وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

بكرى سوركناب

:: كاتب نشـــط::
عشرات من الجرحى ومداهمات منذ ليل الامس والنظام يتكتم حول احداث جامعة كردفان
معتقلى جامعة الخرطوم لم يطلق سراحهم حتى الان واسرهم قلقين على احوالهم
ومقتل طالب مقتل امة


13000264_10153711909139217_474866148746969660_n.jpg
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

ربنا يرحمو ويصبر أهلو

الوطن أصبح مقبرة لأبنائه الطيبين
عشان الشرفاء رافضين التحرك وقبلوا بالخنوع والرضوخ للديكتاتور الأهوج
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

طالبت منظمة العفو الدولية (امنستي) بتحقيق فوري ومحايد في جريمة مقتل الطالب أبو بكر حسن محمد طه ، الذي قتل برصاص الأجهزة الأمنية ، بجامعة كردفان ، أول امس الثلاثاء 19 ابريل .

وذكرت (امنستي) ، في بيان أصدرته أمس الخميس ، ان الطالب الشهيد قُتل بوحشية بطلقة في الرأس على يد عناصر أمنية.

وأورد البيان : ( لا بد من التحقيق على وجه السرعة وبطريقة محايدة في حادث القتل الوحشي الذي راح ضحيته طالب جامعي سوداني عمره 18 عاماً على أيدي أفراد الأمن والمخابرات ، في الوقت الذي يشتد فيه قمع الطلاب في البلاد).

وأكدت المنظمة بان أحد طلاب الجامعة أبلغها بانه شاهد حوالي (15) شاحنة صغيرة تحمل أفراداً من جهاز الأمن ، كانوا مسلحين بالبنادق والمسدسات ، تصل إلى الجامعة قبل ان يفتحوا النار على طلاب الجامعة .

وقال موثوني وانييكي ، المدير الإقليمي لمنطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي والبحيرات العظمى في (امنستي) : (هذا الهجوم العنيف مجرد حلقة مروعة أخرى في سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتَكَب ضد الطلاب الجامعيين في شتى أنحاء السودان وتبرز تصميم الحكومة على القضاء على آخر أثر للمعارضة).

وأضاف ( لا بد من التحقيق بشكل وافٍ ومحايد في هذا العنف المستهجن الذي مارسه الموظفون الرسميون ضد الطلاب، وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة).

(نص البيان أدناه) :

السودان: لا بد للحكومة أن تحقق في مقتل طالب جامعي عمره 18 عاماً بطريقة وحشية على أيدي أفراد جهاز الأمن والمخابرات

(امنستي) : تم قتل (أبوبكر) بوحشية على يد عناصر أمنية
قالت منظمة العفو الدولية اليوم إنه لا بد من التحقيق على وجه السرعة وبطريقة محايدة في حادث القتل الوحشي الذي راح ضحيته طالب جامعي سوداني عمره 18 عاماً على أيدي أفراد الأمن والمخابرات أمس، في الوقت الذي يشتد فيه قمع الطلاب في البلاد.
فقد توفي أبو بكر حسن محمد طه، وهو طالب في السنة الأولى بكلية الهندسة في جامعة كردفان في العبيد، عاصمة ولاية شمال كردفان، متأثراً بإصابته بطلق ناري في رأسه. وأُصيب 27 طالباً آخر، من بينهم خمسة جروحهم خطيرة.
لا بد من التحقيق بشكل وافٍ ومحايد في هذا العنف المستهجن الذي مارسه الموظفون الرسميون ضد الطلاب، وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة.
وتعليقاً على الحادث، قال موثوني وانييكي، المدير الإقليمي لمنطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي والبحيرات العظمى في منظمة العفو الدولية: “هذا الهجوم العنيف مجرد حلقة مروعة أخرى في سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتَكَب ضد الطلاب الجامعيين في شتى أنحاء السودان وتبرز تصميم الحكومة على القضاء على آخر أثر للمعارضة.
(لا بد من التحقيق بشكل وافٍ ومحايد في هذا العنف المستهجن الذي مارسه الموظفون الرسميون ضد الطلاب، وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة).
وكان الطلاب في مسيرة سلمية نحو مكتب اتحاد الطلبة لتقديم قائمة مرشحيهم من مؤيدي المعارضة في انتخابات الاتحاد التي كان مقرراً إجراؤها ذلك اليوم.
وبعد قليل من بدء المسيرة، اعترضها ضباط “جهاز الأمن والمخابرات الوطني” في محاولة لمنع طلبة المسيرة من المشاركة في الانتخابات.
وأبلغ أحد الطلبة منظمة العفو الدولية بأنه شاهد 15 شاحنة صغيرة تحمل أفراداً من “جهاز الأمن والمخابرات الوطني”، مسلحين ببنادق إيه كيه 47 ومسدسات، تصل إلى الجامعة ثم بدأ هؤلاء الأفراد يطلقون النار على الحشد. وكان أفراد الأمن اعتدوا بالضرب على الطلاب واستخدموا الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة 15 منهم، خلال مظاهرة سلمية في الجامعة نفسها احتجاجاً على ضعف الخدمات المقدمة للطلاب. وألقى أفراد الأمن القبض على سبعة طلاب آخرين.
خلفية: أصدر مجلس عمداء جماعة كردفان بياناً يوم 19 إبريل/نيسان، يعبر فيه عن أسفه للحادث العنيف ويؤكد وفاة أبو بكر. غير أنه لم يشر إلى ضلوع ضباط “جهاز الأمن والمخابرات الوطني”، وبدلاً من ذلك وصف الحادث بأنه اشتباكات بين جماعتين طلابيتين تتنافسان في انتخابات اتحاد الطلبة.
وقد وثقت منظمة العفو الدولية حملات القمع العنيف للطلاب التي تقوم بها الشرطة وقوات الأمن منذ عام 2012. وعلى مدى تلك الفترة قُتِلَ عشرات الطلاب المحتجين، أو جُرِحُوا، أو اعتُقِلُوا واحتُجِزُوا في بعض الأحيان بمعزل عن العالم الخارجي.
وبدءاً من يناير/كانون الثاني هذا العام، استخدمت قوات الأمن في عدة حوادث القوة المفرطة ضد الطلبة في جامعة الجنينة بولاية غرب دارفور، وجامعة بخت الرضا في ولاية النيل الأبيض، وجامعة كردفان، وجامعة الزعيم الأزهري في الخرطوم شمال، وجامعة الخرطوم. وقُتِلَ طالب في جامعة الجنينة.
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

انباء عن شهيد اخر من جامعة امدرمان الاهلية تابعونا
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

#مقتل طالب _ مقتل امة

الحركة الطلابية السودانية ( جامعة الاهلية ) تقدم شهيد الكرامة والحرية .
استشهد الطالب محمد الصادق جامعة الاهلية ... كلية الاداب ...قسم اللغة الانجليزية ...المستوي الثاني بطلقة الغدر والخيانة اليوم الاربعاء 27/4/2016 م .
_______________________

لمزيد من الأخبار تابعونا على :
Www.facbook.com/wayeltba
Www.twitter.com/wayeltba
Www.instagram/wayaltlbah47
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

الوطن.العدل.القصاص.السلام التنمية

*بيان رقم (1 )
بيان حول اغتيالات وتصفية الطلاب الشرفاء

بمزيد من الحزن و الأسى و قلوب تحترق ننعى للشعب السوداني وجماهير الحركة الطلابية في كل الوطن شهداء الوطن والحرية الذين سقطوا بالرصاص والتعذيب من قبل زبانية النظام و مليشيات وعناصر جهاز الامن في الجامعات السودانية علي مر السنين الماضية .
ولم نعد نستفيق من خبر مقتل طالب أو طالبة حتي يعاجلنا هذا النظام الغاشم بخبر آخر لسقوط أحد فلذات اكبادنا ضحية لبطشهم و جبروتهم الذي يقابلون به أجساد أبنائنا و إخوتنا في الجامعات و هم يطالبون بأدنى حقوقهم في الحصول علي نظام تعليمي جيد و بيئة جامعية تليق بهم كما كانت الجامعات السودانية طوال عقود من الزمان حتي استولوا علي الحكم بليل و عاثوا خراب و دمار فى كل شي بمنهج منظم و مقصود لافراغ الجامعات من كل وعي و نشاط و حرية و استنارة
وما حدث و يحدث خلال كل سنوات حكم الأنقاذ بخافي عن الجميع و لا يزال عناصر أمنهم و زبانية قتلهم و آلة الحرب تحصد أرواح هذا الشعب في كل شبر من البلاد
وما حدث اليوم من جرم كبير بالشي الذي نتجاوزة أو نسكت عنه و نعلنها صراحة أننا سوف نتحرك في جميع الأصعدة و نبذل كافة الجهود مع قوي المجتمع المدني و الحقوقي و كافة ألوان الطيف السياسي المؤمنة بحق هذا الشعب في العيش الكريم و العدالة و المساواة . و القصاص
لإسقاط هذا النظام و لن ندخر شي في سبيل ذلك بدءاً من أرواحنا و دمائنا و أموالنا لتحقيق هذا الهدف
و نقولها لكم صراحة
هذا النظام يجب أن يسقط الآن . الآن وليس بعد قليل .

أيها الشعب السوداني
جماهير الحركة الطلابية
نسأل الله قبول الشهيد

. محمد الصادق ويو

الذي اغتالته يد الغدر وحوش الظلام في احداث جامعة الاهلية اليوم 27 أبريل 2016

وندعو جميع الطلاب و الخريجين في الجامعات و المعاهد السودانين ..الخروج للشوارع لإسقاط هذا النظام و استعادة كرامة شعبنا

أيها الشعب السوداني
شرفاء الحركة الطلابية
نوجه ندائنا الي جماهير الشعب السوداني و الي كافة التنظيمات الحقوقية و السياسية الي تحمل مسؤولياتها تجاه سلامة المواطن و التحرك لإسقاط هذا النظام

السادة المجتمع الدولي كفاكم سكوت و مناورات نحن الشعب السوداني فقدنا الثقة فيكم كاملة في أن تحركوا ساكن حيال جرائم هذا النظام لذا ندعوكم بالتزام جانب الحياد أنها معركتنا و نحن من سنسقطه .. فقط أوقفوا مبادراتكم النفاقية وافعالكم الداعمة لهذا النظام ... انها قضيتنا نحن الشعب السوداني

الحرية للوطن
و عاش الشعب السوداني
وعاشت نضالات الحركة الطلابية
وما لباطل علي حق نصره ..
وإن نصر الله قريب

اللجنة التمهيدية لمؤتمر خريجي جامعة القضارف
الخرطوم 27 أبريل 2016
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

بيان هام من مؤتمر البجا .... استراليا
فى اقل من شهر اقدم النظام على قتل طالبين من الحركة الطلابية ( من جامعة كردفان وجامعة امدرمان الاهلية ) هذا غير استهدافه المباشر للمواطنين العزل فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق واستهدافه للطلاب فى كل الجامعات السودانية .
ان استهداف الطلاب فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد هى استهداف لتطلعات الشعب السودانى الذى يطمح فى حياة حرة كريمة ولكن النظام باستخدامه العنف المباشر للطلاب يعتقد بأنه يحقق غاياته فى الاستمرارية على جثث كل هؤلاء الذين وهبوا دمائهم رخيصة فداء للوطن ...
يدين مؤتمر البجا ما يقوم به النظام ويؤكد ان صبح الخلاص قادم لا محالة وان الحركة الطلابية ظلت منذ وقت طويل تقدم الشهيد تلو الشهيد مهرا للحرية وان ما يقوم به النظام ليس الا فرفرة مذبوح ستكون نتائجه وخيمة عليهم ...
ظلت وستظل الحركة الطلابية وقودا للثورات ونهاية لكل العهود الدكتاتورية واذا اعتقدالنظام بافاعليه هذه ان قادر على خمد اى ثورة يقوم بها المخلصون من بلادى فانه واهم وليعلم بأن نهايته قد دنت .
ولذا يدعو مؤتمر البجا كل الشعب السودانى للانتفاض ضد هذا النظام الغاشم والخروج فى ثورة عارمة تعبيرا عن رفضه لكل هذا الظلم والجرائم الوحشية التى يرتكبها و يهيب مؤتمر البجا بكل أطياف شعبنا أن تنخرط في الثورة اﻵنية والتي تفجرت اليوم معلنة غضبة الشارع . بكل جماهيره وجماهير الشعب بالانخراط في مسيرة الشارع وثورته حتى يتحقق الخلاص من عصابة الانقاذ للأبد
المجد والخلود لشهداء الوطن
وعاش نضال الشعب السودانى
بكرى سوركناب
مؤتمر البجا .. استراليا
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

لاحول ولاقوة الا بالله
اي حياة بين هذ الذل والبغض
وماذا تبقي من وطن ومواطن وكرامة يجب ان نقف كلنا في وجه هذا الظلم...stand up for your rights
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

توضيح لحقيقة قتل الطالب محمد الصادق – بيان طلاب جبال النوبه

التغيير 28 أبريل، 2016

بسم الله بسم الوطن
اتحاد طلاب جبال النوبه بالجامعات والمعاهد العليا السودانية

بيان هامجماهير الشعب السودانى :-

جماهير الحركة الطلابية :-لاشك إنكم قد تابعتم الأحداث المأساوية التى إنتهت بمقتل الطالب محمد الصادق من قبل طلاب المؤتمر الوطنى بمعاونة جهاز الامن السودانى بجامعة ام درمان الاهلية يوم الأربعاء الموافق 27/ابريل/2016م الساعة 12ظ ، وذلك أثناء مخاطبة نظمها إتحاد طلاب جبال النوبة لتوضيح ملابسات حادثة الإعتداء الوحشى من قبل طلاب المؤتمر الوطنى الإسبوع الماضى على الطالب /بدوى سليمان “السكرتير الثقافى لرابطة طلاب جبال النوبة -بجامعة ام درمان الأهلية “وتعرضه لإصابات بالغة وإساءات عنصرية ،الجدير بالذكر إن الطالب”بدوى ” المعتدى عليه “كفيف” وفقدانه للبصر لم ينقذه من هؤلاء المجرمين ._وبعد 20 دقيقة من بداية المخاطبة داهم طلاب المؤتمر الوطنى” منبر الإتحاد” بمساندة قوة أمنية مدججة بالأسلحة والذخائر،السيخ ،العصى،والسكاكين ،دخلنا معهم فى صدام مباشر دفاعاً عن أنفسنا إنتهى الصدام بهزيمتهم فهربو إلى مسجد الجامعة وبعد ذلك خرجنا من الجامعة عابرين مقابر “حمد النيل” تفادياً لأى خسائر وسط طلاب الجامعة الأبرياء ، رغم ذلك لاحقتنا نفس المجموعة المكونة من طلاب المؤتمر الوطنى وجهاز الأمن وأطلقت الرصاص الحى نحونا وحينها أصيب الطالب /محمد الصادق بطلقة فى صدره وسقط قتيلاً وأصيب أخرين .-محمد الصادق طالب بجامعة أم درمان الأهلية -كلية الأداب “قسم اللغة الإنجليزية”-المستوى الثالث ، وعضو إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات،وهو إبن لاعب المنتخب السودانى سابقاً ” الكابتن الصادق ويو”.-

عليه نحن فى إتحاد طلاب جبال النوبة نؤكد الأتى

:1-نحمل المؤتمر الوطنى مسؤولية إغتيال الطالب/ محمد الصادق ونطالب بالتحقيق الفورى ومحاكمة الجناة ولا خيار سوى القصاص ،

2-إتحاد طلاب جبال النوبة جسم إجتماعى خدمى يعالج المشكلات الأكاديمية التى تواجه طلاب جبال النوبة بمختلف الجامعات السودانية ،بالتالى نعتبر إستهدافنا بهذه الصورة إمتداد لحملة التطهير العرقى والإبادة الجماعية المتبعة من قبل نظام المؤتمر الوطنى العنصرى ضد أسرنا وأهلنا فى جبال النوبة .

3-إطلاق سراح المعتقلين “الطالب/كمال عريس” عضو الإتحاد ” “جامعة النيلين _كلية القانون _المستوى الثالث”، والطالب /فارس حسين تالو “كلية الإمام الهادى _محاسبة” السكرتير المالى للإتحاد .

4-حظر نشاط طلاب المؤتمر الوطنى وفى حالة قيامهم بأى فعالية بالجامعة العواقب ستكون وخيمة فقط لان دمنا غالى جداً علينا ” السواى ماحداث “.كما نناشد الشعب السودانى وشعب جبال النوبة فى المدن السودانية المختلفة ، ومنظمات المجتمع المدنى والمدافعين عن حقوق الإنسان بضرورة الضغط لمحاسبة الجناة إنصافاً للحق ومناصرة لضحايا بطش وإستبداد نظام المؤتمر الوطنى تجاه الطلاب بالجامعات ، والمدنيين بمناطق النزاع والسودان بصورة عامة ،ونجدد إلتزامنا بأن دم الشهيد/محمد الصادق لن يروح هدراً ولن نتهاون فى معركتنا من اجل الحقوق والكرامة والحرية.
دامت نضالات الشعب السودانى .
دامت نضالات الحركة الطلابية .
دامت نضالات إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية .
المجد والخلود لشهداء الحركة الطلابية ،
عاجل الشفاء للجرحى ،الحرية للمعتقلين .
إعلام الإتحاد27/ابريل/2016 م
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

شبكة السودان نيوز ✅ __________________

مصدر من القوات البحرية : قمع الشرطة للتظاهرات يدفع الى العنف....
29/4/2016
التغيير : بورتسودان

نظم عدد من الصيادلة وقفة إحتجاجية امام ادارة الصيدلة بمدينة بورتسودان مطالبين بإطلاق سراح احد زملائهم المعتقلين فى وقت دخلت فيه إحتجاجات الطلاب بالولاية اسبوعها الثانى دون توقف.
وطالب الصيادلة بإطلاق سراح زميلهم (احمد المجتبى) المعتقل بالخرطوم وجميع المعتقلين .
وتجددت التظاهرت يوم الخميس بجامعة البحر الأحمر تضامنا مع طالب الجامعة الأهلية الذي اغتالته مليشيات المؤتمر الوطني امس الاول.
وواجهت الشرطة إحتجاجات ا لطلاب بالعنف واطلاق البمبان الكثيف مما دفع بفرقة من القوات المسلحة بالتدخل لحماية الطلاب الذين فروا لمقراتها.
و وصف مصدر من الفرقة 101 بالقوات البحرية المنحازة للطلاب أسلوب الشرطة تجاه التظاهرات السلمية بالمستفز والدافع الى العنف.
في السياق، إعتقلت اجهزة امن النظام ظهر (الخميس) محمد صلاح كاسبر عضو حركة القوى الديمقراطية (حق) إثر مخاطبة جماهرية ببورتسودان تضامنا مع الشهيد محمد الصادق..
~~``~~``~~``
 
رد: وشهيد اخر من شهداء الحركة الطلابية

*بيان وتوضيح موقف من تجمع ضباط الشرطة الاحرار إلى جماهير الشعب السوداني العظيم .
الزملاء الأعزاء الشرفاء بالخدمة .
الزملاء الأعزاء الشرفاء خارج الخدمة .
الشرطة السودانية وعبر تاريخها الطويل الممتد لقرن ونيف من الزمان كانت على الدوام تنحاز لمشيئة الشعب السوداني عند حدوث الأزمات الوطنية ، ولم تناصر دكتاتور أو نظام حكم فاسد على حساب الوطن وأهله بل كانت تتقدم الصفوف وتقدم دعمها اللامحدود لشعبها لينال مبتغاه في الحرية والكرامة ، وعند انتفاضة أبريل المجيدة شاهدنا كيف تعاملت الشرطة مع المتظاهرين بل انحازت تماما لخيارهم ولم تلغ في دمائهم مستندة على إرث مهني عظيم وخبرات تراكمية جعلت الانتفاضة تحقق مبتغاها في فترة زمنية قصيرة . و عندما استولى التتار على مقاليد الامور في البلاد كانت الشرطة بالنسبة لهم هدف عزيز ، فعمدوا منذ الأيام الأولى على تجريفها وتشريد الشرفاء من بين صفوفها حتى وصلت الجرأة بهم ان ولوا أمرها احد فنيي المعامل الجنائية وهو رجل يجهل تماما تاريخ الشرطة ومجال عملها ، بل لديه اعتقاد أن الشرطة هي احدى أدوات القمع التي من حقه توظيفها لحماية نظام الحكم الذي يواليه وقد فات عليه ان الشرطة السودانية تعمل وفق معايير عالمية متفق عليها وï»» يحق لها ان تتجاوز تلك المعايير الخاصة بتوصيف الشرطة ومجال عملها ، مدير عام الشرطة الحالي الفريق اول فني هاشم عثمان الحسين صرح خلال أحداث سبتمبر من العام 2013 أمام جمع من ضباط الشرطة وجميعهم على قيد الحياة مطالبا قوات الاحتياطي المركزي بإستخدام الذخيرة الحية في التعامل مع المتظاهرين لأنها حسب تصريحه ارخص من الغاز المسيل للدموع لأنه يستورد من الخارج وبالعملة الصعبة اما الذخيرة فهي تصنع محليا وغير مكلفة .
الشهود على حديثه الفج السخيف الغير مسؤول الذي يتسق مع شخصيته المهووسة المؤذية أحياء ومستعدين لتقديم شهاداتهم للتاريخ ولأجل العدالة عندما تحين ساعة القصاص وهي آتية ï»» ريب في ذلك ، نحن في تجمع ضباط الشرطة الأحرار في الخدمة ومعاشيين داخل وخارج البلاد نستهجن ونرفض وندين عمليات القتل والسحل التي يقوم بها جهاز الأمن والشرطة معا في حق المدنيين وطلبة الجامعات ونطالب زملائنا في قوات الاحتياطي المركزي أن يتحلوا بأخلاق الفرسان ويتعاملوا مع المتظاهرين بمهنية ووفقاً لقواعد استعمال القوة التي يقرها القانون وان ï»» يستجيبوا لرغبات التنظيم الشيطاني الجاسم على صدر الوطن حتى لا تطالهم يد العدالة وهي قادمة وراجحة وï»» ريب في ذلك ، التحية للشعب السوداني العظيم وهو يقاتل بشراسة معهودة فيه لأجل الانعتاق ودك حكم الطاغوت وإقامة دولة الحقوق والمؤسسات والتحية لكل أفراد الشرطة السودانية وهم بالتأكيد أبناء هذا الشعب العظيم وما يمسه من سوء يصيبهم في مقتل .
تجمع ضباط الشرطة الأحرار .
الجمعة 29/ ابريل / 2016
 
أعلى أسفل