إيــــــــــــلأ....ليس ســـىء ....لكن بــدأ بالناكوس !!

محمد نور ود اللواء

:: كاتب نشـــط::
كتبت من قبل بان ايلا احلى الامرين .....بمعنى تولى ولاية الجزيرة العديد من الولاه لم يكون لهم اى حس او خبر او حضور او حتى ذكرى .....لكن (هبش) هنا و هناك..... بمعنى مرة يبحث عن الفساد كما حدث عن كشفه فساد فى الرواتب ....او ان ينظم مهرجانات السياحة ....او ان يعمل على ازالة السياجات كما فعل تماما فى مدينة الحصاحيصا .
اختلافنا من والى الجزيرة ايلا ..... فى نقاط محددة و بسيطة و لا تحتاج ان ا نستخدم تعريفات معقدة او كلمات لا يفهمها عامة الناس .... بل نتحدث بلغة بسيطة و واضحة و هذا من اساليب البلاغة ..... اختلافنا مع ايلا انه بدا بالعكس (الناكوسى )....اى ان تبدا من اعلى الى اسفل .... فى حين ان السلم يتم استخدامه من اسفل الدرجات وصولا الى الى اعلى ..... بمعنى كنا نتمنى بدلا من ان يبدا ايلا بعمل انترلوك للاسواق ...ان يستخدم الانترلوك فى المستشفيات و صيانة العنابر و اصلاح المدارس .....حال مستشفيات ولاية الجزيرة خاصة فى الخريف شىء يدعو للقرف و ان يزداد المريض مرضا حيث تجد مياة الامراض بالايام داخل حوش المستشفيات فى حين عمل الانترلوك يساعد على تصريف المياه و كذلك نفس الامر فى المدارس.
كذلك و لاية الجزيرة لا تحتاج الى مهرجانات و اغانى.... فنحن شبعانين اغانى من قنوات السودان الفضائية ..... بل كنا نتمنى ان يوجه صرف المهرجانات الى تميلك الشباب مشاريع انتاج سواء كانت زراعية او صناعية او حتى خدمية ....نقد ايلا ليس يعنى التقليل من شانه كما كتبت فى البداية و لكن نختلف معه فى بدايته الخطا.....و الخطا ليس عيب لكن الاستمرارية فى الخطا هى لب المشكلة هنا بمعنى ... ان يتجه ايلا الى الاهتمام بالمستشفيات من ناحية النظافة و تدريب العاملين و الموظفين و الدكاترة و نشر الوعى الصحى و الغذائى السليم من اجل انسان جزيرة سليم و معافى حيث ان العقل السليم فى الجسم السليم .... و اتمنى ايضا ان يهتم بالمدارس اجلاس الطلاب و توفير احتياجيات المعلمين عن طريق التعاوينات كى يتفرغ المعلم الى اداء مهمته التعليمية .....العام الجديد اوشك هل يقوم ايلا باليداية الصحيحه ام يستمر بالاهتمام بالحجر دون انسان الجزيرة ....لنتظر و نرى....حتى لا ياتى يوما نبكى فيه كما تبكى النساء على وطن لم نحافظ عليه
 
والله يا ود نور الكلام ده ما المفروض يوجه لي ايلا فقط .
كلك نظر .
عندما تتحدث عن الجزيره وايلا فقط يفهم القارئ بأن كل ولايات السودان اصبحت تقارع الولايات الامريكيه .
ايقنت انك تتحدث عن مدينتك وولايتك ولكن من يتحدث ويكتب عن الباقي .
لله درك يا سودان
 
أعلى أسفل