادة دقيق مخلوط مع السكر فخجلوا من انفسهم وتمنوا لو تسوى بهم الارض فهم يعرفون اين يوجد متعاطي المخدرات بانواعها ولكنهم حضروا للمكان الخطأ في الزمن الخطأ اما هذه الطالبة فتسلم البطن التي انجبتها وظهر الرجل الذي اتت منه فانها حرة بنت احرار اثرت الجوع وشرب الدقيق على الانزلاق في اي تجاه خاطئ مازال شعبنا بخير رغم زمان كربلاء هذا وهذه الطالبة مثال للاخلاق وعفة النفس واليد والتربية الحسنة وتستحق ان ينصب لها تمثال في قلب العاصمة يكتب عليه الفرق شاسع مابين السيارة ماركة مايباخ ودقيق طالبة امدرمان والله المستعان وعليه التكلان
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

الجيش الشعبى لتحرير السودان يهاجم حامية كُندقيل بجبال النوبة

مشاهدة المرفق 828مشاهدة المرفق 829مشاهدة المرفق 828مشاهدة المرفق 829مشاهدة المرفق 828

تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة اليوم 22/10/2012 من تشتيت متحرك المؤتمر الوطنى الذى تحرك من الفرشاى فى محاولة فاشلة لفك الحصار عن حامية كُندقيل بمنطقة الصبى شمال غرب الدلنج وقد تمكن الجيش الشعبى من قتل 6 من قوات العدو واسر واحد برتبة عريف اسمه/ معتصم عبدالرحمن وكما تم الاستيلاء على عدد 7 سلاح كلاشنكوف والحصار على حامية كُندقيل مستمر
كما اننا ومن خلال هذا البيان نوضح تفاصيل كمين طريق الدلنج كادقلى بتاريخ 18/10/2012 بمنطقة الدشول، لقد تم تدمير واحد عربة جيب كورى الصنع(حكمة) وقتل عدد 10 من عناصر الطوف وفرت بقية العربات البالغة عددها خمسة عائدة الى مدينة الدلنج، وبتاريخ 21/10/2012 تم تدمير طوف للمؤتمر الوطنى بين الليرى وورنى بمحلية تلودى ادت الى مقتل عدد 7 من العدو وتدمير واحد عربة لاندكروزر ، لم يصب احد من طرف الجيش الشعبى لتحرير السودان شمال باذى.
النضال مستمر

22/10/2012
أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال
 
رد: الأنتفاضة السودانية ضد الكيزان 2012

كادوقلي تغلي .........
ياتري أين الوغد أحمد هارون !!!؟؟؟
ساعات وسوف نعلم ....
..
 
أعلى أسفل